فن
أخر الأخبار

في 15 حلقة يجمع نادين نجيم ومعتصم النهار «صالون زهرة».. حكايات النساء.. الملونة بالرومانسية.. والسخرية من المعاناة

في هذا المسلسل الجديد (صالون زهرة) الذي يعرض على منصة (شاهد) فقط وحصريا، تبدو نادين نجيم في قالب فني جديد: الكوميديا.. بالاشتراك مع معتصم النهار.. وقد أقدمت على الكوميديا بعد مطالبات متابعيها على السوشيال ميديا بالقيام بدور كوميدي بناء على بعض المقاطع الساخرة التي تنشرها على صفحتها الخاصة على (تيك توك). فحققت رغبة المتابعين لها رغم أن التمثيل الكوميدي من أصعب أنواع التمثيل وهو مخاطرة لأي ممثل كان ينجح في الأدوار الجادة فقط!

المسلسل قبل عرضه بقليل انتشر الهاشتاج الخاص به في أيام قليلة، وذلك بعد إعلان الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم عن برومو المسلسل على صفحاتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي!
تدور الأحداث بشكل رومانسي كوميدي.. لتروي قصص النساء في لبنان وعلاقاتهن مع الرجل والأصدقاء.. مع التفاتة مهمة لأحداث انفجار مرفأ بيروت والضرر الذي يلحق بصالون زهرة نتيجته.
لكن (صالون زهرة) يُعتبر صالونا للتجميل وملاذا للنساء الراغبات في تدليل أنفسهن، أو الهروب من متاعب الحياة، ولكن حدثا غير متوقع يربط مالكة الصالون بشاب يدعى أنس. وهذا ما تصفه لنا منصة شاهد للمسلسل.

(زهرة) هي امرأة مثالية إلى حد واضح تحاول حل مشكلات عميلتها بشكل عفوي!
تدور الأحداث في أحد شوارع مار مخايل البيروتية المنكوبة. حيث الرغبة في إعادة إعمار ما تهدَم.. وداخل ذلك الصالون النسائي يقدم المسلسل بأسلوب ساخر – أحياناً إلى حد الوجع ولكن الوجع الذي يضحك – قصص سيدات هن مرايا لمعاناة إنسانية على مستوى المجتمع اللبناني المليء بالمتناقضات.. هناك في داخل هذا الصالون حكايات كثيرة تقال على ألسنة النساء عميلات الصالون.. وهي حكايات تتضمن أخبار الحي الواقع فيه الصالون.. وهي حكايات أو قصص تعتبر تصويرا بليغا لحكايات مجتمع لبنان.. تحمل الحب والغدر والمكيدة والمعاناة الاقتصادية والخيانة…إلخ.
تجمع الظروف البطلة (زهرة) بالرجل (أنس) البطل الذي يضطر إلى المبيت أو البقاء في فندق مجاور للصالون التي تملكه زهرة.. وهنا يلتقيان.. حيث يعمل هو بمجال تهريب الأموال عن طريق المقاعد والمفروشات، وعن طريق الخطأ استلمت زهرة مقاعد الحلاقة المحملة بالأموال.. وهنا يبدأ الشاب أنس بعمل المستحيل لاستعادة هذه المقاعد من تلك الفتاة أو (زهرة)!
(زهرة) فتاة تعاني مشاكلها الخاصة كأي فتاة لبنانية فهي مثلا تعاني من مشاكل أختها مع زوجها.. وهي تحاول حلها إلى جانب مشاكلها هي الأخرى كفتاة تعيش بمجتمع أصبح يعاني الكثير! فهي – مثلاً- تتعرض للاعتقال لأسباب غير واضحة بالنسبة لها، ويفرج عنها.
يذكر أن المسلسل من إخراج جو بوعيد وتأليف نادين جابر وبطولة نادين نسيب نجيم ومعتصم النهار وطوني عيسى ولين غرة ورشا بلال وأنجو ريحان.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق