أزياء وموضةالنصف الحلو

كوني نجمة متلألئة في إطلالتك البراقة

قولي وداعًا للون الأسود الذي طالما ما اعتمدته لونًا رئيسيًا في خزانة ملابس السهرة والمناسبات الخاصة بك، وتألقي في التصاميم البراقة والمعدنية، ولكن حذار, فبقدر ما يمكن أن تضفيه تلك الألوان الجذابة عليك من إشراقة وإشعاع، بقدر ما يمكنها أيضًا أن تظهرك باهتة وشاحبة إذا ما أسأت اختيارها!

شكلت عروض أزياء أسابيع الموضة العالمية لموسمي الخريف والشتاء من هذا العام احتفالية مبهجة بعودة الخامات البراقة للصدارة في عالم الأزياء، حيث تنافس مصممو الأزياء العالميون في توظيف الخامات المعدنية في تصاميم تخطف الأبصار بدءًا من معاطف المطر، إلى أحذية البوت العالية.

فإذا كنت من مواكبات الموضة، فما عليك إلا أن تكملي إطلالتك بقطعة ملابس، أو إكسسوار براقة.

وفي هذا التقرير سأستعرض لك أهم ما قدمته أسابيع الموضة العالمية في موسم خريف شتاء 2017/18 وموسم الربيع المقبل من قطع رئيسية، واكسسوارات معدنية، وأدلك على كيفية ارتدائها بما يتناسب مع لوحة ألوانك الخاصة بك.

الألوان المعدنية الترابية

كالذهبي، والفضي، والنحاسي، والبرونزي، والقصديري.

ويعد اللون الفضي هو الأوسع انتشارًا في هذا الموسم، ورغم جاذبيته، فهو ينتمي لفئة الألوان الباردة التي لا تتماشى مع معظم التركيبات اللونية للمرأة العربية، فإذا كنت تنوين إضافته إلى خزانتك.. أنصحك بأن تعتمديه في القطع السفلية من ملابسك الرئيسية، كالسراويل، والتنانير، أو في الاكسسوارات كالحقائب والأحذية.

الألوان المعدنية الفاهية

تشمل كل ألوان الباستيل المعدنية كالأزرق السماوي، والوردي الفاهي، والأخضر الفستقي، وغيرها  وهي الأوسع استخدامًا في الموسم المقبل، فوظفها مصممو الأزياء بصورة بديعة في الملابس والاكسسوارات، ولكن تلك الألوان تناسب المرأة الغربية أكثر من المرأة العربية،

وذلك لأنها تتماشى في طبيعتها مع صاحبة التركيبة اللونية الفاتحة (شعر أشقر فاتح، وعينان زرقاوان، وبشرة بورسلين)، فتجنبيها في قطع الملابس العلوية (كالقمصان، والأثواب، والجاكيتات)، واعتمديها في القطع السفلية، مع الأخذ في الاعتبار أنها تضفي حجمًا إضافيا للجسم بسبب لونها الفاتح، وطبيعتها البراقة.

الألوان المعدنية الداكنة

اللونان الأسود والكحلي البراقان هما الأشهر في موسمي الخريف والشتاء لهذا العام، وهما الأنسب لصاحبة تركيبة الألوان العميقة..

(شعر داكن، وعينان داكنتان بغض النظر عما إذا كان لون البشرة فاتحا أو داكنا).

ومن الممكن أن تنسقي بين تلك الألوان، والدرجات الفاتحة إذا كنت صاحبة تركيبة ألوان صافية ومتباينة (شعر داكن وعينان ملونتان أو عسليتان صافيتان كحجر الكريستال)، ولكن تجنبي ارتداء الألوان المعدنية الترابية، أو الفاهية بمفردها بالقرب من وجهك حتى لا تضفي عليه شحوبًا.

الألوان المعدنية المطفأة

الذهبي والفضي المطفآن، وظفا بشكل كبير في صيحات موسمي ربيع وصيف 2018، وهما مناسبان تمامًا في طبيعتهما مع صاحبة تركيبة الألوان الهادئة (شعر أشقر متوسط، إلى بني فاتح، غالبًا فيه خصلات هايلايت، وعينان بنيتان بلون البندق، أو عسليتان، أو ملونتان وغالبًا ما يتغير لونهما بلون الثياب).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق