النصف الحلوجمال وبشرة

كي تكوني ملكة متوّجة في عرسك

جمالك «من ساسك لرأسك»..في خطوات

تسعى كل عروس مقدمة على الزواج إلى أن تكون في أجمل مظهر لها،

فحفل الزفاف هو اليوم الذي تحلم به كل فتاة منذ نعومة أظافرها لتكون الملكة المتوجة فيه، ولكن يبقى السؤال هو كيف نحول الحلم إلى حقيقة؟

هذا السؤال واسع ويتضمن العديد من العناصر التي يجب أن تجتمع معاً لإعطاء العروس الإطلالة التي تريد،

فالبشرة النضرة المخملية من أبرز مفاتيج الجمال عند أي امرأة،

ولكن هل تكفي إذا كانت الأسنان تعاني من مشاكل تشوه الشكل العام أو كان القوام غير متناسق أو بدا الشعر باهتاً متقصفاً.

عوامل كثيرة على العروس أن تعتني بها بشكل مكثف قبل موعد الزفاف بمدة لا تقل عن ستة أشهر أو أكثر إذا لزم الأمر حسب نصائح متخصصين في ذلك.

 

ستة أشهر لبشرة عفية نضرة

تشدد خبيرة البشرة والتجميل سيندي كيم على ضرورة أن تبدأ العروس بإعداد بشرتها قبل ستة أشهر من موعد حفل الزفاف أو ربما أكثر حسب حالتها،

فالبشرة لا تتحسن بكبسة زر، بل تحتاج إلى الكثير من الوقت سواء بالرعاية الروتينية اليومية أو العناية المكثفة بمراكز التجميل الموثوق بها وبكفاءة العاملين بها،

وهنا تنصح كيم بالبدء بحجز موعد أولا مع طبيب بشرة لتحديد برنامج العناية إذا ما كانت البشرة تعاني من بعض المشاكل الشائعة كحب الشباب أو آثاره أو تبقعها وعدم توحد لونها أو حتى لفقدانها الرونق والحمرة المطلوبة.

مثل تلك المشاكل تحتاج إلى بعض الوقت للتخلص منها سواء بالأدوية أو الكريمات أو التقنيات التي تعيد حيويتها وتضفي الجمال والنضارة عليها.

أما في حال كانت البشرة جيدة ولا تحتاج للمعونة الطبية فالمطلوب هو عمل برنامج من العناية المركزة قبل ثلاثة أشهر على الاقل من الحفل،

وذلك بمركز تجميل معروف بحيث يتم وضع برنامج مخصص يتم إعداده خصوصا حسب نوع البشرة واحتياجاتها ويعتمد البرنامج بشكل عام على الماسكات التي تزيل الخلايا الميتة

من على سطح البشرة ومن ثم الاقنعة المرطبة والمغذية التي تزيد من لمعتها وحيويتها حتى تبدو في أحسن أحوالها عند وضع الماكياج.

 

والعناية خارج المنزل لا تغني أبدا عن الروتين اليومي داخل المنزل والذي يعتمد على عناصر الجمال الثلاثة:

أولا: تنظيف البشرة مرتين يوميا، الأولى في الصباح لإزالة الخلايا الميتة التي تتراكم على سطحها في المساء والثانية قبل النوم،

وذلك للتخلص من العوالق التي تتراكم عليها طوال اليوم سواء من ماكياج أو أتربة وتلوث بيئي ومن ثم مسح كل البشرة بالتونيك القابض،

وذلك قبل وضع الكريمات المغذية.

المهم هنا اختيار مستحضرات التنظيف الخاصة بنوع بشرتك سواء كانت دهنية أو مختلطة أو جافة والأفضل هنا استخدام كفوف التنظيف التي تزيل الماكياج أو ما شابه باستخدام الماء فقط دون أن تتعرض لأي مستحضرات قد تضر بها على المدى الطويل.

ثانيا: ترطيب البشرة وحمايتها وذلك باستخدام مستحضرات الترطيب المناسبة لنوع البشرة،

حيث يفضل استخدام السيروم المرطب ومن ثم كريم الترطيب على كل البشرة والرقبة،

لا تنسي الكريم الواقي من الشمس على جميع المناطق المعرضة للشمس قبل نصف ساعة من التعرض لها.

لا يمكن طبعا أن نتغافل عن أهمية وضع كريمات العينين المرطبة التي تحتوي على عناصر الوقاية من الشمس

والتي تحافظ على جمالهما وتساعد على منع ظهور الخطوط الرفيعة حولهما.

ثالثا: تغذية البشرة ليلا، وذلك بوضع السيروم المغذي المناسب لنوع البشرة واحتياجاتها ومن ثم ضعي الكريم المغذي الذي يعطيها العناصر التي هي بحاجة لها ومن ثم الكريم المغذي الذي يضمن بشرة مخملية كلها نضارة وحيوية.

 

أيضا لا ينبغي أبدا إغفال تغذية العينين بالكريم المغذي الليلي.

وهنا تنصح خبيرة البشرة ميريام أبوشقرة بعدم تغيير المستحضرات التي تعودت عليها واستخدام أي مستحضرات جديدة قبل شهر على الاقل من موعد الحفل،

فبعض المكونات قد تتسبب في حساسية تحتاج إلى ما لا يقل عن ثلاثة أسابيع للتخلص من آثارها التي قد تظهر على البشرة، بل وتعرقل عملية وضع الماكياج بالشكل المطلوب.

إذا أردت تغيير مستحضراتك، فعليك أولا باختبارها أسفل عظمة الفك بوضع كمية صغيرة في تلك المنطقة لفترة من الوقت،

إن تسببت في أي احمرار أو حكة فيجب وقفها تماما والعودة للكريمات السابقة.

لا تبخلي أبدا على العناية ببشرتك، فما ستدفعينه حاليا سيعود عليك بالكثير من الجمال لاحقا.

 

بشرة جسمك أولوية أيضاً

كثيرات يركزن على العناية ببشرة الوجه ويتركن باقي الجسم لآخر وقت وهو خطأ جسيم، فبشرة الجسم تحتاج إلى العناية والترطيب والتغذية بنفس المعدل،

وذلك بالخضوع لبرامج مخصصة لذلك على أن يتم ذلك قبل ثلاثة أشهر أيضا من موعد الزفاف يتخلله جلسات من المساج الذي يزيد من حركة الدورة الدموية في الجسم،

وهو ما يسعيد اليها رونقها وحيويتها ومن ثم جلسات لتقشيرها وإزالة الخلايا الميتة عنها سواء بحمامات البخار التركية أو المغربية أو بأنواع السنفرة المختلفة التي تتبارى مراكز التجميل على تقديمها.

المهم هنا أن تختتم العروس برنامج العناية قبل أسبوع من موعد الحفل على أن يتضمن ذلك إزالة الشعر سواء بالليزر أو الطرق التقليدية الاخرى وذلك لإعطاء البشرة فترة من الراحة ومعالجة أي مشكلة من الممكن ان تطرأ اثناء تلك الفترة.

 

أظافرك من مكملات جمالك

انتبهي سيدتى إلى ضرورة العناية بيديك وقدميك بنفس الكيفية التي تتعاملين بها مع باقي جسمك فإطلالتك العامة لا يمكن أن تكتمل دونهما،

قومي بعمل الماسكات المقشرة والمرطبة للقدمين والتى تعمل على إزالة كل الجلد الميت المتراكم على الكعبين لتبدوا من النعومة ما يجعلهما كأقدام الاطفال،

على أن يتم ذلك قبل أسبوعين على الاقل من موعد الحفل، حيث يحتاج الماسك إلى عشرة أيام حتى يبدأ التقشير وخمسة أيام أخرى يتساقط فيه الجلد الميت.

ضعي الكريمات المرطبة بشكل دائم لاستمرار النعومة مع تقليم الاظافر.

الحال ذاته بالنسبة لليدين، حيث هناك اقنعة مخصصة للعناية ببشرتهما قبل أيام من الحفل، على أن يتم وضع الطلاء قبل يوم من الحفل.

 

ابتسامتك سر جمالك

اذا كانت بشرتك أهم مفاتيح جمالك، فإن ابتسامتك وجمال أسنانك سيعطيك من الجمال والسحر ما لا يمكن مقاومته ومن ثم فاللجوء إلى طبيب أسنان متخصص هو ضرورة قصوى قبل أشهر من موعد الزفاف تحددها حالة الاسنان، ولكن الأهم هنا هو عمل جلسات للتبييض سواء بالليزر أو قوالب الجل المبيضة أو أية وسيلة أخرى تختارينها مع طبيبك، المهم ألا تتركي تلك الخطوة لآخر لحظة، علما بأن عملية التبيض مؤلمة وتحتاج إلى بضعة أيام لتجاوز ذلك.

 

فستانك.. حذاؤك.. اكسسواراتك

سواء كنت ستشترين فستان زفافك أو ستفصلينه، فعليك أولا بأن تختاري الموديل المناسب لقوامك لا الموديل الذي تحلمين به، وذلك بالرجوع إلى خبيرة مظهر لمساعدتك على حسن الاختيار سواء من حيث الموديل أو نوع الخامة أو شكل التطريزات التي ستضيف اليك وتبرز جمالك وتخفي نقاط ضعفك.

قومي بعمل أكثر من جلسة قياس قبل أن تعتمدي الشكل النهائي للفستان ولا تنسي أن تجربي طرحة الشعر أو أي اكسسوار تختارينه لشعرك مع الفستان فقد يحتاج ذلك إلى تعديلات تتطلب بعض الوقت.. لا تتركي الوقت يغلبك وتضطرين لقبول ما لا تريدين.

أيضا يجب اصطحاب الحذاء الذي سترتدينه معك أولا لمعرفة طول الفستان المناسب وثانيا للتأكد من قدرتك على الحركة بشكل جيد.

عليك أن تختاري الموديل المريح الانيق لا الانيق فقط فطريقة سيرك وخطواتك ستحسب لك أو عليك فهي جزء من إطلالتك الكاملة.

لا تهتمي كثيرا لارتفاع الكعب فالارتفاع الكبير لم يعد موضة هذا العام الذي بات يبحث عن الراحة الانيقة.

أيضا اكسسوارتك يجب أن تجربيها أثناء بروفات الفستان كي تقيمي بنفسك الشكل العام لما ستكون عليه إطلالتك الكلية.

 

عليك اختيار شخص موثوق في كفاءته وخبرته مع عمل بروفات قبل الحفل

 

ماكياجك.. ماكياجك.. ثم ماكياجك

اختيار الماكييرة الجيدة التي تعرف كيف تبرز جمالك وتخفي عيوبك بشكل طبيعي غير مبالغ فيه هو الخطوة الأهم في كل برنامج الاعداد لحفل الزواج، فما قيمة أن تكوني على أكمل وجه مع ماكياج بهلواني صارخ يظهرك وكأنك في سيرك أو ما شابه أو خفيف كئيب ومعتم؟

عليك اختيار شخص موثوق في كفاءته وخبرته مع عمل بروفات قبل الحفل حتى تصلي للشكل الذي ترضين عنه وتشعرين بأنك سعيدة به.

 

موديل شعرك في يديك

اختاري مع خبيرة المظهر التي تتعاملين معها أو من تثقين في أذواقهن موديل شعرك الذي سيناسب طرحتك أو اكسسوار شعرك وكذلك فستانك.

اعتني بشعرك جيدا قبل الحفل بعدة أشهر حتى يبدو في أجمل أحواله، ومن ثم قومي بعمل عدة بروفات بتسريحات منتقاة حتى تصلي للموديل الذي تشعرين بأنه يزيدك جمالا وجاذبية ويكمل صورتك النهائية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق