صحة اسرتيصحة وتغذية

من مطبخك.. وفي مطبخك.. دللي بشرتك!

 

الكل يبحث عن الجمال وينفق مبالغ طائلة للحصول على بشرة شابة نضرة مشدودة وتنبض بالحيوية،

ولكن هل تعلمين انك تستطيعين القيام بذلك من داخل مطبخك بأقل وقت ودون اي تكلفة،

فهكذا كانت جداتنا والبعض من امهاتنا يفعلن، فمن الفواكه وبعض الاطعمة يمكنك عمل أقنعة منظفة ومقشرة ومرطبة للبشرة،

وهنا نقدم بعض تلك الماسكات التي لا تحتاج لاكثر من عشرين دقيقة لتحصلي على نتائج فورية تزيد استمراريتها مع الانتظام في عملها أسبوعيا.

 

ماسك الموز لبشرة مشدودة لامعة

من قال ان البوتكس وحده هو ما يعمل على شد البشرة، فلنجرب ماسك الموز الغني بعدة عناصر وفيتامينات من شأنها تغذية البشرة وترطيبها منها البوتاسيوم الذي يمنحها الترطيب المطلوب وفيتامينات A..B..E المعنية باخفاء العيوب وازالة البقع الداكنة تدريجيا ومع استمرار الاستخدام مع التقليل من الخطوط الخفيفة التي تزيد من عمر البشرة وتسرع من شيخوختها.

اهرسي اصبعا متوسط الحجم من الموز جيدا وقومي بفردها على كامل الوجه والرقبة واتركيها لمدة 20 دقيقة ثم نظفي البشرة بماء بارد حتى ينظف كليا.

يمكنك ايضا زيادة نصف ملعقة صغيرة من الكركم ونفس المقدار من الخميرة وامزجيها جيدا مع الموز ثم قومي بفردها على البشرة والرقبة بنفس الطريقة السالفة الذكر ثم ازيلي الماسك بالماء البارد فلهذا الماسك فائدة كبيرة لإزالة حب الشباب واعادة رونق وحيوية البشرة ولمعتها.

 

ماسك البيض

يعتبر البيض من المصادر الغذائيّة الغنية بالبروتينات والأحماض الأمينيّة الاساسية اللازمة للجسم ومن ضمن عددٍ قليل من الأطعمة التي تحتوي على البروتينات الكاملة وعلى حمض الفوليك، والكولين، والسيلينيوم، وفيتامين (ب12، أ، د، هـ)، وغيرها من الفيتامينات والمعادن الضرورية للصحة بشكل عام والبشرة بوجه خاص حيث يساعد على استعادة رونقها وشدها وتقليل حجم المسامات الواسعة بها وهو ما يعطيها إطلالة شبابية وحيوية وخصوصا حول منطقة العينين حيث يقلل من الانتفاخات من ناحية ويحد من ظهور التجاعيد من ناحية اخرى.

اضربي بياض بيضة كاملة جيدا ومن ثم قومي بفرده على البشرة والرقبة بفرشاة ماكياج أو حلاقة نظيفة من الاسفل الى الاعلى ثم ضعي عليها طبقة من مناديل الورق، قومي بفرد طبقة اخرى من البيض وكرري ذلك حتى تنتهي كمية البيض كاملة.

اتركي الماسك على بشرتك لمدة تتراوح ما بين 20 و30 دقيقة وحتى يجف تماما ومن ثم قومي بازالة القناع بمنتهى الحذر وذلك بشده من اسفل الى اعلى وذلك لإزالة اي عوالق على البشرة خصوصا الرؤوس السوداء وكذلك تعمل على تنعيم وشد البشرة.

اشطفى وجهك جيدا بالماء الفاتر.

يمكنك إضافة ملعقة صغيرة من اللبن الزبادي مع ربع ملعقة مهروسة جيدا من الافوكادو الى بياض بيضة بحيث يتم مزجها بشكل جيد جدا ومن ثم توضع طبقة من الخليط على البشرة لمدة 20 دقيقة ثم يفرك القناع باطراف الاصابع بمنتهى الخفة وبحركات دائرية حتى يتم التخلص تماما منه على البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر ومن ثم البارد هذا القناع يزيد من ترطيب وتغذية البشرة مع منحها مظهرا نضرا وحيويا.

 

المايونيز يزيد التغذية واللمعة

المايونيز لا يزيد فقط من مذاق بعض الوجبات بل يزيد ايضا من جمال وشباب البشرة لما يحتويه من مكونات شديدة الضرورة للبشرة منها الدهون الطبيعية والبيض وغيرها من العناصر المفيدة التي تزيد من لمعتها وترطيبها.

ضعي طبقة مناسبة من المايونيز على بشرة وجهك ورقبتك بالكامل على ان تكون نظيفة واتركيها لمدة 20 دقيقة ومن ثم اشطفيها بالماء الفاتر.

 

الخردل لبشرة ناعمة كالحرير

هل تعلمين ان الخردل أو ما يعرف بالمستردة له مفعول العجب على بشرتك؟  نعم هو كالمايونيز يستخدم في تنعيم البشرة وشدها حيث توضع طبقة من المستردة على الوجه والرقبة لمدة لا تقل عن 30 دقيقة ومن ثم تتم ازالته بالماء الفاتر ومن ثم البارد حتى ينظف تماما.

المستردة تزيد من رونق البشرة وحيويتها وتعيد شبابها من جديد.

 

السكر البودرة مع الزبادي

يحتوي اللبن الزبادي على عناصر غذائية من شأنها تغذية البشرة من ناحية وتنظيفها وتخليصها من الشوائب المتراكمة عليها فيما يعمل السكر البودرة على سنفرتها بهدوء ودون اصابتها بالحساسية.

اخلطي ملعقتين أو اكثر من السكر مع ملعقة من الزبادي واخلطيهما جيدا حتى يتم مزجهما جيدا ثم ضعي الخليط على بشرتك ورقبك ومن ثم اتركيها حتى تجف تماما. افركي القناع بأطراف الاصابع بحركات دائرية حتى يسقط من الوجه تماما ثم اشطفيه بالطريقة السالفة الذكر لتجدي بشرتك ناعمة نقية ولامعة.

 

الليمون والخل للسنفرة والترطيب

اخلطي عصير ليمونة مع ربع فنجان من زيت الزيتون ثم قومي بوضعها على كامل الوجه والرقبة واتركيها لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء فهذا الخليط من شأنه منح البشرة الترطيب اللازم من ناحية مع سنفرتها وازالة الخلايا الميتة من سطحها.

ايضا يمكن استخدام خل التفاح الطبيعي كبديل للتونيك القابض وللمزيد من ازالة العوالق من البشرة مع شدها واعطائها الرونق المطلوب.

امزجي ملعقة شاي من خل التفاح مع كوبين من الماء ومن ثم امسحي وجهك بالمزيج بعد تنظيفه بمستحضر التنظيف فهذا الخليط يعمل كتونيك قابض للبشرة.

اما في حال اردت استخدام الخل كقناع لشد البشرة فضعي ربع كوب من الخل مع نفس الكمية من الماء ثم ضعيها على وجهك حتى يجف تماما ثم اشطفيه بعد ذلك بماء بارد.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق