تعالي معي
أخر الأخبار

نساء‭ ‬وأطفال‭ ‬شعرهم‭ ‬من‭ ‬الأشجار فنان‭ ‬برازيلي‭ ‬يبدع‭ ‬بجداريات‭ ‬منسجمة‭ ‬مع‭ ‬الطبيعة

الفنان البرازيلي فابيو غوميز أو فنان الشارع كما يُطلق عليه، استطاع أن يبتكر طريقة غير عادية لفن الغرافيتي، حيث يقدم صورا لوجوه نساء وأطفال تكتمل بشعر رأس من غصون وأوراق الأشجار المزهرة التي تزين الشارع، يصنع فابيو روائع غرافيتي مذهلة من خلال الجمع بين صوره التفصيلية وفروع الأشجار والشجيرات المزهرة، ويختار عندما يبدأ العمل في مشروع جديد، أولا موقع العمل الفني، حيث يعد وجود أشجار أو شجيرات مزهرة أمرا بالغ الأهمية، لأنها تشكل في الأساس نحو نصف العمل الفني.
يستخدم الفنان البرازيلي الرسم على الجدران لتصوير الوجوه، ويستعين بالأشجار الموجودة لتكتمل الصورة، حيث تلعب الأفرع والأوراق دور الشعر في اللوحات التي يرسمها، مما يجعل الطبيعة شريكة أساسية في أعماله الفنية، وعند رؤية الأعمال الفنية من زوايا مثالية، تبدو وكأنها جهد تعاوني مثالي بين الإنسان والطبيعة.
وبحسب ما ورد في موقع Travel Noire، جاء الفنان بفكرة هذا المزيج بين فن الشارع والطبيعة قبل 10 سنوات، عندما رأى شجرة كرز هندي مزروعة في الفناء الخلفي لمنزل متواضع في المدينة، ليقرر أن يستعين بها في عمل فني. ومن المثير للاهتمام أن تلك الشجرة أصبحت في النهاية جزءًا من أكثر أعماله الفنية شهرة.

شهرة‭ ‬على‭ ‬مواقع‭ ‬التواصل
انتشرت صور إبداعات فابيو على وسائل التواصل الاجتماعي البرازيلية، وتجاوزت أعماله في النهاية الحدود الوطنية وحظيت باهتمام ملايين الأشخاص حول العالم، بما في ذلك المشاهير مثل الممثلة الأميركية الحائزة جائزة الأوسكار فيولا ديفيس.
نشرت الممثلة (فيولا) صورة من عمل الفنان على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها، مع تسمية توضيحية تقول فيها (أعجبني). بعد ذلك قدم الفنان لوحة جدارية للممثلة، وأرسل إليها فيديو للعمل الفني مع تعليق: (شكرا لك فيولا ديفيس لقبولك هذه الهدية مني، لأنه بعد تدوينتك، تحسنت حياتي وأصبح فني أكثر شهرة).
كما تأثرت والدة المغنية الأميركية بيونسيه بإبداع غوميز، وكتبت عبر حسابها الذي يتابعه أكثر من 3 ملايين متابع على تويتر (إنها طريقة جميلة لاستخدام الأشجار في الرسم).
اليوم يحظى الفنان بطلب كبير على لوحاته وأعماله. ويمتلك صفحة على إنستجرام
‏fabiogomestrindade@ يتجاوز عدد المتابعين فيها 197 ألف مشترك، مع آلاف التعليقات المعجبة بأعماله.
يقول جوميز (أنا سعيد حقًا ومتفاجئ بردود الفعل الإيجابية لفني، وهذا يلهمني لمواصلة القيام بما أحب القيام به وكسب لقمة العيش منه).

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق