أزياء وموضةالنصف الحلو

2017 عام مصمّمة الأزياء السعودية بجدارة

نجاحات منقطعة النظير للمرأة السعودية شهدها العام 2017 في مجال تصميم الأزياء.

فبعد أن شهدت السنوات الأخيرة سطوع نجم أسماء مصممات مبدعات على الساحة المحلية، مثل منى المنصوري، وأمل مراد، وزرينة يوسف، وحامدة فهيم، لفتت المصممات السعوديات بحضورهن القوي

أنظار وسائل الإعلام المحلية والعالمية في الدورة العاشرة من فاشون فورورد دبي ليكون بذلك عام 2017 هو عام المصممة السعودية بلا منازع.

حيث شاركت ست مصممات سعوديات بمجموعات لافتة تنوعت بين تصميمات الملابس الجاهزة، وأزياء السهرة، والأزياء المحافظة، لتنم بذلك عن مواهب حقيقية تنبئ بمستقبل واعد في عالم صناعة الأزياء في المنطقة الخليجية.

أروى البناوي

بدأت البناوي رحلتها في عالم تصميم الأزياء من خلال مدونتها الخاصة التي أطلقتها من المملكة العربية السعودية، وعززت إقامتها في سويسرا من إثراء معلوماتها حول صناعة الأزياء..

في العام 2012 انتقلت المصمم الشابة إلى دبي، وبدأت أخذ دورات قصيرة في تصميم الأزياء مع كلية لندن للأزياء، وقرّرت إطلاق مجموعتها الأولى في العام 2015.

تتميز البناوي بتصميماتها البسيطة والعملية، وقد لاقت أزياؤها إعجابًا واسعًا من منذ أن أطلقت علامتها التجارية التي تحمل اسمها في عام 2015، فارتدت تصاميمها لانا الساحلي، ولينا الغوطي، وفاطمة المؤمن. وقد قدّمت مجموعة متميزة من البذلات الرسمية لربيع 2018 تحت عنوان «بنات».

ليلى عبد الجواد

تدخل عبد الجواد عالم صناعة الأزياء هذا العام، لتقدم مجموعة من الملابس المحافظة المستلهمة من نجد وعسير بصيغة عصرية مبتكرة، لتعبر من خلال تصميماتها عن التطورات المذهلة التي طرأت على المجتمع السعودي في الآونة الأخيرة، وشكلت مجموعتها الأخيرة المعنونة بـ «الحاكم» إضافة للزي الإسلامي في شكل عصري مبتكر.

و كانت عبدالجواد قد قدمت أول إبداعاتها ضمن علامتها التجارية أترج من خلال الموسم التاسع لفاشون فورورد دبي.

رينارد حفني

أما المصممة الشابة حفني، والتي بدأت مشوارها في العام قبل الماضي حين أسست علامتها التجارية «رويالد باي آر إتش»، فهي تقدم تصاميم بأسلوب خاص يعبر عنها، وتتمحور أزياؤها العملية حول إظهار قوة المرأة. وكانت قد قدمت مجموعتها «الحاكم» المستوحاة من أزياء «الهيب هوب» في حقبة الثمانينيات.

سارة التويم

درست الفن التشكيلي في كلية الفنون بجدة، وبعد تخرجها حرصت على تطوير خط خاص بها في الأزياء.

تعرف التويم بلمساتها الأنثوية الساحرة منذ أن بدأت في تصميم الأزياء عام 2015. وكانت قد شاركت بمجموعة خلّابة من أثواب السهرة والمناسبات والتي وظفت فيها صورة طائر اليمامة لتعبر به عن السلام الذي مثّل عنوانًا لمجموعتها.

سديم الشهيل

ونرحل مع المصممة الشهيل في رحلة بحرية إلى شواطئ مجهولة، من خلال مجموعتها المتميزة التي قدمتها للمرأة العصرية، واستوحتها من ملابس البحّارة، والحياة البحرية، واستخدمت فيها أقمشة يابانية صديقة للبيئة كالقطن، والكريب والساتان.

مشاعل الراجحي

بعد تخرجها في جامعة الملك سعود/ إدارة الأعمال، درست الراجحي تصميم الأزياء في معهد « بوكس هيل» الاسترالي، لتطلق علامتها التجارية (ميتشي آند ميشي) في عام 2013.

وتعد الراجحي من المصممات القليلات في مجال تصميم الأزياء الرجالية والنسائية معًا. وقد حرصت منذ بداياتها على تقديم إبداعاتها بصورة تعكس طبيعة المجتمع السعودي، فلاقت تصميماتها قبولًا واسعًا على المستوى الإقليمي والعالمي. وقد مزجت في مجموعتها الأخيرة بشكل مدهش بين ملابس المناسبات وملابس الشارع.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: