أخر الاخبار

5 منازل في أماكن تبدو مستحيلة!

تخيل أنك ستعيش في هذه المنازل التي بُنيت في أماكن مستحيل أن تبنى عليها بيوت ولكنها بالفعل صارت موجودة، فقد كانت ومازالت تحديا كبيرا لمن صممها ولمن يعيش فيها..إنها رغبة البشر في تحدي كل ما هو غير مألوف وغير عادي بل ويشكل خطراً ما!

وإليك 5 منازل تغلبت على البيئة الصعبة التي تُحيط بها.. كي تتحول إلى تجارب استثنائية لتحدي الكثير من ظروف الطبيعة والمكان:

1 – منزل Hirafu – هوكايدو في اليابان

صممه المعماريون من الخرسانة المسلحة بشكل متميز في هوكايدو في ثاني أكبر جزيرة في اليابان على شكل حرف «L»، وذلك لربطه مع التلة  الموجود بها..وشكله يبدو منه وقوف مكعبين فوق بعضهما  بعضا، مما يعطي انطباعاً حياً يجعل المرء يظن أن الهيكل بأكمله قد يتحرك وينزلق على المنحدر! أما مدخل المنزل ومساحاته الخاصة فتقع في المكعب السفلي، بينما يحتوي المكعب العلوي على غرف المعيشة والمطبخ.

 

2 –  Qiyunshan Tree House منزل شيونينغ في الصين

يقف هذا المنزل بشموخ بارتفاع يصل إلى 11 مترا بين غابة من أشجار الأرز الحمراء في مقاطعة آنهوي شرق الصين. أما السلم الحلزوني للهيكل فيؤدي إلى غرف بسيطة مع نوافذ واسعة تشكل إطاراً للمناظر الخلابة في المنطقة الطبيعية الساحرة. أما غرف النوم وغرفة المعيشة فهي صغيرة عن قصد، إذ أراد المهندسون المعماريون إنشاء مساحات واسعة للاطلاع على الطبيعة الخلابة أكثر من مجرد منزل عائلي عادي.

 

3 – منزل Casa Del Acantilado – غرناطة في  إسبانيا

صمم هذا المنزل بشكل قد يوحي بأنه مدفون في التل لكنه في الواقع غير ذلك، فهو يختبئ فقط تحت سقفٍ مزخرف، أما عندما نراه من الأعلى فسيبدو كجلد تنين أو أمواج البحر.

 

4 – منزل Slice and Fold House – كاليفورنيا في  الولايات المتحدة

صممت واجهة هذا المنزل بتعددية في الأشكال والأحجام ووصل أكبرها ليكون سطح المنزل الذي يوفر مشاهد بانورامية مذهلة لجبال سان غابرييل.

فقد صمم هذا المنزل ليكون لعباً فنياً معمارياً رائعاً بين الخطوط الحادة ذات الزوايا، والفتحات من مختلف الأحجام، والتي تسمح للضوء بملء كل غرفة.

 

5 – House on the Cliff» – أليكانتي في  إسبانيا

تم بناء هذا المنزل على منحدر شديد وقد صمم بشكل مختلف كثيرا عن بقية المنازل الاعتيادية. على شكل ثلاثي الأبعاد.. مادته الأساسية من الخرسانة الأساسية، وهو معزول تماماً من الخارج، وهو في الوقت ذاته مغطى بجص الجير الأبيض لمرونته وسلاسته.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: