تعالي معي
أخر الأخبار

59 صورة فائزة من أصل 170 ألف مشارك الكشف عن أبرز الصور من جوائز Sony للتصوير لعام 2022

شهدت نسخة هذا العام (عام 2022) من جوائز سوني العالمية للتصوير الفوتوغرافي مشاركة ما يزيد على 340 ألف صورة من 211 منطقة.. وقد وقع اختيار لجنة التحكيم على 59 صورة فائزة للبرنامج هذا العام، وتم اختيار الفائزين من المسابقة المفتوحة التي شارك فيها نحو 170 ألف مشارك.. كما شاركت 61 دولة في برنامج الجوائز الوطنية هذا العام.
أصبحت صورة بالأبيض والأسود لفيل عملاق في تنزانيا بعدسة مصور كويتي، وأخرى لحصانٍ أبيض مهيب ينحني أمام الكاميرا من بين الصور الفائزة في برنامج الجوائز الوطنية لجوائز (سوني) العالمية للتصوير الفوتوغرافي لعام 2022.. كما أعلنت ذلك «سي ان ان».
يدعم برنامج الجوائز الوطنية لهذا العام المصورين الذين التقطوا صورًا مميزة للحياة في جميع أنحاء العالم.. وبقيادة المنظمة العالمية للتصوير الفوتوغرافي.
من الصور المتميزة صورة بعنوان (ركوب دراجة مع الأزهار)، للمصور الفيتنامي ثانه نجوين بوك، تجسد ثقافة الشارع النابضة بالحياة في العاصمة هانوي، حيث يركب الباعة دراجاتهم، وهناك صورة بعنوان (صراع الحياة) للمصورة القطرية أمل براساد، توضح نضال صيادي إحدى القرى من أجل البقاء.. وصورة للمصور كونوتش تشوتمونجكولبورن الذي استخدم تمثال بوذا الكبير في بانكوك، تايلاند، كخلفية لصورته بعنوان (التمثال الكبير وسط المدينة).. كذلك صورة بعنوان (لو مونت سانت ميشيل أثناء الغروب) للمصور التركي سيغديم آيلديز حيث التقطها على شواطئ نورماندي بفرنسا وقت غروب الشمس، وصورة بعنوان (الأفعى الذهبية) للمصور ياور عباس تبرز من باكستان في ظل الشمس الذهبي في الصحراء الباردة في سكاردو، باكستان.
يذكر أن الأعمال الفائزة ستعرض في كتاب جوائز (سوني) العالمية للتصوير الفوتوغرافي، وفي معرض سومرست هاوس في لندن.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق