أخر الاخبار

7 أماكن سياحية.. لشهر عسل لا يُنسى

شهر عسل «صيني» بامتياز

السياحة في الصين يمكن أن تكون على مدار العام نظراً لأنها بلد ذو مساحة جغرافية كبيرة وبالتالي تتنوع فيها حالات الطقس، ولكن تُعتبر الفترة من الشهر الرابع حتى التاسع هي افضل وقت للسفر إلى الصين، وبالتالي هي فرصة رائعة لقضاء وقت شهر العسل في هذا التوقيت الحالي من السنة.. ولأن الصين بلد سياحي بالدرجة الأولى إلى جانب كونه صناعيا، ففيها العديد من الأماكن السياحية، ولكننا اخترنا لكم بعض  هذه الأماكن الرائعة لأجل قضاء شهر عسل بالصين.

 

 

شنغهاي- منطقة بوند

تعتبر شنغهاى الواقعة على الساحل المركزى للصين أكبر مدن الصين، كما تعتبر مركزاً مالياً عالمياً. وبها الكثير من المراكز السياحية، حيث تضم مجموعة من المعالم والأماكن التي تجذب السيّاح اليها، ومنها:

تقع منطقة بوند الشهيرة في مركز شنغهاي وهي منتزه الواجهة البحرية الذي تصطف فيه المباني التي تعود إلى عهد الاستعمار.. منطقة بوند أو شارع بوند هي البوابة الواسعة للدخول إلى الصين، وقد ظلت على مدى القرون هي الواجهة البحرية الرئيسية في مدينة شنغهاي وتقع تحديدًا على الضفة الغربية لنهر هوانغبو. تكتسب هذه المنطقة الشهرة الكبيرة نظراً لأنها تضم التصميمات الفريدة للمباني الموجودة بها والتي ترجع إلى عدة أساليب معمارية مختلفة منها القوطية، الباروكية، الرومانسية، الكلاسيكية وعصر النهضة، لهذا فهي من أهم الأماكن السياحية في الصين. ويمكن لمُحبي المناظر الطبيعية الخلابة أن يتمتعوا بأفضل إطلالات المدينة الصينية الشهيرة شنغهاي عبر نهر هوانغبو، خاصة وقت غروب الشمس حيث تضفي المزيد من السحر على المياه.

كما يوجد بمنطقة بوند بعض الجداريات والمنحوتات الخرسانية، بالإضافة إلى تمثال تشي يي البرونزي الشهير، الذي يجسّد حقبة مهمة من تاريخ الصين القديم والحديث. ولكل عروسين هناك «جدار العُشاق» في منطقة بوند، حيث هناك النباتات والزهور الملونة التي تعلوه والمنظر الرائع الذي ستحظى به من خلاله سيضمنان لك جولة ممتعة داخل المنطقة.

 

برج لؤلؤة الشرق من معالم السياحة في شنغهاي الصين فطوله 468 متراً وهو السادس من نوعه في الصين

 

شنغهاي – برج لؤلؤة الشرق

يعد برج لؤلؤة الشرق من معالم السياحة في شنغهاي الصين فطوله 468 مترا وهو السادس من نوعه في الصين ويقع تلفزيون لؤلؤة الشرق Oriental Pearl TV Tower في منطقة بودونغ بارك في لوجيازوي مدينة شنغهاي الصينية، كما يحيط بهذا البرج جسر يانغبو في الشمال الشرقي وجسر نانبو في الجنوب الغربي.

 

بحيرة شنغهاي

بحيرة شنغهاي واحدة من أهم معالم الجذب السياحي في الصين، ويقال عنها أنها أكبر بحيرة مالحة داخلية في الصين، حيث توجد أعلى 3205 متراً فوق مستوى سطح البحر.. هناك يمكن للعروسين ركوب الدراجات في جولة تحيط بالبحيرة في تجربة لا مثيل لها خاصة خلال فصل الصيف.

 

بكين- سور الصين العظيم

إحدى عجائب الدنيا السبع والأشهر من بين معالم السياحة في الصين ويقع شمال مدينة بكين ويبلغ طوله حوالي 8800 كم ويعود تاريخ بنائه إلى 221 قبل الميلاد. وارتفاعه 7.6 أمتار فيما يبلغ ارتفاع الأبراج 12 مترا وهي موزعة على طول السور بمسافة 150 مترا بين كل برج. من أجمل الأنشطة الترفيهية السياحية بالسور العظيم المشي أعلى جسر الصين العظيم الذي يمتد لمسافات بعيدة.. كذلك الاستمتاع بالاطلالات التي يوفرها السور على الوادي والطبيعة والتقاط أجمل الصور التذكارية للعروسين على خلفية السور. كذلك هناك متعة ركوب التلفريك أعلى السور، حيث المشاهد البانورامية للسور العظيم والمساحات المحيطة به.

 

جبل هوانغشان

جبل هوانغشان  أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويبلغ ارتفاعه 1863 متراً ويعرف جبل هوانغشان بأنه على الاكثر جمالا في الصين ويطلق عليه اسم «جبل الأصفر» وهو من أشهر معالم السياحة في الصين.. هناك تنتشر أشجار الصنوبر على الجبل في لوحة طبيعية خلابة لا تتكرر كثيراً.. كما توجد الينابيع الساخنة والتكوينات الصخرية الرائعة التفاصيل الفنية.. وهو بالطبع مكان مثالي مميز لجولة في رياضة تسلق الجبال.

 

مقاطعة غانسو

الكثبان الرملية والمناظر الطبيعية تأخذ العقول وتسحر الألباب، فهناك وفي تلك المنطقة المتميزة عالميا نجد المناظر الطبيعية في الصحراء من ارتفاعات وقمة تصل إلى 5500 متر في جبال كيليان في الجزء الجنوبي من المقاطعة، في تلك المقاطعة هناك تفننت الطبيعة في فرض جمالها حيث «بارك ميركوري» الأحمر، والنهر الأصفر والسد بالقرب من لينكسيا والذي يصلنا إلى التلال الرمادية الصغيرة الحادة، بالاضافة إلى رؤية الكثبان الرملية، حيث الجسيمات التي تتطاير في الرياح الغربية، إلى محيط من الجبال الرملية في صحراء تاكلاماكان التي تمتد على مساحة كبيرة.

 

شلال هوانجوشو

يُعد شلال هوانجوشو   في منطقة «غويتشو» أحد أهم الشلالات في الصين فهو أعلى شلال في جميع أنحاء آسيا، فعمق مياهه عبر رحلة سقوطه يصل إلى 77.8 مترا، وهو أيضا واحد من الشلالات القليلة على مستوى العالم التي يمكن أن يُنظر إليها من جميع الزاويا والاتجاهات ومع ذلك يستمر جمالها الأخاذ.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: