النصف الحلوجمال وبشرة

Blo Dry Bar خلطات عضوية من الزيوت والأعشاب لشعر لامع.. كثيف.. صحي

 

شعرك عنوان صحتك ورمز أنوثتك وجمالك، فالشعر اللامع الكثيف المفعم بالحيوية والنضارة صعب المنال، ويحتاج الى الكثير من العناية الداخلية والخارجية معا.. حسب تأكيد «نوف» و«فوز» صاحبتا صالون Blo Dry Bar المخصص للعناية بالشعر من خلال تقديم خلطات طبيعية وعضوية من زيوت وأعشاب يتم تصنيعها بطرق مختلفة داخل الصالون.

وقالت نوف:

«لدينا برامج شهرية بالاضافة الى البرامج الاعتيادية للعناية بالشعر أيا كانت المشاكل التي يعاني منها المهم هو الالتزام والاستمرارية في تطبيق البرنامج المقترح حسب نوعية الشعر وكذلك المشكلة التي يعاني منها».

وأشارت الى أن الشعر كالبشرة تماما يحتاج الى الوقت الكافي للوصول الى أفضل النتائج المرجوة، ولذا فهي تنصح الفتيات المقبلات على الزواج أو من لديهن مناسبة محددة بالاستعداد لذلك بفترة لا تقل عن شهرين من موعد المناسبة.

الأعشاب المهدئة والمبردة

ويقدم الصالون برامج شهرية للعناية بفروة الرأس والشعر يتم فيها عمل خلطات من زيوت وأعشاب عضوية تعتمد على طبيعة المناخ فيه ومن ثم أفضل العناصر المناسبة له حتى يعطي أفضل النتائج، ففي شهور الصيف مثلا نستخدم الأعشاب المهدئة والمبردة للفروة مع الزيوت المنعمة والمرطبة للشعر الذي عادة ما يتعرض للجفاف بسبب حرارة الجو والتعرض لأشعة الشمس الضارة وغيرها من المؤثرات المختلفة الأخرى، فعلى سبيل المثال تم اختيار الثلج والنعناع لشهر أغسطس الاكثر حرارة في العام بحيث يعطي النعناع انتعاشا وتهدئة للفروة فيما يزيد الزيت من ترطيب الشعر ولمعته وحيويته لتنتهي الرحلة بفرك الفروة بقطع من الثلج المنعش.

وأضافت: نحن نختار الاعشاب الملائمة لطبيعة الشعر وكذلك الزيت ومن ثم نقوم باختباره على أنفسنا أولا قبل بدء العمل به مع الزبائن حتى نتأكد من فاعليته وفائدته.

وأشارت نوف الى أن البرنامج الشهري يتكون من سبع الى ثماني جلسات بواقع جلستين أسبوعيا يجب الالتزام بها بشكل كامل.

 

خلطات حسب مشاكل الشعر

وبخلاف البرنامج الشهري هناك برامج أخرى عادية تعتمد على متطلبات الزبونة واحتياجاتها لافتة الى أن الخلطات تصنع على حسب مشكلة الشعر على يد خبيرة الصالون المتخصصة في عمل الخلطات الهندية التي ورثتها عن والدتها التي اشتهرت بذلك.

وأكدت شقيقتها فوز على أهمية الزيوت والأعشاب العضوية للعناية بالشعر وفروة الرأس.

وقالت: نحن نشتري الزيوت العضوية كزيت الزيتون والجوز الهند والصبار وزيت اللوز ونخلطها بطرق مختلفة بالأعشاب والزهور مثل روز ماري والنعناع والصبار فبعضها يتطلب بعض الوقت قبل الاستعمال حتى يتم الاستفادة القصوى من فوائد الاعشاب.

 

جهاز إزالة الشعر المقصف

ويعد تساقط الشعر وفقدان لمعته وحيويته وكذلك جفافه وتقصفه من أكثر المشاكل التي تواجه السيدات والتي تتطلب العناية المكثفة.. وهنا تشير «فوز» الى توافر جهاز خاص لإزالة التقصف، وهي احدى أبرز المشاكل التي كانت بلا علاج لفترات طويلة بالاضافة الى العلاجات المتخصصة الاخري التي تعيد حيويته كالعلاج بالكولاجين والماس والذهب.

 

التغذية السليمة للشعر

ولكن العناية الخارجية وحدها غير كافية للحصول على أحسن النتائج، فالتغذية السليمة مطلوبة كي يحصل الشعر على العناصر الغذائية المفيدة لبناء الشعر كالفيتامينات والبروتين والاوميجا والحديد والزنك.

فأغلب السيدات والفتيات يعانين من مشاكل متعددة في الشعر سواء كان التساقط أو فقدان اللمعة والحيوية أو الجفاف والتقصف بسبب تغير الطقس أو التوتر والحالة النفسية السيئة أو بسبب سوء التغذية والحالة الصحية ومن ثم فالعناية الخارجية والداخلية تتطلب الكثير من الصبر والمتابعة والاستمرار للحصول على نتيجة ترضيك من شعر قوي ولامع وكثيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: