أزياء وموضةالنصف الحلو

Chanel وتشكيلة أسطورية لخريف/ شتاء 2019

 

لم يشأ مصمم الأزياء الاسطورة كارل لاغرفيلد أن يرحل دون أن يترك تشكيلة عبقرية لابد أن تبقى في ذاكرة كل من يعشق عالم الموضة، ولا سيما تصميمات شانيل الفخمة التي لا تزال تتربع على قمة العروض السنوية، فقد استضافت قاعة الغراند باليه بباريس آخر تشكيلة من تصميماته التي لم يُكملها لخريف/ شتاء هذا العام، حيث وافته المنية في تلك الأثناء.

وتكريما لهذا المصمم المبدع قرر منظموالعرض تحويل المكان إلى قرية جبلية هادئة تغطيها الثلوج ليعكس البيئة الجبلية التي كانت مصدرا لإلهام لاغرفيلد في تشكيلته الاخيرة التي جاءت مليئة بكل ما يعكس تلك القطع الثلجية مختلفة الاحجام وكأنها متناثرة على المعاطف والسترات المستخدمة من خامة التويد التي تشتهر بها.

وقد اختار المصمم ومساعدته فيرجيني فيارد الصوف الثقيل والسترات الأنيقة ذات القصَّات الواسعة أحيانا أو الضيقة التي تبرز القوام أحيانا أخرى لتكون أبرز تصميماتهما وأجملها خصوصا مع الاكسسوارات التي زادتها أناقة.

وقد اختلطت أزياء التزحلق على الجليد سواء المستخدم فيها الجلد الطبيعي أو الخامات المضادة للماء مع أزياء كل يوم لتقدم مجموعة اعتبرها البعض من أفضل أعماله على الاطلاق.

ورغم استخدام لاغرفيلد كل ألوان الطبيعة التي تظهر على الجبل، إلا أنه ركّز على اللونين الأبيض الناصع أو الأسود الحالك إلى جانب الززرق بلون السماء، ولم ينس المصمم اللون الارجواني العاكس لأشعة الشمس.

هذا، وقد عمل المصمم لمدة 36 عاما لدى الدار قدم خلالها أفضل ما قدم من تصميمات.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق