جمال وبشرة

أخطاء يجب تجنّبها قبل أسبوع من الزفاف

 

ترتكب معظم الفتيات المقبلات على الزواج بعض الأخطاء الشائعة  التي يعتقدن أنها قد تضيف إلى جمالهن في ليلة العمر، فتكون النتيجة عكسية بل مأساوية في بعض الاحيان، حيث تتطلب بعض الاجراءات التجميلية بعض الوقت كي تظهر نتائجها أو بما يسمح بإعادة تكرارها في حال لم تتلاءم مع الشكل النهائي الذي تصبو إليه العروس.

 

-1 ليزر إزالة الشعر أو الشعيرات الدموية

تعطي الشعيرات الدموية الزرقاء أو الحمراء  التي تظهر في بعض الاماكن المتفرقة في الجسم خصوصا الوجه والساقين شكلاً غير محبب وهو ما أصبح يعالج ببعض أنواع الليزر، ولكنه يحتاج إلى فترة زمنية يحددها الطبيب كي تختفي الآثار والبقع الحمراء الناجمة عن العلاج، ومن ثم تجنبي تماما تلك العلاجات قبل أسبوع أو حتى أسبوعين من موعد حفل الزفاف واستشيري طبيبك عن أفضل توقيت لذلك.

 

-2 البوتكس والحقن المالئة

تتعرض الكثير من الفتيات لحالة من الإرهاق والتعب الشديدين ومن ثم النقص في الوزن، مما قد يؤدي إلى ظهور خطوط غير محببة الشكل على الجبهة أو الاقواس حول الفم، وهو ما يتطلب إجراءات بسيطة للتخلص منها، منها حقن الجبهة بالبوتكس وما حول الفم بحقن الهيلورانيك المالئة.

ولكن كي تحصلي على أفضل النتائج أنت في حاجة إلى فترة تتراوح ما بين عشرة أيام وأسبوعين يتم خلالها تصحيح أي مشكلة قد تظهر جراء ذلك أو حتى تختفي التورمات أو البقع الداكنة  التي تظهر بعد الحقن المالئة حول الفم.

 

-3 التنظيف العميق للبشرة

تجنبي تماما تنظيف بشرة وجهك وجسمك تنظيفاً عميقاً قبل أسبوع من الحفل، فقد تتعرض بعض البشرات للتحسس أو ظهور الحبوب، خصوصا مع استخدام البخار ويفضل أن يكون ذلك قبل أسبوعين أو أكثر من الحفل، على أن يكون التنظيف عادياً وبالمستحضرات  التي سبق استخدامها، وذلك قبل وضع الماكياج في الحفل.

 

-4 التقشير العميق بكل أنواعه

التقشير الكيميائي أو (الميكرودرمابريشن) من العلاجات المشرقة للبشرة و التي تعطيها شكلا مخملياً جميلاً ولكن تحتاج إلى بعض الوقت حتى تصلي للنتائج المرجوة واستخدام تلك العلاجات قبل عشرة أيام إلى أسبوع من موعد الزفاف قد يأتي بنتائج سلبية جدا، حيث تكون البشرة متهيجة ومحمرة ويصعب التعامل معها ومن ثم ينصح خبراء البشرة بعمل تلك الاجراءات قبل موعد الوفاف بما لا يقل عن شهر حتى تتخلصي تماما من الاعراض المصاحبة لها أو المتوقعة بعدها.

 

-6 علاجات الشعر (البوتكس والكيراتين

تجنبي تماما علاجات الشعر  التي يقولون إنها تعيد للشعر حيويته ونعومته ولمعته كالكيراتين والبوتكس والكولاجين وغيرها من العلاجات الاخرى  التي تظهر بالسوق يوميا، فقد يتأذى الشعر منها أكثر من أن يستفيد كما حدث في كثير من الاحيان سواء بسبب سوء المنتج المستخدم أو عدم قدرة المصففة على  الاستخدام وهو ما يعطيه شكلاً غير صحي على الاطلاق وهو ما يحتاج إلى فترة لا تقل عن الشهر للتغلب على مشاكله الجديدة.

اذا كنت مضطرة إلى استخدام أي من تلك العلاجات، فعليك القيام بذلك قبل شهر على الاقل من موعد الزفاف وعند مركز تثقين فيه وفي المنتجات  التي يستخدمها وكذلك العاملون فيه.

 

-7 قص الشعر وتلوينه

قص الشعر وتغيير لونه من أهم الخطوات  التي تعطي تغيراً جميلاً للعروس قبل زواجها وبدء شهر العسل، ولكن المشكلة ستبدأ اذا لم توفق العروس في اختيار الموديل المناسب لوجهها أو لم تتمكن المصففة من ذلك، والوضع ذاته ينطبق على اختيار لون جديد للشعر لم تكن قد جربته من قبل، ومن ثم يجب أن تقوم العروس باتخاذ تلك الخطوة قبل شهرين على الأقل من باب التجربة فإذا ما نجحت فلتعتمدها قبل العرس مباشرة، فكثيرات يقعن في هذا الخطأ الذي يعكر عليهن فرحتهن في ليلة العمر وباقي أيام شهر العسل ولحين تغييره من جديد.

 

8 – تغيير التمرينات الرياضية المعتادة

حذار من أداء تمرينات رياضية جديدة لم تتعودي عليها من قبل بغية إنقاص الوزن أو إظهار شد العضلات والجسم، فقد يؤدي ذلك إلى تمزق في العضلات، وهو ما يحتاج إلى عدة اسابيع حتى تلتئم من جديد وتقل أو تختفي الأوجاع، والمجازفة بهذا الوضع قد تعوقك عن الحركة بحرية سواء اثناء مراسم الحفل نفسه أو أثناء شهر العسل الذي يحتاج إلى الكثير من الحركة والمجهود وراحة الجسد.

 

-9 البروڤة الأخيرة للفستان

عادة ما تفقد العروس الكثير من الوزن قبل العرس بأسابيع بسبب التحضيرات سواء لتجهيز الحفل ومتابعة كل التفاصيل أولا وبأول أو إعداد بيت الزوجية، ومن ثم يجب إجراء البروڤة النهائية للفستان قبل أسبوعين على الاقل من الحفل حتى تعطي فرصة كاملة للمصمم أو المتجر أو الخياط المسؤول كي يعدل المقاس حسب المعطيات الجديدة وتصحيحها اذا وقع خطأ ما.

لا تنظري للحظة الاخيرة فأنت لا تعلمين ما قد يحدث ويعكر صفوك اذا لم يأت الشكل العام للفستان كما تريدين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق