صحة اسرتيصحة وتغذية

أطعمـة ومـواد عاديـة.. لاستخـدامـــــــــات لا تخطر على بالنا

الجبن لرائحة الفم والكاري للسان المحترق

من منا يمكن أن يفكر في أن هناك الكثير من الأطعمة والأدوات الموجودة لدينا في المنزل يمكنك استخدامها في الكثير من الأغراض والاحتياجات الضرورية التي لا تخطر على بالنا في استخدامات جديدة مختلفة عن استخداماتها المعروفة لها؟! فضلاً عن ان هذه الاستخدامات الجديدة غير المألوفة لتلك الأطعمة والمواد المنزلية تستطيع أن تجنبنا اللجوء إلى زيارة الطبيب في بعض الحالات.. وهذه بعض الأفكار لتلك الاستخدامات الجديدة لمواد تقليدية.. تمت تجربتها وثبتت فوائدها:

  • تناول الجبن بعد الانتهاء من الوجبات، فالبروتين والدهن الموجود في الأجبان يقللان من الأكسدة في الفم.
  • رش القدم بالمواد التي تمنع التعرق يقلل أيضا من الحكة وهذا يمنع ظهور البثور.
  • انزعي حذاءك ودحرجي قدميك على التوالي فوق كرة التنس لمدة دقيقتين، لتجنب نبض القدم المؤلم.
  • أسرع طريقة لسحب الألم وضع أكياس مبللة من الشاي البارد فوق اللسان المحروق.
  • عند اصابتك بنزلة البرد والرشح، عليك بمسحوق الكاري لزيادة دموع العين ومخاط الأنف ومن ثم التخلص من الفيروس كليا.

 

1 – الجبن للتقليل من تلف الأسنان

دائما تناولي الجبن بعد الانتهاء من الوجبات، فالبروتين والدهن الموجود في الأجبان يقللان من الأكسدة في الفم، على العكس من الفاكهة التي تزيد من الأكسدة وينتج عنها تلف الأسنان.

 

2 – مضاد العرق للبثور

الدراسات والأبحاث العلمية أثبتت أن رش القدم بالمواد التي تمنع التعرق يقلل أيضا من الحكة وهذا يمنع ظهور البثور. لهذا يداوم العسكريون على رش أقدامهم يوميا بهذه المضادات.

 

3 – الكرز لمرض النقرس

تناول الكرز الطازج يقلل من المواد الكيميائية الجسدية التي تسبب الالتهابات والأوجاع. أما التقلبات في مستويات الدم التي تتراكم في المفاصل فهي تسبب مرض النقرس، ولكن بعد تناول الكرز بحوالي 5 ساعات يحدث الفرق ويتبدل الحال. وبالنسبة للمواد الكيميائية الأخرى المسؤولة عن التهاب المفاصل أيضا تنخفض بعد تناول 45 حبة كرز في الإفطار.

 

4 – لبن الزبادي لرائحة النفس الكريه

الأبحاث اليابانية أكدت أن تناول 90جم من الزبادي خالي السكر الطبيعي بشكل يومي لأكثر من 6 أسابيع، يقلل من مستوى سلفات الأيدروجين السبب الرئيسي لظهور الرائحة الكريهة للفم، بعد اجراء تجربة على 80% من المتطوعين.

 

5 –  العلكة لتخفيف عسر الهضم

ان اللعاب الناتج عن تناول العلك يقضي على الأسيد الهضمي، ويساعد بشدة على عودة السوائل الى المعدة، فيخفف من الحرقة. وهذه المعلومة أكدتها الدراسة التي أجريت على مجموعة من المتطوعين الذين تناولوا العلك الخالي من السكريات لمدة 30 دقيقة بعد الاحساس بحرقة المعدة نتيجة تناول وجبة دسمة.

 

6 – مسحوق الكاري للإنفلونزا

عند اصابتك بنزلة البرد والرشح، عليك بمسحوق الكاري الذي كلما زاد استخدامك له، زادت دموع العين ومخاط الأنف، وتم التخلص من الفيروس كليا.

 

كرة التنس لآلام القدم

 

-7 مساج وتدليك خفيف لعضلات القدم ضروري جدا، انزعي حذاءك ودحرجي قدميك على التوالي فوق كرة التنس لمدة دقيقتين، لتجنب نبض القدم المؤلم…. يمكنك أيضا أن تستخدمي زجاجة مياه مثلجة بدلا من كرة التنس.

8 – أكياس الشاي الباردة لحرق اللسان

إذا شربت أو أكلت أي شيء ساخن جدا من المؤكد أنه سيحرق لسانك، وأسرع طريقة لسحب الألم هي وضع أكياس مبللة من الشاي البارد فوق اللسان.

9 –  السكر للتخلص من الحوزقة

اذا تناولت ملعقة صغيرة من السكر الحبيبي الناشف، سوف تختفي الحوزقة فورا.

البقدونس المثلج للرضوض والكدمات

-10 البقدونس مضاد للالتهابات والتورمات وهو أداة من أدوات التخدير، فاذا تعرضت لأي كدمة، فأفضل طريقة لتجنب هذا التورم هي مزج حفنتين من

البقدونس الطازج، مع ملعقتي طعام من الماء وضعيها في الخلاط الكهربائي، ثم ضعيها في مكعبات الفريزر. عند الاستخدام لفيها في قطعة من القماش وضعيها على الكدمة لدقائق.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق