أخبار فنيةفن

أغاني الأعراس والزفة الخليجيبة.. بنكهة «الدي جي»

كانت الأغاني الخليجية للأعراس قديماً معروفة بدفوفها الشهيرة وكذا بإيقاعاتها الطبيعية المألوفة، لكن اليوم صارت تلك الأغنيات القديمة أو جديدها بنكهة «الدي جي» في أعراس القاعات الكبرى والفنادق، حيث دخلت عليها الموسيقى أو بمعنى أصح التوزيع الموسيقي الحديث من آلات مثل الجيتار والاورج وغيرهما.

وعادة ما تختار العروس الآن بعض الأغاني المعينة لفقرات حفل الزفاف المتنوعة، وذلك بالاتفاق مع «الدي جي» الذي رتب لها كل الأغاني مسبقا. فكل عروس تفضل دائماً اختيار أغنية بكلمات تتعلق بالفرح الغامر بهذه المناسبة، ومنها أغنية الزفة وأغاني دخلة العرسان.

أشهرها وأكثرها تداولاً أغاني وزفات راشد الماجد

ينفرد الفنان السعودي راشد الماجد بإنتاج غزير من أغاني الأعراس الخليجية وموسيقى الزفة، وأغانيه وموسيقاها للزفة تحديدا هي الاكثر تداولا على مواقع التواصل الاجتماعي وهي تعد بالعشرات.

كما أنه صاحب أشهر أغاني الأعراس المتداولة الآن منذ صدور أغنية مخصصة للزفات بعنوان: «تبسم يا زمان وانثر ورودك» وفيها الكثير من المعاني الجميلة حول الزواج والارتباط.

أغاني السامري مازالت مطلوبة بقوة

فن السامري الجميل للأغاني الكويتية القديمة وللأعراس أيضا مازال مطلوبا خاصة من كبار  أهل العرس. ومازال يسمع في صالات الأفراح. ومن الأغاني الجميلة للسامري في الأعراس «يا شايل الظبي» و«يا سعود» و«شمعة الجلاس».

حسين الجسمي.. باسم الله المعبود والرحماني

يغني المطرب الاماراتي المتميز حسين الجسمي هذه الأغنية: «باسم الله المعبود والرحماني.. وأزكى صلاة على النبي العدناني على عروس حسنها يسبقها..تمشي ويتبعها نظر الأعياني»

ولحسين الجسمي أيضا أغنية بنظام السامري وهي « خزني عااااد» وهناك أيضا لحسين الجسمي أغنية دويتو  مع راشد الماجد تقال وتعزف أثناء العرس بعنوان: «غرقان»، وأخرى بعنوان «وش جاه».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق