أخر الاخبار

أغلى عطور العالم «شموخ» .. يحمل لقبين في«غينيس»

تصل قيمته إلى 4.752 ملايين درهم

كشفتْ عطور «روح دبي» عن أغلى وأفخم عطر في العالم، عطر «شموخ» وهو للجنسين، بقيمة 4.752 ملايين درهم إماراتي/ 1.295 مليون دولار أميركي. عطور «روح دبي» تُقدم عطر «شموخ» الذي يعني الاعتزاز والعُلا، وهو العطر الذي يجمع بين إبداع صياغة المجوهرات وصناعة العطور لخلق تُحفة فنية فريدة من نوعها والتي تروي قصة الإمارة العظيمة دبي، وذلك من خلال تصميم سبعة عناصر أساسية. يُجسّد عطر «شموخ» قمّة الرفاهية، حيث يتزين بـ 3٫571 ألماسة مُتلألئة (مجموعها 38.55 قيراطا)، وأحجار التوباز الكريمة، اللؤلؤ، والذهب الخالص من عيار 18 قيراطا بوزن 2479.26 غراما، بالإضافة إلى 5892.88 غراما من الفضة النقية. ويمكنكم التمتّع بمشاهدة عطر «شموخ» حصرياً في قاعة الأزياء (Fashion Avenue) في دبي مول، كجزء من سلسلة ART+ التي يطرحها المول.

استُلهِم العطر من التراث الثقافي الغني والمتنوع الذي تحفل به دبي، فهي المدينة المُلهِمة بمشاهدها النابضة بالحياة وتناقضاتها الآسرة بين التقاليد القديمة وأناقة الحاضر التي يتميّز بها مجتمع عالمي مُزدهر.

يتألّق عطر «شموخ» بطول 1.97 متر، واستغرقت عملية إبداعه وابتكاره أكثر من ثلاث سنوات، ولقد تم تجربة 494 مزيجا مختلفا للوصول الى أجود المكونات الطبيعية التي جُلبت من أقصى بقاع الأرض لتتمازج جميعها وتخلق عطراً مذهلاً لا يُنسى. يظهر فيه العنبر، خشب الصندل، المسك، العود الهندي النقي النادر، الورد التركي النقي، الباتشولي، اليلانج يلانج، واللبان.

يستمد عطر «شموخ» فخامته من الجودة العالية لمكوناته النادرة، حيث من المقدّر أن تدوم رائحته على الجلد لأكثر من 12 ساعة وعلى القماش حتى 30 يوماً. أما زجاجة عطر «شموخ» فهي من زجاج المورانو الإيطالي المصنوع يدوياً، والتى تحتوى على ثلاثة لترات من العطر، والتي يتم استخدامها من خلال آلية الرش التي يتم التحكّم بها عن بعد وتتكيّف بشكل مثالي مع طول المستخدم.

«شموخ» هو العطر الوحيد الذي يحمل لقبين عالميين في موسوعة غينيس للأرقام القياسية، بما في ذلك «أكبر عدد من الألماس المرصّع على زجاجة العطر»، و «أطول منتج لرذاذ العطر ويتم التحكّم به عن بُعد». كما أنه قابل للتخصيص حيث يُتيح الفرصة للمستخدمين لإجراء تعديلات حسب الطلب، بالإضافة إلى ذلك، فإن جميع أحجار الألماس والأحجار الكريمة المستخدمة مصحوبة بشهادات فردية تشهد على أصالتها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق