فنمقابلات

أنور عبدالله: انتهيت من صباح يا رمز الوطن

انتهى الملحن الكبير أنور عبدالله من تسجيل أحدث عمل غنائي وطني وهو يحمل عنوان «صباح يا رمز الوطن»، وسيذاع بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لتكريم الأمم المتحدة لسمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد،

بتسمية سموه قائدا للعمل الإنساني، ودولة الكويت مركزا للعمل الإنساني.

الأغنية من كلمات الشاعر القدير بدر بورسلي، وغناء المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر، والمطرب القدير محمد المسباح، ونجمة الأغاني الشعبية فطومة.

ويؤكد الملحن القدير أنور عبدالله قائلاً:

تغمرني سعادة كبيرة، لإنجاز هذا العمل الوطني، بمناسبة حلول الذكرى الثالثة لمنح سمو الأمير الشيخ صباح الأحمد لقب قائد العمل الإنساني،

وقد تم تسجيل هذا العمل في أحد الاستديوهات بالقاهرة مع المنفذ عدنان عبدالله، ومهندس الصوت فهد الحداد، وأتمنى أن تحوز هذه الأغنية إعجاب الجميع، خاصة أنها تتحدث عن رمز الوطن سمو أمير البلاد.

وأضاف:

هذه الأغنية جاءت بتكليف من الوكيل المساعد لقطاع الإذاعة بوزارة الإعلام الشيخ فهد المبارك،

وهذا التكليف بمثابة وسام على صدري، وذلك بعد نجاح العديد من الأغاني التي أنجزتها بتكليف من المبارك الذي يولي اهتماماً وحرصاً شديداً على عودة الفنانين الكبار إلى إذاعة الكويت والمشاركة في كل المناسبات التي تنظمها.

ولفت إلى أن الأغنية تعتبر أوبريتاً وطنياً مصغراً مدته 6 دقائق، حيث يغني المقطع الأول –

وهو فن عاشوري- المطرب المميز محمد المسباح، بينما تغني النجمة فطومة فناً سواحلياً في المقطع الثاني،

ويتصدى المطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر للمقطع الثالث بفن الليوة.

كما عبر عن سعادته البالغة بالتعاون الأول الذي يجمعه بالشاعر القدير بدر بورسلي، من خلال هذه الأغنية الوطنية، مؤكداً أن ذلك سيكون مدخلا لمزيد من التعاون في المستقبل.

 

من جانب آخر، ذكر الملحن القدير أنور عبدالله أن الألبوم الجديد للمطرب الكبير عبدالكريم عبدالقادر الذي يشرف عليه في مراحل التسجيل وتركيب الصوت،

وسيتضمن الألبوم 6 أغان من كلمات وألحان عدد من الشعراء والملحنين، وسيرى النور في شهر نوفمبر المقبل، وهو من إنتاج وزارة الإعلام.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: