أخر الاخبار

أوغندية.. أول امرأة تجوب جميع دول العالم!

لا تيأس أو تتخل عن حلمك أبداً وكن مثل جيسيكا نابونجو فتاة أميركية من أصل أوغندي تبلغ من العمر 34 عاماً، تعشق السفر  والترحال حول العالم، حيث قامت نابونجو برحلة حياتها لزيارة جميع بلدان العالم، والبالغ عددها 193 دولة، وفي 6 من أكتوبر الماضي، وصلت إلى محطتها الأخيرة، وهي جمهورية سيشل، وفقا لما نشرته عبر صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي «انستغرام»، كما زارت دولا تطلق عليها الأمم المتحدة اسم «الدول غير الأعضاء»، ليصل مجموع الدول التي زارتها إلى 195 دولة.

 

مرحباً بكم في سيشل! الدولة رقم 195

وأرفقت نابونجو هذا التعليق مع الصورة: «مرحباً بكم في سيشل! الدولة رقم 195 من أصل 195! أود أن أقول الكثير ولكن للآن سأقول شكراً لهذا المجتمع بأسره على دعمكم. كانت هذه رحلتنا معاً وشكراً لكل من تابعني في هذه الرحلة».

الأوغندية «جيسيكا نابونجو» نالت شهرة حول العالم بعدما أصبحت أول امرأة سمراء تجوب جميع دول العالم، نابونجو موظفة لدى منظمة الأمم المتحدة، وتفرغت لتعمل كمدونة رحلات سفر.

وتعد تجربة نابونجو في السفر حول العالم مختلفة عما تحاول الكثير من شركات السفر الترويج إليه «عش كأنك محلي»، لتتمكن من الاندماج بسلاسة في أي مكان تزوره، عن طريق تغيير الملابس، أو طلب القهوة بطريقة معينة، إذ برزت نابونجو،

في كثير من الأحيان، رغماً عنها، بصفتها الوحيدة ذات البشرة الداكنة بين حشود من الناس، بالإضافة إلى شعر رأسها المحلوق بالكامل.

وعن شغفها بالسفر والتعرف على ثقافات الشعوب المختلفة أكدت جيسيكا قائلة «إن هدفي أن أزور كل دول العالم، حيث قررت في عام 2017 أن يكون هذا التحدي مشروعا لا بد لي أن أنجزه، وهو السفر إلى جميع دول العالم البالغ عددها 195 دولة،

وبإنجاز هذا المشروع أكون قد حققت حلمي بأن أكون أول امرأة سوداء تزور كل دول العالم».

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: