النصف الحلو
أخر الأخبار

أول علامة تجارية عربية لتصميم الأحزمة بمواصفات عالمية هندسة معمارية وبزنس وإعلام.. في حزام واحدAYANA!

سلمى ومريم وفريدة صالح ثلاث شقيقات يعشقن الموضة والحزام

 

لا يمكن أن تكتمل الإطلالة الأنيقة الفخمة بدون الإكسسوارات، وعلى الأخص الحزام الذي يعتبر من أهم القطع المميزة إن لم يكن الأهم حتى إن معظم دور الأزياء العالمية أصبحت تتنافس في إطلاق التصميمات المتنوعة، ولكن بأسعار قد لا تكون في متناول الجميع، وهو ما كان نقطة البداية في التفكير في ولادة (أيانا) وهي أول علامة تجارية عربية متخصصة فقط في صناعة الأحزمة التي تواكب أحدث صيحات الموضة العالمية والمصنوعة يدوياً من أجود أنواع الجلود وبأعلى جودة يمكن الحصول عليها مع الحرص على أن تكون الأسعار مناسبة وغير مبالغ فيها.

 

سلمى فكرت وهي في السنة النهائية بالجامعة في مشروع يجمع بينها وبين شقيقتيها للاستفادة من دراسة كل منهن

 

سلمى ومريم وفريدة صالح ثلاث شقيقات في مقتبل العمر يعشقن الموضة ويرين أن الحزام جزء أساسي في اكتمال الاطلالة الأنيقة وأنه ليس مجرد اكسسوار مكمل، بل قد يكون هو القطعة الرئيسية التي يدور حولها الزي ومن ثم قررن تأسيس علامة “ايانا” التجارية لتكون أول ماركة مصرية وعربية متخصصة في هذا المجال.

وهنا تقول سلمى إنها كانت تفكر وهي في السنة النهائية بالجامعة في مشروع يجمع بينها وبين شقيقتيها مريم وفريدة بحيث يمكن الاستفادة من دراسة كل منهن، فهي تدرس الهندسة المعمارية ومريم البزنس، أما فريدة فتدرس التسويق والإعلام، فكان تصميم الأحزمة وصناعتها القاسم المشترك بينهن، فالشقيقات الثلاث يعشقن الموضة ويرين أن الحزام عنصر أساسي جدا في الأناقة،

ولكن المشكلة في محدودية الموديلات والمبالغة في أسعار العلامات التجارية العالمية التي تعتمد على لوجو العلامة فقط.

وأشارت إلى أنهن كن يواجهن الكثير من العقبات في البحث عن الأحزمة التي يمكن أن تضفي شكلا جديدا لملابسهن.

 

الأخوات الثلاث:

الحزام جزء أساسي لاكتمال الإطلالة الأنيقة وليس مجرد إكسسوار

 

وقالت: كنا لا نجد الأحزمة التي نريد، ففكرنا في أن نكون مبدعين وان نصمم الأحزمة بأنفسنا، فالحزام لديه من القوة بأن يغير أي اوت فت مهما كان.

وأضافت:

فكرنا كيف يمكن أن نصمم أحزمة أنيقة ذات تصميمات يدوية فريدة بجلود طبيعية وأسعار مناسبة.. أردنا أن نغير من مفهوم الحزام وأنه ليس مجرد عنصر مكمل بالعكس هو يمكن أن يكون الأساس الذي يتمحور حوله الزي بالكامل، من الممكن أن ترتدي ملابس في غاية البساطة، وحزام مميز يمكن أن يعطيها إطلالة فخمة تغير من بالكامل من الشكل العام.

واستطردت أن تصميماتهن تعتمد على أجود الجلود الطبيعية المحلية التي تمت تجربتها على مدار السنين لضمان استمراريتها لأطول وقت ممكن فيما يتم استيراد الإكسسوارات المعدنية المستخدمة في الأحزمة من الخارج.

 

مشروع Ayana لايزال وليداً لكنه ينطلق إلى العالمية بسرعة الصاروخ

 

وقالت سلمى إنها استفادت من دراسة الهندسة المعمارية في تصميماتها ففكرة الحزام تبدأ برسم الاسكتش على ورق وسرعان ما يتحول إلى واقع بعد موافقة فريق العمل النهائي عليه، فيما تقوم مريم بالجانب المالي للمشروع ليأتي دور فريدة في تصميم اللوجو الخاص بالماركة واختيار اسم (ايانا) اللافت وهي كلمة أفريقية تعني الفتاة الجميلة المحظوظة، إلى جانب التسويق للمشروع بما في ذلك الجانب الإعلاني.

وأضافت:

“كنا محظوظين جدا لأننا استفدنا بشكل كبير من دراستنا التي حولت الفكرة إلى حقيقة واقعة”، مشيرة إلى أنهن راضيات جدا من ردود الأفعال الخاصة بتجربتهن التي تحتاج إلى الكثير من العمل الجاد والإصرار على النجاح بخلاف الاطلاع على كل ما هو جديد في عالم الموضة والبحث عن كل ما هو مختلف.. ورغم أن المشروع لايزال وليدا فإنه ينطلق بسرعة الصاروخ… وتحلم الشقيقات الثلاث بالوصول للعالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: