تعالي معي
أخر الأخبار

إن لم تكوني بيضاء فأنتِ غير مُرحب بك …Becoming وثائقي ميشيل أوباما

بعد عرض فيلم وثائقي عن ميشيل أوباما Becoming∪ قبل أسابيع قليلة على موقع نيتفلكس، وصل إلى واحد من أكثر عشرة أفلام مشاهدة.. والفيلم يوثق رحلة السيدة الأولى السابقة زوجة باراك أوباما أثناء توقيع كتابها وجولتها لأجله، حيث تم عرض مشاهد من كواليس الجولة التي شملت 34 مدينة، والتي جرت بين عامي 2019 و2020 ضمت لقاءات عامة في ساحات للحفلات الموسيقية الضخمة في أرجاء الولايات المتحدة وأوروبا، وتبادلت ميشيل أوباما الحديث مع الجمهور ونجوم كبار، منهم الممثلة سارة جيسيكا باركر، ومقدمة البرامج والصحافية جيل كينغ، والممثل ستيفن كولبير، وقد باع الكتاب الذي تحدثت فيه أوباما عن الأمومة والسياسة أكثر من عشرة ملايين نسخة.
كما يستعرض الفيلم الوثائقي رحلة داخل كتابها نفسه واجتماعاتها مع شابات أميركيات سوداوات لتشجيعهن على تحقيق طموحهن، كما يتناول لقطات متفرقة من حياتها الخاصة Becoming.
وقالت مخرجة الفيلم، نادية هولغرين: لم أر أبداً مثل هذه الطاقة من قبل.. تعلمت الكثير عن نفسي وعن حياتي والمشاكل التي واجهتها، وذلك بعد أن استمعت للسيدة أوباما تتحدث عن الصعوبات التي واجهتها طوال حياتها، والتي استطاعت الحديث عنها الآن.
وتضيف المخرجة:
أكثر ما أثر في النساء ما قصته عليهن بشأن أشخاص قالوا لها إنه لا يمكنهم القيام بأمر ما على نحو دائم أو آخرين استهانوا بمقدرتها طوال حياتها.
الفكرة هي أنك إذا كنت امرأة.. إذا لم تكوني رجلا.. إذا لم تكوني بيضاء.. إذ لم تكوني قد استوفيت كل الشروط المطلوبة، فأنت غير مرحب بك.
كما تقول ميا بايز، وهي رئيسة منظمة Birds Eye View غير الحكومية المعنية بإنتاج الأفلام من منظور نسائي حسب موقع البي بي سي:
أعتقد أن فيلم Becoming تحديداً يساعدنا لأن نفهم لماذا تعد ميشيل أوباما شخصاً ملهماً جداً وضروريا للارتقاء بالعالم، خاصة في مثل هذه الظروف.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: