تحقيقات

احتفالات أسطورية للعروسـيـن إيشا وأناند ابني أثرى أثرياء الهند

100 مليون دولار التكلفة والحضور عالمي

 

شهدت مدينتا مومباي وأودايبور الهنديتان واحدا من أغلى الأعراس في العالم احتفالا بزفاف إيشا (27 عاما) ابنة أغنى رجال الهند موكيش امباني على رجل الأعمال اناند بيرامال (33 عاما)  حيث أقيمت عدة احتفالات أسطورية طغى عليها البذخ الشديد بحضور نخبة منتقاة من السياسيين ورجال الأعمال والاقتصاديين والفنانين العالميين.

وقد انطلقت احتفالات ما قبل الزواج بموقعين من أجمل المواقع السياحية بمدينة أودايبور، حيث بدأت بعرض غنائي راقص لأسرة العروسين حسب الطقوس الهندية المتعارف عليها، وذلك بفندق (اوباروي اوديفيلاز) فيما قدمت المطربة العالمية بيونسيه مجموعة من أغنياتها المعروفة والتى استمرت لمدة ثلاثة أرباع الساعة يقال إنها تقاضت عنها مبلغ ستة ملايين دولار.

أما الاحتفالات الأخرى التي أبهرت الحضور بفخامتها فكانت في قصر أثري يعود الى القرن الثامن عشر، حيث ارتدت العروس الساري الهندي الذي كان مثار إعجاب الحضور ممن ارتدى أغلبهم الزي الهندي التقليدي المفعم بالألوان الزاهية مع المجوهرات اللافتة.

وبحسب موقع بلومبيرغ  فقد تكلف الزفاف ما يقارب الـ 100 مليون دولار.

وقد كان من بين المدعوين الذين وصلوا تباعا على متن طائرات خاصة وزيرة الخارجية الاميركية السابقة هيلاري كلينتون ورئيس الوزراء البريطاني الأسبق توني بلير الى جانب اندر بيتشاي الرئيس التنفيذي لشركة «جوجل» الى جانب نخبة من فناني بوليوود العالميين منهم، ونجمي السينما راجينيكينس وبريانكا شوبرا، ولاعبا الكريكيت ساشين تندولكار، وهارديك بانديا، فيما ظهر الفنانان الهنديان شاروخان ورانبير كابور وهما يرقصان مع العريس.

وتشمل إمبراطورية «أمباني» التجارية استثمارات في النفط والغاز والاتصالات وتجارة التجزئة، فهو يُعد أغنى رجل في آسيا، إذ حل في المرتبة 13 في قائمة أغنى أغنياء العالم التي تنشرها مجلة «فوربس» سنويًا، بثروة تزيد على 47 مليار دولار.

وكانت مظاهر البذخ المتعلقة بالزفاف واضحة منذ اللحظة التي تسلم فيها المدعوون دعواتهم، التي جاءت في علب مطلية بالذهب ومزينة بالورود ومصممة من علامة «دولشي أند غابانا» التجارية العالمية، وقد بلغت تكلفة كل منها ما يقارب الخمسة  آلاف دولار.

أما حفل الزفاف الرسمي فقد أقيم في مبنى عائلة امباني المكون من 27 دوراً ويعد الأغلى في العالم، حيث تم تزيين الشارع المؤدي الى المبنى بأكمله بالورود والزينة والإضاءات الملونة المبهرة التي استقبلت سيارات المدعوين.

ويعد هذا الزفاف هو الأغلى بعد حفل الزفاف الاسطوري الذي أقيم في بداية الثمانينيات من القرن الماضي بالعاصمة البريطانية لندن للأميرة الراحلة ديانا على ولي عهد بريطانيا الأمير تشارلز، حيث بلغت تكلفته ما يوازي 110 ملايين دولار حاليا، بينما وصلت تكلفة زفافي الدوقة كيت ميدلتون من الأمير وليام وشقيقه هاري من الدوقة ميغان ميركل نحو 40 مليون دولار.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق