تعالي معي
أخر الأخبار

م. فاطمة الزلزلة تحوز الجائزة العالمية «أبطال الأرض»

المهندسة الكويتية فاطمة الزلزلة بجائزة “أبطال الأرض الشباب”، والتي أعلنها برنامج الأمم المتحدة للبيئة 2020، لتكون الزلزلة ضمن سبعة علماء ومهندسين ورجال أعمال ونشطاء فائزين من جميع أنحاء العالم.
جاء فوز الزلزلة عن منطقة غرب آسيا عن مشروعها” مبادرة إيكو ستار”، وهو مشروع غير ربحي لإعادة التدوير، هدفه التخلص من النفايات الضارة من المنازل والمدارس والشركات واستبدالها بأشجار ونباتات.
وتهدف مبادرة المهندسة فاطمة الزلزلة إلى الوصول إلى بيئة أفضل وإدارة نفايات متطورة أكثر تعمل من أجل تلوث أقل للهواء وأرض خضراء أكثر.
حرصت المهندسة الكويتية على تطوير مهاراتها ومعرفتها البيئية، آملة أن يتم تطبيق مشروع “ايكو ستار” البيئي على نطاق أوسع بدعم من الجهات المسؤولة تحقيقا لطموح الشباب الكويتيين.
وكان برنامج الأمم المتحدة للبيئة قد أعلن عن فوز المهندسة الزلزلة تقديرا لمبادرتها المميزة، مبينا في حيثيات قراره أن “مبادرة إيكو ستار” ومنذ إطلاقها أوائل عام 2019 قامت بإعادة تدوير أكثر من 130 طناً من المعادن والورق والمواد البلاستيكية.
وتمنح جائزة “أبطال الأرض الشباب” سنويا لسبعة فائزين تحت 30 عاماً ينتمون إلى مناطق مختلفة من العالم ويحصلون على تمويل أولي وتوجيه لتكثيف جهودهم تقديراً لما يقدمونه من “أفكار جريئة للتغيير البيئي المستدام”.
وتعد الجائزة التي أنشئت عام 2017 إحدى مبادرات برنامج الأمم المتحدة للبيئة وتهدف الى إشراك الشباب في مواجهة التحديات البيئية الأكثر إلحاحا في العالم.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق