أخر الاخبار

الإبداع‭ ‬الأخير‭ ‬للمعمارية‭ ‬زها‭ ‬حديد فندق‭ ‬مي‭ ‬دبي‭..‬ تحفة‭ ‬معمارية‭ ‬خارج‭ ‬كل‭ ‬المألوف

بتصميم مميز من إبداع أخير للمهندسة المعمارية الراحلة زها حديد، يترقب العالم الفندق الفاخر في دبي مي دبي∪ ΜΕ dυbai الأنظار، والذي يقع في مبنى ذا أوبس∪ في قلب منطقة برج خليفة بدبي − أحدث الإضافات المميزة لأفق مدينة دبي. الفندق تحفة معامرية تفوق الخيال وكل المألوف، وهو الفندق الأول والأخير الذي صممته المهندسة المعمارية العراقية − البريطانية، فصار مشروعا حضاريا أكثر منه مجرد فندق فهو ضمن منظومتها الابداعية التراثية الحداثية بنفس الوقت. فهي قد اشتهرت بتصاميمها المستقبلية المكثفة التي تتميز بالمنحنيات والزوايا الحادة والمواد الجريئة، ويأتي فندق ΜΕ dυbai ليس استثناءً من ذلك.

يحتضن الفندق 74 غرفة و19 جناحاً (بما في ذلك باشن سويت∪، وبيرسوناليتي سويت∪، وفايب روم∪، وجناح مي سويت∪ الفاخر جداً). وبلمسات مذهلة تجسّد معنى الأصالة، يُعيد تصميم زها حديد تعريف التوازن بين الأشكال الصلبة والفراغ، وبين المواد المعتمة والشفافة، وبين الديكورات الداخلية والخارجية. حتى ان مبنى أوبس∪ بحد ذاته يشغل مساحة 2٫000٫000 قدم مربعة، ويتألف من برجين منفصلين يرتبطان في هيئة مكعّب، وبينهما فراغ مركزي منحوت∪ يبدو وكأنه يحلّق فوق الأرض. ويوفر وسط المبنى إطلالات دراماتيكية غير متوقعة للتصميم الخارجي. وخلال النهار، يمتاز مبنى ذا أوبس∪ بسطحه الساطع الذي يعكس الشمس المبهرة في دبي، في حين أن الإضاءة بتقنية ΛΕΔ تُبرز الطابع الحيوي للمبنى في الليل.

يضم الفندق مجموعة مميزة من قطع الأثاث والمفروشات في أنحاء الردهة الرئيسية، والصالونات ومناطق الاستقبال، وجميعها قد تم تصميمها أو اختيارها بصفة شخصية على يد زها حديد، بالاضافة إلى ثلاثة مطاعم مملوكة، وتضم سنترال∪، وريفيول أند ريلاكس∪ بجانب المسبح، وذا أوبس ستوديو∪. وبالإضافة إلى ذلك، يضم مبنى ذا أوبس∪ 15 مطعماً، بما في ذلك مطعم ΡΟΚΑ الياباني المعاصر،
بهذه الصفات المعامرية الفريدة بابداع زها حديد يشكّل فندق مي دبي∪ منصة للثقافة المعاصرة في الشرق الأوسط، حيث يجمع بين عناصر الموسيقى والفن والتصميم والأزياء وفنون الطهي ضمن تجارب مخصصة تبرز آخر الاتجاهات السائدة والفعاليات والروّاد الذين يرسمون ملامح المشهد الثقافي المحلي. ومع منشآت تـنتـشر في العواصم الثقافية في جميع أنحاء العالم، تُنشئ مي باي ميليا∪ اتصالاً فريداً بالمجتمعات التي تعمل فيها.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: