ثقافةمرايا

الثقافة في خدمة قيم التسامح والعيش المشترك

تماشياً مع إعلان 2019 عام التسامح بدبي

تقدم دبي حاليا تجربة ثقافية عالمية بامتياز لأجل دعم وخدمة ثقافة القيم والتسامح والعيش المشترك لكل أطياف المتمع العربي بل العالمي من خلال تقديم أنشطة متنوعة ثقافية واجتماعية وفعاليات مخصصة لكل أفراد العائلة، وهي فعاليات تسلط الضوء على التراث الثقافي والعادات والتقاليد الخليجية الأصيلة مع القيم والتعاليم الإسلامية كالعطاء والتسامح.

وتقدم دبي هذه التجربة الثقافية الغنية تماشياً مع إعلان 2019 عام التسامح نتطلّع عبر جدول فعاليات دبي الى تقديم تجارب مميزة للجميع من مختلف الجنسيات والثقافات تجسيداً لمعاني العيش المشترك والمحبة والتسامح.

ومن الفعاليات الثقافية الاجتماعية، أطلقت دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي مبادرة تحت شعار «تزاحم وتعايش» طيلة شهر رمضان والصيف، حيث تنظم باقة متنوعة من الأنشطة، والمعارض وورش العمل الفنية والثقافية والترفيهية، بهدف نشر قيم الإسلام وروح التسامح بين المواطنين والمقيمين من الجاليات المختلفة وبث روح التعايش المشترك والتسامح.

كما ينظم مركز الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للتواصل الحضاري فعالية «الأبواب المفتوحة، العقول منفتحة» بحي الفهيدي التاريخي بفعالياته المتعددة كتعليم اللغة العربية والجولات التراثية زيارة المساجد برفقة دليل.

كما يقدم آرتي ماركت سوقاً للحرف اليدوية التي صممها حرفيون ومصممون ومبدعون محليون، حيث يشارك في المعرض الذي يحتفي بالمواهب المميزة لرواد الأعمال في الإمارات أكثر من 150 مبدعاً.

كما تستضيف دبي مجموعة متنوعة من الفعاليات الفنية التي تعرض أعمال فنانين موهوبين بما في ذلك الفنانة اليابانية شيهارو شيوتا، والفنانة فرح القاسمي، بالإضافة الى هيمالي بهوتا، وسحر شاه، وراندهير سينغ، وجميعهم سيعرضون أعمالهم الفنية في مركز جميل للفنون، ومن بين العروض الأخرى معرض «التصور والتأمل» للمخرجة رنا بيجوم، ومعرض الجبل في معرض ميم، والمعرض الدائم في  SVENM، و«تايب تاو» لفيليب مولر، ومعرض «آرتيتيكشر أوف بينغ»، ومعرض «رينو إريما» في السركال أفينيو، وكذلك معرض Altered Inheritances Home is Foreign Place Spring Break في صالة Custot وKamrooz Aram في Green Art Gallery.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق