حياتنا أحلي

الجلوس في الأجواء الخارجية.. راحة نفسية ومتعة بصرية

مختصة الديكور  إيناس المرزوق ومنسقتا الورود هبة العمر وهيا الحميدي

الجلوس في الأجواء الخارجية.. راحة نفسية ومتعة بصرية

أفكار عملية لإبداع لوحة تشكيلية الجمال متجانسة المشاعر

إيناس المرزوق:

الفكرة الرئيسية الجلوس والاستمتاع بأجواء الجو الخارجي اللطيف في حديقة المنزل أو الحوش المبلط أو في البلكون

 

يرغب الكثيرون في تناول وجبات الطعام بالهواء الطلق في الحديقة المنزلية، وقضاء أوقات وسهرات مميزة بصحبة الأهل والأصدقاء.. وتبرز الحاجة هنا إلى توفير مكان مناسب ضمن أجواء مميزة.

وكما عودتنا مختصة الديكور «ايناس المرزوق»، ومنسقتا الورود «هبة العمر» و«هيا الحميدي» على تقديم مجموعة من الأفكار المتميزة في هذا المجال، نقوم باستعراض

بعض الخطوات والنصائح المقدمة منهن لخلق لوحة تشكيلية متناسقة متجانسة بشكل مدروس وضمن الميزانية الموضوعة لتزيين طاولة طعام خارجية في حديقة المنزل.

 

11 خطوة لابتكار مكان خارجي بأجواء ساحرة تجلب السعادة والهدوء النفسي

أوضحت «إيناس» أن الفكرة الرئيسية هي الجلوس والاستمتاع بأجواء الجو الخارجي اللطيف سواء كان في حديقة المنزل، أو الحوش المبلط، أو في البلكون.

وبغض النظر عن مساحة المكان كبيرة كانت  أو صغيرة. وأكدت «ايناس» على أنه كلما كان عدد المعازيم قليلا ومحدودا، كان التنسيق والترتيب والأجواء بشكل عام أفضل لقضاء وقت ممتع، يبعث الراحة والمتعة في النفس.

ونصحت «ايناس» باتباع هذه الخطوات لخلق مكان خارجي بأجواء ساحرة تجلب السعادة والهدوء النفسي.

وهذه الخطوات كالتالي:

1 – وضع سجادة حشيش تباع بالمتر في الأسواق حسب مساحة الحوش، ثم إضافة هيكل خيمة بدون تغطيتها بالقماش، والقيام بتثبيت أغصان الشجر اليابسة في المنطقة العلوية من الهيكل كما موضح في الصورة.

2 –  تعليق فوانيس كبيرة مع شموع تضفي لمسة جمالية لإضاءة خافتة للمكان وتعطي الشعور بالحميمة والهدوء والدفء، وفي نفس الوقت أيضا تخفي أي عيوب للمكان. كذلك يمكنك إضافة وتوزيع إضاءات أرضية تعمل على البطارية في المكان.

3 – استخدام طاولة خشبية لديك، ويمكنك تكبيرها بلوح خشبي عند النجار بالقياس المطلوب.

4 – وضع مفرش من الخيش المتوافر في سوق الأقمشة حسب القياس المناسب للطاولة.

5 – عرض الطعام سواء كان جاهزا أو شغل بيت مع لمسات سحرية في تزيين أواني التقديم، وذلك باستخدام الفاكهة، أو بشر الليمون، أو السمسم، أو الصنوبر، أو البقدونس، وغيرها من الإضافات لتزيين الأصناف سواء الحلوة منها أو المالحة. كل هذه الأغراض ليست مكلفة ولكن تعطي الشكل الجمالي الرئيسي والمطلوب، وليس من الضروري أن تكون كميات الأكل كبيرة أو كثيرة لتوفي الغرض، بل محددة مثلا ثمانية أصناف مالحة وثلاثة أصناف حلوة.

6 – توجيه الدعوة لابد أن يكون لمجموعة من الأصحاب أو الأقارب المتجانسة لضمان الأجواء الهادئة الحميمة، سواء كانت العزيمة ليوم واحد، أو على ثلاثة أيام متتالية.

7 – استخدام اللوحات أو الخشبية المتنوعة الأشكال والأحجام حسب الطعام المقدم، فهي مناسبة جدا لأجواء الحديقة، ويمكن استخدام المواعين الزجاجية الشفافة أيضا.

8  – توزع مواعين الطعام حسب أصنافها، ثم تصف الأصناف الحلوة في وسط طاولة البوفيه، وعلى اليمين توضع أطباق الأكل حسب عدد المعزومين، ويمكن دمج لونين من الأطباق مثل البيج السادة مع أطباق بني مزخرفة، وأيضا أطباق الحلو.

9 – تلف الشوك والسكاكين وتزين بحبال الخوص مع فراشات أعطت شكلا مميزا.

10 – وضع أباريق ماء للشرب مع ثلج، ويمكن وضع زجاجات صغيرة الحجم لتشكيلة من مشروب اللاتيه البارد بنكهات مختلفة.

11 – تقديم الشاي والشوكولاتة الساخنة في ترامس جاهزة للصب في الأكواب المصفوفة.

هبة العمر: تنسيق الورود يلطِّف الجو ويعطيه لمسة منعشة ولطيفة ويريح النفس ويبث فيها الأمل والحيوية ويحسّن من المزاج الورود تلطيف للجو وأمل وحيوية

وتحدثت «هبة» عن أهمية تنسيق الورود، فذكرت أن الورد يلطف الجو ويعطيه لمسة منعشة ولطيفة وبذلك يريح النفس ويبث فيها الأمل والحيوية، كما أن منظره يحسن من المزاج.

والورود بالنسبة للمرأة على الخصوص ليست مجرد ديكور، إذ ان لأريجها، كما تبين الأبحاث العلمية، مفعولا قويا على مزاج المرأة. كما ذكرت أن التأثير يختلف في قوته بحسب نوع الزهرة، واختلاف رائحتها،

فالورد يساعد على تحسين الشعور بعد يوم شاق من ضغط العمل.

كما أن مفعول رائحة هذه الأزهار أفضل بكثير من تناول بعض الأدوية المهدئة أو المسكنة. وأضافت «هيا» أن رؤية الأزهار المتفتحة تساعد الإنسان على تحمل الألم،

وأن للروائح العطرية مفعولا في تخفيف الحزن، وفي التنفيس عن حالات الغضب والاكتئاب.

ولذلك تنصح «هبة» و«هيا» كل النساء اللواتي يتعرضن للضغط في عملهن بإحاطة أنفسهن بالأزهار لتحسين أمزجتهن وأدائهن في العمل.

 

خطوات صحيحة لتنسيق ورود الحديقة

كما ذكرت «هبة» و«هيا» الخطوات الصحيحة لتنسيق ورود الحديقة كالتالي:

1 – اختيار اللون البني بدرجاته كلون رئيسي مع اللون البرتقالي، لأن البني لون الأرض والذي بدوره هو أكثر مهدئ للأعصاب، ويبث الراحة لمجرد النظر إليه.

2 – اختيار المواعين والقواعد الخشبية بالتنسيق مع «ايناس»، وأيضا تنسيق قارورة الورد المركزية المصنعة من خشب الصلصال الموجود في الكويت، والمزينة بالورود البرتقالية القريبة من اللون البني.

كذلك استخدام اللون الأخضر في التزيين لأنه يعزز القدرات الإبداعية والإنتاجية، وأيضا يحث على الاسترخاء والهدوء.

3 – تحضير الورد المناسب من خلال قصه وتقليمه وإزالة الأخضر منه حتى يتم تنسيقه سواء في الفاز الزجاجي الشفاف أو في قوارير الزرع، أو تحضير شتلة الزرع وتزيينها بالشكل المطلوب حتى تتماشى مع روح ديكور المكان.

4  – توزيع قوارير الورد على طاولة البوفيه والطاولات الجانبية وطاولة الأكل مع إضافة الشموع.

 

 

للتواصل:

إيناس المرزوق:

الانستغرام: mashmoomdesign

www.mashmoomdesign.com

هبة وهيا:

الانستغرام: flowered_co

www.flowered.com

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: