ثقافةزوايا

الدورة الخامسة لمهرجان الكويت للمونودراما باسم جاسم النبهان

يستعد مؤسس ورئيس مهرجان الكويت الدولي للمونودراما الفنان جمال اللهو لانطلاق فعاليات وأنشطة الدورة الخامسة من المهرجان أواخر شهر أبريل والمقرر أن تحمل اسم الفنان القدير جاسم النبهان لاسيما أن اللهو اتبع نهج تكريم رموز الفن الكويتي والخليجي منذ الدورة الأولى للمهرجان فكانت البداية مع الفنان عبد العزيز الحداد ومن ثم الراحل أحمد الصالح وحملت الدورة الثالثة اسم القدير سعد الفرج والرابعة الفنان محمد المنصور.

كاشفا عن رعاية وزير الإعلام محمد الجبري للمهرجان قائلا:

الدورة الخامسة ستعقد خلال الفترة من 25 إلى 30 أبريل برعاية وزير الإعلام وأنتهز الفرصة لأشكر حرصه على دعم الملتقيات الفنية والثقافية التي من شأنها الارتقاء بذائقة الجمهور ونتطلع لحضوره في حفل افتتاح الدورة الخامسة.

وأكد أن اختيار الفنان القدير جاسم النبهان ليكون شخصية النسخة الخامسة جاء تقديرا لدوره في المشهد الفني المحلي والخليجي والعربي ولإسهاماته في المسرح الأكاديمي وبصماته الواضحة في الدراما الخليجية والسينما.

وأضاف: رحب النبهان بالفكرة وسجل إعجابه ودعمه لمهرجان المونودراما الذي يحمل اسم الكويت ويمضي على الدرب منذ سنوات بجهود جميع القائمين عليه.

وقال إن إدارة المهرجان فتحت الباب أمام المشاركة في الدورة الجديدة:

تلقينا العديد من العروض وحاليا في مرحلة المشاهدة للاستقرار على الأعمال التي ستشارك وأتقدم بالشكر للمخرج حسين المفيدي رئيس اللجنة الفنية ولجنة اختيار النصوص والمدير الفني للمهرجان على الجهد الذي يبذله في هذا الشأن لاسيما أننا حاليا في مرحلة قراءة النصوص ومشاهدة نماذج من الأعمال لاختيار أفضلها

وقد تلقينا عروضا من دول أوروبية وخليجية وعربية حيث بلغ عدد العروض التي وصلت إلينا إلى الآن 32 عرضا سيتم اختيار 16 على أقصى تقدير لتعرض ضمن النسخة الخامسة.

وأكد اللهو حرصه على تضمين العديد من الفعاليات في الدورة الجديدة من المونودراما قائلا: أصبح للمهرجان مكانا مميزا على خريطة الفعاليات المسرحية الدولية لذلك نحرص على جودة العروض التي تقدم تحت مظلته فضلا عن الفعاليات الأخرى المصاحبة من حيث الندوات والمسابقات

لاسيما مسابقة التصوير وأيضا اللقاءات المفتوحة مع ضيوف المهرجان ممن لهم بصمات مهمة في الساحة الفنية المسرحية العالمية وحاليا في مرحلة المراسلات مع أسماء لها ثقلها الفني لاستضافتها على أن تتضح جميع الأمور خلال المرحلة المقبلة.

وتوجه رئيس المهرجان بالشكر إلى جميع اللجان العاملة معه، وقال:

منذ أن أسسنا مهرجان الكويت الدولي للمونودراما ونحن حريصون على هيكل ثابت لا يتغير وأيضا نرحب بكل عضو فعال يشارك معنا ويضيف لنا وأشكر كل من ساهم في وصول المهرجان لهذه المكانة وأخص الفنان عبدالله الرويشد وراشد المطوع وجاسم الأنصاري وحسن القلاف وجميع قيادات المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب.

واختتم اللهو قائلا انه يستعد للنسخة السادسة من الآن، والتي ستكون باسم شخصية فنية عالمية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: