تحقيقات

الزواج الاقتصادي.. توفير في النفقات واختصار للمشكلات

 

في ظل الأوضاع الاقتصادية والمادية التي تعاني منها الكثير من الأسر

الزواج الاقتصادي.. توفير في النفقات واختصار للمشكلات

 

احرصي على أن يكون حفل زفافك بسيطاً وأنيقاً  يعبّر عن شخصيتك بدون مقارنات  أو مبالغات  بمشاركة الأصدقاء والأهل

 

إقامة حفل الزفاف في المنزل أو في حديقة منزلية صغيرة فكرة اقتصادية ناجحة في حالة وجود مكان مناسب للضيوف

 

 

أصبح التخطيط لحفل الزفاف أسهل من أي وقت مضى حسب الميزانية الموضوعة من قبل العروسين، مع توفير الكثير من المال المهدر والأهم ألا يلاحظ الضيوف أي فرق. فالمبالغة في تكاليف حفل الزفاف تتسبب في آثار سلبية تنعكس لاحقاً على الحياة الزوجية وقد تنتهي بالطلاق! وذلك بسبب الضغوط التي يواجهها الزوج خلال سعيه لسداد الأموال التي استدانها كي يضمن لعروسه مراسم وحياة زوجية حالمة لتتباهى أسرتها بذلك أمام الآخرين!

وفي ظل الأوضاع الاقتصادية والمادية التي تعاني منها الكثير من الأسر، احرصي على أن يكون حفل زفافك بسيطا وأنيقا، يعبّر عن شخصيتك بدون مقارنات أو مبالغات، بمشاركة الأصدقاء والأهل مع الاستفادة من توفير النفقات وتوثيق ذكريات ليلة العمر.

وهنا نستعرض بعض الأفكار والنصائح التي تساعدك أنت وعريسك على تنظيم حفل زفاف متميز ومتكامل فيما يتناسب مع أوضاعكما المادية:

 

ليلة العمر في المنزل

إذا أمكنك إقامة حفل الزفاف في المنزل، ربما تصبح الفكرة ناجحة وموفرة في حالة وجود مكان مناسب للضيوف، أو حديقة منزلية صغيرة لاستيعاب المعازيم وفقرات حفل الزفاف، فمن البديهي أن استئجار قاعة خارجية تضاعف التكلفة.

 

دعوات العرس

كلما أضفت اسما إلى قائمة المعازيم، ازدادت تكلفة الحفل، ولذلك لا بد أن يتم اختيار قائمة المدعوين بتأن وحرص، على أن تشمل فقط الأقارب والأصحاب المحبين للمشاركة في هذه الليلة، أيضا من الأفكار الشائعة الدعوات الإلكترونية، باعتبار تكاليف الطباعة والتصميم مكلفة جدا.

 

التصوير

إذا لم يكن لديك أصدقاء أو أقارب من محترفين أو هاوين للتصوير، قومي بحجز استديو خارجي أو الحجز مع مصور موثوق فيه وتأكدي من جودة صوره أولا.

 

يمكنك الاستغناء عن شراء فستان العرس بالتأجير،

أو التفصيل مع التوفير في تكلفة القماش والخياطة

 

بما أنك ترتدين فستان عرسك لعدة ساعات فقط، فيمكنك أن تستغني عن فكرة الشراء بالتأجير بسعر مناسب، أو التفصيل، حيث يمكنك التوفير في تكلفة القماش والخياطة. وكذلك اكسسوارات فستان الزفاف، فالذوق والأناقة لا يتعارضان أبداً مع الاقتصاد والتوفير.

 

تنسيق الورود

أول ما يلفت نظر المدعوين عند دخول مكان الحفل هو تنسيق الورود، بداية من بوكيه العروس، والديكورات، وتنسيق الطاولات وصولا إلى الكوشة، هناك الكثير من الورود الطبيعية بجميع الأشكال والألوان، يمكنك اختيار ما يتناسب مع ذوقك وفي حدود الميزانية الموضوعة، ومن الأفكار المتداولة أيضا الورود الاصطناعية التي لا تميزينها في الشكل عن الورود الطبيعية وبتكلفة أقل.

 

أصبحت الكوشة البسيطة في الشكل والزينة هي المرغوبة والمطلوبة

 

لم يعد اختيار الكوشة يشكل عبئا كبيرا على العروسين كما في السابق، حيث أصبحت الكوشة البسيطة في الشكل والزينة هي المرغوبة والمطلوبة لكونها تجذب الأنظار أكثر من المزدحمة بالزينة والألوان والديكورات.

 

ترتيب الطاولات

الكثير من الأفكار المتنوعة والبسيطة يمكنك اختيارها لترتيب الطاولات، وليس من الضروري أن تكون اكسسوارات باهظة الثمن، فالبدائل متوافرة بكثرة في الأسواق. من فازات زجاجية، ورود، وكريستالات زجاجية، شموع، وغيرها من الإكسسوارات ذات الأفكار المبتكرة. المهم هو الذوق الرفيع والبساطة في الاختيار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق