النصف الحلوجمال وبشرة

«الشيا.. الكاكاو.. المانجا» زبدة صديقة للبشرة

نسمع كثيرًا عن الزيوت التجميلية التي تعد من أهم مستحضرات العناية بالبشرة والشعر.. الغنية بالفيتامينات والعناصر المغذية، ولكن السيدة غنيمة الشطي صاحبة مشروع soap of heaven لصناعة الصابون الطبيعي ومستحضرات التجميل الطبيعية تكشف لنا أسرارا مميزة عن الزبدة وأنواعها المغذية للبشرة.. وإليكم التفاصيل:

 

زبـدة الـشـيـا

نظراً للعديدِ من الفوائد الرائعة  التي تحتويها زبدة الشيا فهي تعد من كنوز المرأةِ الأَفريقية للحفاظ على جمال وصحة بشرتها، فهي تُعد مُرَطِّباً رائعاً وذات فعاليةٍ عالية في ترطيب وتنعيم البشرة والحفاظ على ليونتها وطراوتها، علاوةً على ذلك فهي تُكافحُ خُشونة وجفاف البشرة والتشققات كما أنها تُساعد أيضاً في علاج بعض مشاكل والتهابات الجلد مثل حكَّة الجلد والاكزيما وحُروق الشمس وتلطف تهيجات الجلد، كذلك فإنها تحتوي على عدة فيتامينات منها A,E مما يجعلها تساهم بفعالية في الحفاظ على شباب ونضارة البشرة والتقليل من آثار التقدم بالعمر والتجاعيد وحمايتها من الأضرار الخارجية كأشعَّة الشمس الضارة بالإضافة إلى ذلك فهي تستخدم في علاج آثار تمدد الجلد وحمايته منها والمحافظة على ليونة ومرونة البشرة في حال استخدامها بانتظام.

وهناك زبدة الشيا المركزة للجسم بعطر اللافندر والعنبر وهناك ايضا بعطر الجاردينيا اما النوع الآخر من زبدة الشيا ويكون أخف نوعا ما من النوع الاول فيكون بعطر اللافندر والبابونج وهناك أيضا بورد الجوري والياسمين وأيضا بالتوت البري والفاكهة.

أما اللوشن الطبيعى بزبدة الشيا والحرير فهو خفيف وسهل الامتصاص من قبل البشرة مصمم للاستخدام اليومى لترطيب وتنعيم الأيدي والجسم، فهو مصنع من تركيبة غنية من زبدة الشيا النقية ومجموعة من الزيوت المغذية للبشرة كزيت الأفوكادو وزيت اللوز الحلو وفيتامين E بالإضافة الى الحرير الطبيعي (silk amino acids) والذي هو عبارة عن مجموعة من الأحماض الأمينية اللازمة للحفاظ على سلامة وصحة البشرة وفي بناء وتجديد الخلايا.

وتدخل زبدة الشيا في كثير من انواع الصابون الطبيعي ومنها صابونة بزبدة الشيا وحليب الماعز وتتميز بأنها خالية من أي إضافات كالعطور والألوان، لذا فهي مثالية الاستخدام لبشرة الأطفال الرقيقة ولأصحاب البشرة الحساسة فهي تنظف البشرة وتعتني بها وتزودها بالترطيب الازم.

 

زبـدة الـكـاكـاو

زبدة الكاكاو مرطبٌ ممتازٌ للبشرةِ فهي تحتوي على عدة فيتامينات منها A,C,D وموادَ مضادةٍ للأكسدة يمتصها الجلدُ بسهولة فيرطِّب البشرة ويحافظ على طراوتها ونعومتها كما يحميها من أضرار أشعَّة الشمس والعوامل الخارجية ويقيها من الخشونة والجفاف كما تعد زبدة الكاكاو من العلاجات الممتازة لعلامات تمدد الجلد والحد من آثاره، وذلك من خلال الترطيب العميق لخلايا الجلد إلى جانب ذلك، تساعد زبدة الكاكاو في علاج بعض مشاكل الجلد كالتهيجات الجلدية والحكَّة والاكزيما.

وهناك صابون بزبدة الكاكاو الطبيعية وايضا صابون بزبدة الكاكاو وحليب الماعز والشوفان، الغنية بالفيتامينات والمواد المضادة للأكسدة والمواد المرطِّبة الملطِّفة للبشرة حيث ان الشوفان يُعَدُّ مقشراً ومنظفاً طبيعياً للبشرةِ يزيلُ الخلايا الميتة ويجددها وينظِّف المسامات بعمق ويزيل الأوساخ والشوائب منها.

كما تدخل زبدة الكاكاو وزبدة الشيا معا بالإضافة إلى عدة زيوت مغذِّية أخرى كزيت الجوجوبا وزيت اللوز  التي تم اختيارها لتوفير أقصى عناية ممكنة للأقدام والمناطق  التي تحتاج إلى عنايةٍ إضافية، حيث إنها توفر أعلى درجات الترطيب والتنعيم للبشرة الشديدة الجفاف والمتشققة والجلد القاسى، بمزيج رائع من الزيوت العطرية لحماية الأقدام من الفطريات والبكتيريا والروائح غير المستحبة، كما تمنح الشعور بالراحة والانتعاش، كما أن هناك أنواعا من السنفرة الطبيعية تدخل بها زبدة الكاكاو.

 

زبـدة الـمـانـجـا

زبدة المانجا مرطِّبٌ فعالٌ لجميع أنواع البشرة، فهي زبدة خفيفة سهلةُ الامتصاصِ تنعِّم وتطرِّي البشرة وتساعدُ في تخفيف علامات تمدد الجلد والحفاظ على مرونته وطراوته كما تحتوي زبدة المانجا على عدَّة فيتامينات مثل A,C,D وموادَ مُضادة للأكسدة فتُساهمُ في التخفيف من آثارِ التقدم في السن والتجاعيد المبكرة وحماية البشرة من الأضرار الخارجية كأشعَّة الشمس الضارة كذلك تُلطَّف وتهدِّئ بعض المشاكل الجلدية كالحكَّة والتهيجات والحروق البسيطة.

نستخدم زبدة المانجا كمرطب كريمي رائع وغني بالفيتامينات المغذية للشفاة الى جانب زبدة الكاكاو وزيوتٍ مرطبةٍ أخرى كالافوكادو وزيت اللوز الحلو وفيتامين E هذا المرطب يرطب الشفاه ويحافظ على ليونتها ونعومتها ويحميها من التشقق والجفاف، وهناك ايضا صابون طبيعي بزيت الزيتون وزبدة المانجو بالمسك والعنبر والباتشولي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: