حياتنا أحلي

الفشل الأول بداية مشوار النجاح في الزواج

مميزات الزواج من المرأة المطلقة صاحبة التجربة

 

عندما يختار رجل امرأة للزواج فهو يبحث عن نضج وذكاء وخبرة وحسن تفاهم وتعامل، ولا يبحث عن امرأة جميلة فقط.. بلا خبرة أو نضج.

وسواء كانت هذه المرأة عذراء

أو عانسا أو مطلقة أو أرملة.. فالمهم هو حدوث التكافؤ.. التفاهم والمودة والرحمة.

المطلقة صاحبة خبرة في فن إسعاد الزوج

يقول خبير في العلاقات الزوجية:

إن الشاب الذي يتزوج من امرأة مطلقة يثق فيها كامرأة قادرة وراغبة في إسعاده، ولا ينظر إليها من زاوية مظلمة، كونها امرأة فاشلة في التجربة الزوجية الأولى.

 

المطلقة قادرة على المعونة

يقول شادي:

عندما فكرت في الزواج من فتاة أحلامي صدمت من طلباتها.. مهر بـ 100 ألف دولار، شبكة 50 ألف دولار.. هدايا وحفل عرس في أكبر الفنادق ورحلة شهر عسل وتوفير شقة فاخرة لإقامتها وفرشها بأفخم المفروشات!

وأنا مبتدئ ليس لدي هذه الإمكانات، بحثت عن امرأة أخرى، فوجدتها متوافرة في فاتن (25 سنة)، امرأة مطلقة، شجعتني على الزواج والارتباط؛ لأنها لم تستمر في زواجها لأكثر من 3 شهور، وطلقها زوجها لأسباب ليست مسؤولة عنها، فلم تطلب فاتن مهرا أو شبكة باهظة أو هدايا أو حفلا للعرس أورحلة شهر عسل أو الإقامة بالفنادق والسفر للمصايف، لكنها رضيت بالإقامة معي في شقة أهلي والصبر حتى أكوّن نفسي وشعرت بالسعادة بعد زواجي من فاتن.

المطلقة ناضجة وصاحبة خبرة في فن التعامل مع الأزواج

يقول ناجي إنه ذاق الأمرين في خطوبته من نادين (25 سنة) التي كانت تعصي أوامره وتعانده وتتشاجر معه في مرحلة الخطوبة، فلم تستمر خطوبتهما سوى 6 أشهر، قرر بعدها فسخ الخطوبة، وبعد 3 أسابيع تقابل مع «بسمة»  امرأة مطلقة بعد زواج استمر لعامين لم يثمر أطفالا فوقع في حبها بسبب تواضعها، بشاشتها، ابتسامتها وطاعتها، فقرر الارتباط بها وفعلا شعر بالراحة النفسية في زواجه من بسمة التي وفرت له كل مستلزمات الراحة والهناء.

ولرغبة الفتاة المطلقة في الخروج من سجن مراقبتها الشديدة من الأهل: الأب والإخوة، فهي تحرص كل الحرص إذا ما وفقت في العثور على من يتزوجها على أن تفعل المستحيل لكي تنال حريتها وتكون مملكتها الخاصة الحفاظ على راحة وسعادة الزوج الذي حررها من استعباد أهلها، ويرحمها من كلام الناس.

 

المطلقة لن تطلب الطلاق أو تهددك به

ومن مميزات المرأة المطلقة أنها قد مرت بتجربة الطلاق المريرة وشعرت بعذاب الوحدة ونار العزوبية، فهي عندما تتزوج للمرة الثانية فلن تهدد زوجها كل ساعة كلما اشتد الخلاف بينهما بطلب الطلاق، وتكون حريصة على الطاعة والخدمة والرعاية واستمرار الزواج وإسعاد الزوج للنجاح واستعادة الثقة.

 

الفشل أولى خطوات النجاح في حياة المرأة المطلقة

 

المرأة المطلقة ستكون حريصة على النجاح في الزواج الثاني لكي تثبت لنفسها ولغيرها أن فشل الزواج الأول لم يكن بسببها أو لعيب منها.

 

المرأة المطلقة:

حريصة على نجاح الزواج الثانى هرباً من الطلاق

 

لن تهدد زوجها بـ «طلقني»

 

ذات خبرة ونضج في التعامل مع الزوج وفن إسعاده

 

الزواج منها فيه ثواب الإنفاق ويحصنها من الفتن

 

الزواج الثاني من مطلقة:

يحقق لها الثقة في نفسها وجمالها وأنوثتها وكرامتها

 

 

قادرة على إسعاد الزوج

المرأة المطلقة ستكون قادرة على إسعاد الزوج؛ لأنها راغبة في تجنب شماتة الصديقات والزميلات الغيورات اللواتي شعرن بالفرح لطلاقها وخراب بيتها.

ستحاول المرأة المطلقة بحسن تعاملاتها مع الزوج الجديد أن تشعره بأنها امرأة ذات أنوثة وجمال وخالية من العيوب التي تنفر منها.

 

الزواج الثاني يحقق حلم الأمومة

الزواج من امرأة مطلقة سيحقق لها نعمة الإنجاب إذا كانت قد فشلت في الحمل من الزوج الأول العقيم؛ لهذا فهي شغوفة جداً بالزواج الناجح مرة أخرى لتحقق حلم حياتها.

 

المطلقة نبع الحبّ الوفير

قد يصادف المرأة المطلقة سوء الحظ عندما تقع في الزواج من رجل بخيل أو مدمن أو معوق أو متخلف؛ لهذا فهي تكون متلهفة للعثور على سعادتها بالزواج من رجل سوي طبيعي يعوضها عن الفشل الأول ويكون شهما كريما قادرا على إسعادها وتحقيق استقرارها العاطفي.

 

كتب الدكتور : حسني الفار

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق