فنلقاء الغلاف

المصممة الأردنية إيمان الأحمد..طموحها عالمي للقفطان العربي

مشوارها مع التصميم بدأ فعلياً بالمصادفة في 2006

إيمان الأحمد موهبة أردنية شابة من مواليد الكويت عشقت كل ما له علاقة بالقص والتفصيل.. بالخامات والألوان وكل ما يخص ذلك العالم الواسع من الموضة والأزياء الذي يقدم يومياً كل ما هو جديد من تصميمات مبتكرة قام بها مبدعون من كل أرجاء العالم.

وتحكي الأحمد مشوارها مع التصميم قائلة إنها بدأت فعليا بالمصادفة في 2006 حيث كانت تصمم لها ولأسرتها ولبعض الاصدقاء، مشيرة الى أنها وسعت من نطاق دائرتها بتصميم الدراعات للعميلات ممن هن خارج دائرتها المعروفة.

تصميم الأزياء بدأ معها كهواية وحب لهذا العالم فقررت صقل موهبتها بالدراسة

وأضافت أن تصميم الأزياء بدأ معها كهواية وحب لهذا العالم، ولكنها قررت أن تصقل موهبتها بالدراسة، حيث التحقت بمعهد بورجو ميلان حتى تجمع بين الموهبة والعلم.

وعن أبرز الخامات التي تفضل المصممة استخدامها في التصميمات التي تقدمها قالت إنها تفضل خامتي الحرير واللينن وهو ما استخدمتهما في آخر تشكيلة لها لرمضان 2019.

عرض تصميماتها بالعاصمة البريطانية لندن

وأشارت إلى أنها شاركت بأول معرض لها في بيت لوذان وكان رد الفعل إيجابياً وهو ما شجعها على المشاركة في عدة معارض خارج الكويت، منها قطر والبحرين والأردن وأبوظبي والسعودية الى جانب عرض تصمصماتها بالعاصمة البريطانية لندن إحدى أهم عواصف الموضة بأوروبا.

وإلى جانب الدراعات تقول المصممة إنها تصمم أيضا القمصان والشالات وتطمح الى المزيد من الانتشار حيث قالت: أطمح لأن يكون عملي ممتدا  لخارج الوطن العربي وأن تصبح تصميماتي علامة تجارية عالمية تقدم القطفان العربي بشكل عالمي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق