تغذيةصحة وتغذية

النساء‭ ‬اللاتي‭ ‬حصلن‭ ‬على‭ ‬المراكز‭ ‬الثلاثة‭ ‬الأولى

النساء‭ ‬اللاتي‭ ‬حصلن‭ ‬على‭ ‬المراكز‭ ‬الثلاثة‭ ‬الأولى
من‭ ‬المشاهير‭ ‬للجماهير‭.. ‬بنية‭ ‬مثالية‭ ‬ولياقة‭ ‬صحية

 

مع‭ ‬تزايد‭ ‬عدد‭ ‬المشاهير‭ ‬الذين‭ ‬أصبحوا‭ ‬أكثر‭ ‬انفتاحا‭ ‬بشأن‭ ‬روتين‭ ‬صحتهم‭ ‬ولياقتهم‭ ‬وجمالهم‭ ‬على‭ ‬وسائل‭ ‬التواصل‭ ‬الاجتماعي،‭ ‬وعلى‭ ‬الرغم‭ ‬من‭ ‬انشغالهم‭ ‬الدائم،‭ ‬وازدحام‭ ‬جدول‭ ‬أعمالهم،‭ ‬لكنهم‭ ‬دائماً‭ ‬حريصون‭ ‬على‭ ‬تناول‭ ‬طعام‭ ‬صحي‭ ‬والحفاظ‭ ‬على‭ ‬نمط‭ ‬حياة‭ ‬نشط‭ ‬حتى‭ ‬أثناء‭ ‬العطل‭ ‬والإجازات،‭ ‬وقد‭ ‬أصبح‭ ‬كثير‭ ‬من‭ ‬النساء‭ ‬والرجال‭ ‬أكثر‭ ‬إصرارا‭ ‬على‭ ‬الحصول‭ ‬على‭ ‬جسم‭ ‬أو‭ ‬بشرة‭ ‬مثل‭ ‬المشاهير‭ ‬المفضلين‭ ‬لديهم‭.‬
وهنا‭ ‬نستعرض‭ ‬حمية‭ ‬النظام‭ ‬الغذائي‭ ‬واللياقة‭ ‬البدنية‭ ‬للمشاهير‭ ‬من‭ ‬النساء‭ ‬اللاتي‭ ‬حصلن‭ ‬على‭ ‬المراكز‭ ‬الثلاثة‭ ‬الأولى‭ ‬للحصول‭ ‬على‭ ‬بنية‭ ‬مثالية‭ ‬وصحية،‭ ‬من‭ ‬خلال‭ ‬استبيان‭ ‬أجرته‭ ‬إحدى‭ ‬شركات‭ ‬التدريب‭ ‬الشخصية‭ ‬الرائدة‭ ‬مع‭ ‬الآلاف‭ ‬في‭ ‬أستراليا‭ ‬وحول‭ ‬العالم،‭ ‬لتسمية‭ ‬الجسم‭ ‬الأكثر‭ ‬إعجابا،‭ ‬والذي‭ ‬يطمح‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الفتيات‭ ‬والنساء‭ ‬للحصول‭ ‬عليه‭.‬

جنيفر‭ ‬لوبيز‭.. ‬‮«‬نعم‮»‬‭ ‬للخضراوات‭ ‬و«لا‮»‬‭ ‬للكربوهيدرات‭ ‬والسكريات
(جي.لو) واحدة من أشهر الفنانين العالميين، تعددت مواهبها.. راقصة وممثلة ومغنية.. وعلى الرغم من أنها تخطت الـ 50 عاما، إلا أنها صنفت جماهيريا بأنها الأكثر سحرا وأنوثة بين النساء، حتى انها أصبحت النموذج الذي تحتذي به كل امرأة ترغب في الحصول على الجسم الأنثوي المثالي.

جنيفر‭ ‬لوبيز‭.. ‬تخطت‭ ‬50‭ ‬عاماً‭ ‬وتمتلك‭ ‬طاقة‭ ‬جسدية‭ ‬عالية‭ ‬وتركِّز‭ ‬على‭ ‬ثلاث‭ ‬مجموعات‭ ‬عضلية‭ ‬في‭ ‬تدريباتها

تمتلك (جي.لو) طاقة جسدية عالية، فهي مرتبطة جدا بجسدها، ولديها الشغف والقدرة على الانضباط في ممارسة برنامجها الرياضي والغذائي.
ذكرت (جي.لو) على وسائل التواصل الاجتماعي أنها غالبا ما تركز على ثلاث مجموعات عضلية في تدريباتها، وأضافت أنها تتدرب لمدة ساعة تقريبا، من أربع إلى خمس مرات في الأسبوع، مع التركيز على أجزاء الجسم المختلفة في كل مرة.. وتتنوع التمارين الرياضية التي تمارسها (جي.لو) بين aerial vinyasa yoga، battleropes، boxing، bootcamp، barre، Pilates and TRX بالإضافة إلى أنها أيضا من محبي روتين التمرين السريع الذي يستغرق 32 دقيقة.
البرنامج‭ ‬الغذائي‭ ‬الذي‭ ‬تتبعه‭ ‬جي‭.‬لو‭.. ‬أطعمة‭ ‬طازجة‭ ‬وبروتينات‭ ‬عالية‭ ‬الجودة‭ ‬وأحيانا‭ ‬دقيق‭ ‬الشوفان‭ ‬مع‭ ‬التوت‭ ‬والبطاطا‭ ‬الحلوة‭ ‬والأرز‭ ‬البني‭ ‬والكينوا‭ ‬وخبز‭ ‬الأرزمع‭ ‬الكثير‭ ‬من‭ ‬الخضراوات

أما بالنسبة للبرنامج الغذائي الذي تتبعه (جي.لو) في حياتها، فيعتمد على الأطعمة الطازجة والبروتينات عالية الجودة بكميات متوازنة ومدروسة، بالإضافة إلى أنها لا تتناول الكربوهيدرات الضارة، وأحيانا تتناول فقط دقيق الشوفان مع التوت الطازج والبطاطا الحلوة والأرز البني والكينوا وخبز الأرز، كما أنها تتناول الكثير من الخضراوات، وتتجنب الأطعمة المقلية والسكر.
وتحرص (جي.لو) على الابتعاد عن الأطعمة المصنعة، فهي تتناول كل الأطعمة الطبيعية، وهذا يشمل بياض البيض، والديك الرومي باللحم الأبيض، ولحم البقر الذي يتغذى على الأعلاف الطبيعية، وسمك السلمون أو قاروص البحر المشبع بالدهون الصحية.
وعلى الرغم من حرصها الشديد على تناول الأطعمة الصحية، إلا أنها تسمح لنفسها بالغش يوما واحدا في الأسبوع، فتتناول كعكة بسكويت الشوكولاتة، أو الجيلوJello الخالية من السكر، والمثلجات الخالية من السكر..وبدلا من الكافيين، تشرب (جي.لو) كميات كبيرة من الماء، ولا تقترب من الكحول نهائيا.

جنيفر‭ ‬أنيستون‭ ‬تتحدى‭ ‬سنها‭ (‬51‭ ‬عاماً‭) ‬بجلسات‭ ‬التأمل‭..‬وممارسة‭ ‬الملاكمة‭ ‬وتمارين‭ ‬الكارديو‭ ‬Cardio‭ ‬

جنيفر‭ ‬أنيستون‭.. ‬السر‭ ‬في‭ ‬النظام‭ ‬الغذائي‭ (‬40،30،30‭)‬

تستمر جنيفر أنيستون في تحدي عمرها الذي يبلغ 51 عاما، حيث إنها تبدو مذهلة، وعندما يتعلق الأمر بممارسة الرياضة، فإنها تعشق جلسات اليوجا والتأمل 3 أيام في الأسبوع، بالإضافة إلى ممارستها لرياضة الملاكمة، وتمارين الكارديوCardio، التي تحرص أنيستون على ممارستها 40 دقيقة فيما لا يقل عن خمس أو ست مرات في الأسبوع، كما أنها تقوم بعمل بيلاتيسPilates يوما واحدا في الأسبوع.

أنيستون‭ ‬ترفع‭ ‬أوزان‭ (‬3.6‭ ‬كجم‭) ‬في‭ ‬الفندق‭..‬وتمارين‭ ‬الذراع‭ ‬عند‭ ‬مشاهدة‭ ‬التلفزيون،‭ ‬أوالتحدث‭ ‬على‭ ‬الهاتف

وتقول أنيستون انها ترفع أوزان (3.6 كجم)، عندما تقيم في فندق.. وذكرت أيضا أنه من الجيد دائما القيام بتمارين الذراع عند مشاهدة التلفزيونأوالتحدث على الهاتف، كما أكدت أنها تحب تمرين التمدد قبل أن تخلد إلى النوم.
أما بالنسبة للنظام الغذائي الذي تتبعه أنيستون، فهي ملتزمة بحمية الصيام المتقطع 16: 8، حيث انها تتناول الطعام لمدة ثماني ساعات من اليوم، بينما تصوم لمدة 16 ساعة المتبقية، وقالت أنيستون إنها لاحظت اختلافا كبيرا في العيش بدون طعام لمدة 16 ساعة.
تتبع‭ ‬أنيستون‭ ‬نظاما‭ ‬غذائيا‭ ‬غنيا‭ ‬بالبروتين‭ ‬قليل‭ ‬الدسم

والعنصر الأساسي في خطة أنيستون الغذائية، يسمى بالنظام الغذائي (40،30،30) وهو مبني على مبدأ تناول الطعام يوميا بهذه النسب: 40٪ كربوهيدرات مثل فواكه وخضراوات، 30٪ دهون زيت الزيتون وزيت السمك والأفوكادو، و30٪ بروتين دجاج، ديك رومي، سمك، لحم، توفو.
وتتبع أنيستون نظاما غذائيا غنيا بالبروتين قليل الدسم، وتكمل وجباتها بزيت السمك الغني بأوميجا 3 الذي يساعد على تحسين البشرة والشعر، كما يفيد في التحكم في الوزن وصحة القلب، وأيضا الكثير من الفوائد الأخرى.
ومع ذلك، فإن أنيستون لاتزال تتوق إلى تناول الطعام المكسيكي من حين لآخر، بل إنها تتطلع لفتح مطعم مكسيكي في نيويورك.

جيسيكا‭ ‬ألبا‭ ‬حطمت‭ ‬بالتجربة‭ ‬الاعتقاد‭ ‬الخاطئ‭ ‬لدى‭ ‬النساء‭ ‬بأن‭ ‬الحمل‭ ‬والولادة‭ ‬يضيعان‭ ‬الأمل‭ ‬بالحصول‭ ‬على‭ ‬جسم‭ ‬متناسق‭ ‬وبطن‭ ‬مسطح

جيسيكا‭ ‬ألبا‭.. ‬تحطم‭ ‬الاعتقاد‭ ‬الخاطئ‭ ‬بعد‭ ‬الولادة
النجمة الجميلة التي عرفت بجاذبيتها وتألقها جيسيكاالبالغة من العمر 39 عاما، أثبتت بالتجربة أن الاعتقاد الخاطئ لدى كثير من النساءبأن الحمل والولادة يضيع الأمل بالحصول على جسم متناسق وبطن مسطح، فجيسيكا خسرت الكثير من وزنها بعد الولادة بفترة قصيرة، واستعادت رشاقتها وجاذبيتها.
بدأت ألبا بممارسة الرياضة على ثلاث مراحل، فبدأت أول مرحلة لتقوية عضلات الجسم الأساسية بعد الإنجاب لمدة 20 دقيقة فقط، ثم قامت بزيادة الوقت تدريجيا حتى وصلت خلال أشهر قليلة الى 40 دقيقة من ممارسة الرياضة، وركزت ألبا على تمارين الكارديوCardio الرياضة المخصصة لحرق السعرات الحرارية، والعمل على الذراعين والساقين والظهر.
وحرصت جيسيكا على استخدام تمرين جهاز المشي، أو الركض في الهواء الطلق، أو حتى القفز على الحبل، وأيضا الرقص، والأيروبيكس.. بالإضافة إلى ممارستها لتمارين رفع أثقال اليدين الخفيفة، كما داومت ألباعلى تمارين الضغط
والصدر واليوجا، وأيضا تمارين مختلفة لأجزاء معينة بالجسم.
نظام‭ ‬الأكل‭ ‬الصحي‭ ‬الذي‭ ‬اتبعته‭ ‬جيسيكا‭ ‬ألبا‭ ‬بعد‭ ‬الولادة‭: ‬خمس‭ ‬وجبات‭ ‬منها‭ ‬ثلاث‭ ‬رئيسية‭ ‬واثنتان‭ ‬خفيفتان‭ ‬وشرب‭ ‬ما‭ ‬لا‭ ‬يقل‭ ‬عن‭ ‬لتر‭ ‬من‭ ‬الماء‭ ‬يومياً

أما عن نظام الأكل الصحي الذي اتبعته جيسيكا بعد الولادة، فهو تناول خمس وجبات: ثلاث وجبات رئيسية ووجبتان خفيفتان، وأيضا شرب ما لا يقل عن لتر من الماء يوميا.
تتناول جيسيكا 1700 سعرة حرارية يوميا، منوعة بين الحبوب الكاملة الغنية بالألياف، اللحوم الخالية من الدهون، السلطة والبروتين الصحي خالي الدسم، فهي تحب مخفوق البروتين الذي يحتوي على ماء جوز الهند، والشوكولاتة، وزبدة اللوز، مع زبدة الموز، وأحيانا تضيف بعض الفاكهة.. وأكدت جيسيكا على أنها تجد أن ماء جوز الهند مليء بالفوائد الصحية إذا لم يكن يحتوي على سكر مضاف.. وأضافت أنها لا تشرب إلا القهوة والشاي وماء جوز الهند فقط.
ومن الوجبات الخفيفة المفضلة لدى جيسيكا الفشار المضاف إليه ملح الهيمالايا وزيت جوز الهند، فهي تتناوله في العمل كل يوم، أما في المنزل، فهي تتناول الخضراوات الطازجة والحمص كوجبة خفيفة.
وعن وجبة الفطور المفضلة لدى جيسيكا، فذكرت أنها تحب الأفوكادو والبيض المسلوق.
وأخيرا قدمت جيسيكا بعض النصائح المهمة لكل امرأة، مثل التأكد من ترطيب البشرة للحصول على بشرة متوهجة وطاقة عالية، والحصول على أكبر قدر ممكن من الأشياء الطازجة والطبيعية في النظام الغذائي، مع تجنب الطعام المصنع والذي يحتوي على سكريات غير طبيعية.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: