صحة وتغذية
أخر الأخبار

اليانسون النجمي..فوائده.. من الهرمونات إلى المناعة -نجم في سماء الصحة

اليانسون النجمي أو نجمة اليانسون نوع من التوابل على شكل نجمة، يستخدم في الطهي، والأغراض الطبية في الثقافات الآسيوية.

تم استخدام شاي اليانسون النجمي في الطب الصيني التقليدي، لعلاج نزلات البرد واحتقان الجهاز التنفسي، وكذلك وسيلة للمساعدة في تنظيم الهرمونات لدى النساء، وتعزيز الرضاعة، وكذلك لتقوية الجهاز المناعي.

ويجب توخي بعض الحذر عند شراء اليانسون، فاليانسون الصيني آمن للاستهلاك، ولكن هناك نبتة شقيقة تبدو متشابهة وتنمو في اليابان.. ويحتوي اليانسون النجمي على مركبات سامة للإنسان ويمكن أن تسبب نوبات وتشنجات عضلية.

 

من أهم الفوائد الصحية لشاي اليانسون النجمي

شاي اليانسون النجمي أحد المكونات المهمة للعديد من أدوية الإنفلونزا التي لا تستلزم وصفة طبية. ولكن لا ينصح باستخدام شاي اليانسون كعلاج وحيد لك إذا كنت تعانين من الإنفلونزا، فهو يمكن أن يكون إضافة جيدة.

كما أنه يحتوي على مضادات الأكسدة، التي تمتلك خصائص إيجابية في مكافحة السرطان. وأيضا شاي اليانسون النجمي تم استخدامه في جميع أنحاء جنوب شرق آسيا لعدة قرون لتخفيف الغازات والمساعدة في عسر الهضم والانتفاخ.. ويشرب شاي اليانسون النجمي بعد تناول الوجبة بفترة وجيزة لتوفير الراحة القصوى.

 

استُخدم شاي اليانسون النجمي في الطب الصيني التقليدي لعلاج نزلات البرد واحتقان الجهاز التنفسي

 

يحتوي على مضادات الأكسدة التي تمتلك خصائص إيجابية في مكافحة السرطان

 

الآثار الجانبية والسمية لشاي اليانسون النجمي

اليانسون النجمي الصيني آمن تماما للاستهلاك ويستخدم بكثرة في المطبخ الشرقي. ولكن هناك نبتة شقيقة تزرع في اليابان تسمى إيليسيوم أنيساتوم.

يحتوي اليانسون النجمي الياباني على مركب يسمى سيكيميتوكسين وهو سام للإنسان. تشمل الآثار الجانبية لاستهلاك اليانسون النجمي التهيج، وتشنجات العضلات، والغثيان، والقيء، والنوبات والتوتر.

ويحرق اليانسون النجمي الياباني تقليديا كبخور، لكن يمكن أن يكون خطيرا لأنه من الصعب التمييز بينه وبين اليانسون النجمي الصيني بمجرد تجفيفه.

 

تجنبي اليانسون النجمي للأطفال أو إذا كنت حاملاً أو مرضعة!

 

متى يجب تجنب شاي اليانسون النجمي؟

يعتبر شاي اليانسون النجمي آمنا للاستهلاك لمعظم البالغين والأطفال فوق سن الخامسة. ولكن تجنبي اليانسون النجمي للأطفال أو إذا كنت حاملا أو مرضعة.. ولا توجد أدلة كافية لضمان سلامتها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون ضارا جدا إذا كنت تستهلكين مجموعة متنوعة من اليانسون النجمي الياباني السام.

وبسبب تأثير هرمون الاستروجين، لا ينصح باليانسون النجمي للأشخاص المصابين بسرطان المبيض والثدي والرحم وسرطان الكبد أو إذا كنت تعانين من مشاكل في بطانة الرحم.

 

عمل شاي اليانسون النجمي سريع وسهل..

كل ما تحتاجين إليه بضعة قرون يانسون نجمي وموقد لتسخين الماء

 

وصفة شاي اليانسون النجمي

 

إن عمل منقوع عشبي مع قرون اليانسون النجمي سريع وسهل. كل ما تحتاجين إليه بضعة قرون يانسون نجمي، وموقد لتسخين الماء. كما يمكنك أيضا إضافة توابل أخرى تكمل اليانسون مثل، بذور الهيل، وعيدان القرفة، وجذر الزنجبيل، والقرنفل.

 

طريقة التحضير:

– قومي بغلي الماء في قدر على الموقد.

– أضيفي 2-3 حبة يانسون نجمي كامل لكل كوب ماء. وأضيفي أي توابل إضافية في هذه المرحلة أيضا.

– اتركيه لمدة 15 دقيقة.

– صفي أي قطع كبيرة.

– بمجرد أن يصبح الشاي جاهزا، يمكنك إضافة مُحلى طبيعي مثل العسل الخام للمساعدة في تحلية الشاي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: