صحة اسرتيصحة وتغذية

«بـلـو سيـركل».. ورحلة التحديات

أقام فريق «Blue Circle» التطوعي مؤتمر «رحلة التحدي» شارك فيه حشد من الإعلاميين ونخبة من المتحدثين الذين كانت لديهم خبرتهم الحياتية في التحدي، استهلها عبدالرحمن الفارسي رئيس فريق الفارسي للطائرات الورقية، الذي تحدث عن العمل التطوعي وأهميته في المجتمع وسبب دعمه لحملة «بلوسيركل».

بدوره، أكد د.عبدالله المطوع تجربته مع رحلة التحدي ومع أشخاص مصابين بالسكري والصعوبات التي واجهتهم وانبهاره بالمجموعة وقدرتها على التحكم بمستوى السكر والسيطرة عليه، وفي الوقت ذاته ممارستها للرياضة القاسية.

من جانبه، أبدى وليد البدر منظم الرحلة ومدير شركة انجوي، سعادته بتجربته التعايش مع مرضى السكري، مشيرا الى أن الفكرة السائدة عن مرضى السكري أن قدراتهم محدودة ولكن فريق «بلوسيركل» أثبت العكس، فلقد اختار الفريق أصعب رحلة من بين كل الرحلات، وكان قادرا على إنجاز التحديات بالرحلة، وبعزيمته وإصراره استطاع أن يصل الى القمة، مؤكدا أن رحلته مع أشخاص مصابين بالسكري غيرت مفهومه كليا.

ومن جهتها شكرت مريم الأستاذ مؤسسة ورئيسة حملة «بلوسيركل» الرعاة وهم:  البنك الدولي، Rijeemy، وربة للتأمين، سدو للعلاقات العامة، تنظيم المؤتمرات، Flare Fitness، Enjoy، مطابخ الفارسي وحديقة الشهيد على دعمهم للرحلة، موضحة أن الهدف الرئيسي من رحلة التحدي هو إظهار وإثبات أن الاشخاص المصابين بمرض السكري قادرون على أن يعيشوا حياتهم بشكل طبيعي ويمارسوا الكثير من الاعمال والأنشطة الرياضية التي قد تكون في بعض الأحيان قاسية.

والجدير بالذكر أن «بلو سيركل» مجموعة شبابية تطوعية من المصابين بالسكري قرروا تشكيل فريق شبابي يدعم المصابين بالسكري ويشارك معهم الطريق نحو حياة صحية أفضل وكيفية التعايش مع الحالة.

ورسالتهم هي العمل على نشر التوعية عن كل ما يتعلق بالسكري، وإيصال صوتهم إلى كل الشباب المصابين بالسكري ودعمهم.

 

رحلة التحدي لحملة «بلوسيركل»

شملت الرحلة صعود خمسة جبال متفاوتة الارتفاعات، وعبور الحدود من دولة إلى أخرى على الدراجات الهوائية، والتجديف وعدة نشاطات رياضية أخرى.. واستطاع جميع المشاركين إتمام تلك التحديات والسيطرة على السكري بنفس الوقت.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: