تعالي معي
أخر الأخبار

«تحت عنوان «بلا شرائط مربوطة

 

تحت عنوان «بلا شرائط مربوطة»
عرائس الماريونيت تقدم عرض أزياء

Moschino لربيع وصيف2021

العارضات من عرائس الماريونيت الصغيرة وهي ترتدي أربعين تصميماً استثنائياً

“أفضل شيء يمكن أن أفعله لكل من يتعرض للتوتر بشأن الانتخابات الرئاسية، والوباء، والاضطراب الاجتماعي، والمستقبل، هو إبعادنا عن كل ذلك وتقديم هدية يعيشها في الخيال.. لبضع دقائق دعونا نستمتع بعالم الموضة الصغير هذا”.. كان هذا تصريح مدير الإبداع جيرمي سكوت لدى دار الأزياء الإيطالية موسكينو لموقع مجلة فوغ البريطانية.
سكوت الذي اعتاد على خلق أجواء ساحرة للحضور أثناء عروض أزيائه المباشرة أبى أن تؤثر جائحة كورونا على إبداعه، فقدم خلال عرض افتراضي مبهر غلبت عليه أجواء صالون باريسي لعرض الأزياء أحدث تصاميم دار موسكينو من مجموعة الأزياء الجاهزة لربيع وصيف 2021.
العرض جاء في شكل فيلم قصير أخرجه المبدع سكوت، وظهرت فيه العارضات من عرائس الماريونيت الصغيرة وهي ترتدي أربعين تصميما استثنائيا من قماش الحرير والجاكارد.. ورغم صغر حجم الأزياء، جاءت جميعها تحمل تفاصيل مدهشة!
تمايلت العرائس على أنغام آلة الكمنجة الموسيقية في وسط حضور مجموعة أخرى من الدمى التي جسدت شخصيات شهيرة في عالم صناعة وصحافة الموضة العالمية أمثال: آنا ونتور – رئيسة تحرير مجلة فوغ الأميركية، وفانيسا فريدمان – المحررة الصحافية لدى نيويورك تايمز)، وإدوارد إنينفول – رئيس تحرير فوغ البريطانية.. وغيرهم، أما سكوت الذي ظهر في العرض بدمية تشبهه ترتدي تاجاً وقميص موسكينو، فقد تحدث لوسائل الإعلام عن العمل قائلًا:
بالتعاون مع ورشة جيم هانسن المنتجة لعرائس (ذا مابيت شو) ابتكرت دمى متحركة من عارضات الأزياء المفضلة لدي، والتي تم تصنيعها أولاً في إصدارات بالحجم الطبيعي ثم قمنا بتصغيرها لدمى بحجم 30 بوصة.
وأضاف:
لم نكتف بالملابس الدقيقة الحجم، ولا بالإكسسوارات والحلي التي قلصنا حجمها بدون أن تفقد تفاصيلها، بل امتدت عملية تصغير العرض للجمهور الذي كان علينا أن نصنعه وأيضاً نلبسه.. وبحسب موقع مجلة فوغ فإن سكوت جاءت مستوحاة من Theatre de la mode.
وهو معرض متجول لعارضات أزياء من الدمى، تم إنشاؤه من قبل كبار مصممي الأزياء في باريس في أعقاب الحرب العالمية الثانية لجمع الأموال للناجين من الحرب وللمساعدة في إحياء صناعة الأزياء الفرنسية.
وعلق سكوت لمحطة (سي إن إن) قائلاً:
لقد كان بالتأكيد عمل عن حب.. فمن الأسهل تقديم عرض مع عارضات أزياء مباشرة، وارتداء الملابس بالحجم التقليدي، وتشغيل الموسيقى والانطلاق.. لقد أخرجت الفيلم، وكان هذا هو مفهومي، لذا كان تحقيق كل ذلك في هذا الوقت إحدى أكثر المحاولات الإبداعية المذهلة والصعبة التي خضتها على الإطلاق.

غادة الصاوي

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق