فنمقابلات

جائزة الشارقة للإبداع المسرحي للفنان إبراهيم الصلال

sallal-الصلال يتسلم جائزة الابداع من حاكم الشارقة

اعتبرته من رموز التأسيس والنهوض المسرحي

في إطار دعم صاحب السمو للفن والفنانين بعث سمو الأمير برقية تهنئة إلى الفنان إبراهيم مزعل الصلال بمناسبة فوزه بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الحادية عشرة،

مشيدًا بمسيرته الفنية الحافلة بالعطاء المتميز في مجال المسرح والدراما التلفزيونية والإذاعية على المستويين المحلي والعربي التي امتدت على مدى العقود الستة الماضية.

وتمنى سمو الأمير «حفظه الله» للصلال كل التوفيق والسداد لمواصلة عطائه الفني المشهود ورفع راية الوطن العزيز في مختلف المحافل الثقافية المحلية والإقليمية.

 

الصلال: الجائزة وسام على صدري

وعبر الفنان إبراهيم الصلال عن بالغ سعادته بهذا الفوز واعتبره وساما على صدره، مؤكدا أن الكويت رائدة في مجالات الثقافة والفنون،

وأن هذا الفوز مستحق ويهديه للكويت أميرا وحكومة وشعبا متمنيا أن تواصل الكويت إنجازاتها ويحقق أبنائها في شتى المجالات كل طموحاتهم.

وكان الصلال قد نجح في أن يضيف إلى رصيده ورصيد الكويت تكريما جديدا وجائزة مميزة،

وذلك بحصوله على جائزة «الشارقة للإبداع المسرحي العربي» في دورتها الحادية عشرة تقديراً وتثميناً لمسيرته الإبداعية الثرية التي امتدت لنحو ستة عقود

قدم خلالها العديد من المساهمات التي أغنت ذاكرة المسرح والدراما التلفزيونية في الكويت والوطن العربي.

 

تأسست جائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في العام 2007 بتوجيهات من الشيخ سلطان القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة لتكون بمثابة تحية إعزاز وتقدير من الشارقة لمبدعي المسرح العربي المميزين في اختصاصاتهم.

 

وجاء في بيان صادر عن دائرة الثقافة:

«الفنان إبراهيم الصلال يعتبر من رموز التأسيس والنهوض المسرحي، كما أن إسهامه في المشهد المسرحي المعاصر على أكثر من صعيد يجسد إخلاصه وحرصه على ترسيخ وتطوير تجربة الفن المسرحي في بلادنا».

وكان الصلال بدأ تجربته المسرحية في أوائل خمسينات القرن الماضي حين شارك بالتمثيل في مسرحية مدرسية تحت عنوان «حرب البسوس»،

ولكن بدايته في مسرح المحترفين كانت مع مسرحية «سكانه مرته» وهي أول مسرحية لفرقة المسرح الشعبي قُدّمت في العام 1964 وكانت من تأليف حسين الصالح، وأعدّها حواراً وأخرجها عبد الرحمن الضويحي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق