ثقافةمرايا

جائزة مليحة الأدبية تعلن عن الفائزين بجوائزها في القصة والرواية

حفل تكريمهم هذا الشهر

تحت شعار «ذاكرة مكان» أعلن مجلس أمناء جائزة مليحة الأدبية أسماء الفائزين في فئات الجائزة والتي ينظمها نادي مليحة الثقافي الرياضي ضمن فعالياته الثقافية والمجتمعية والتي أطلقها خلال العام الحالي بهدف تشجيع المواهب على كتابة أعمال أدبية، وقد أعلن مجلس أمناء جائزة مليحة الأدبية أسماء الفائزين في فئات الجائزة التي تعد الأحدث من نوعها في منطقة الخليج.

وفي هذا  الإطار،  كشف الدكتور محمد حمدان بن جرش رئيس مجلس أمناء الجائزة عن أسماء الفائزين، مثنياً على دور مجلس أمناء الجائزة ولجنة التحكيم في متابعة أعمال الجائزة ومسارها الزمني والفني، ففي مجال جائزة قصة الأطفال،

وهم: عائشة علي الغيص عن قصتها «مغامرات هند وهتان» وحصلت على المركز الأول بينما حلت قصة «مزرعة جدي الأثرية» في المركز الثاني لأمل سعيد فيما حل مناصفةً في المركز الثالث قصة «مليحة الملهمة» لأمل آل علي،

وقصة «رحلة مدرسية» لهشام المنوبي، وفي الفئة الثانية وهي قصة الكبار حلّت في المركز الأول قصة «زهرة ملوخا» لرفاه قيراطه، وفي المركز الثاني قصة «جميلة» لسمر ممدوح كامل، والمركز الثالث مناصفة بين قصة «أيام في مليحة» لنجلاء جلال علام وقصة «ملوخا» لمروان سنيمتي.

أما في الفئة الثالثة والمخصصة للرواية ففازت رواية «وابتسمت مليحة» بالمركز الثاني للدكتورة سلمى النور أحمد بعد أن حجبت لجنة التحكيم المركزين الأول والثالث.

وأضاف بن جرش رئيس مجلس أمناء جائزة مليحة الأدبية أن نادي مليحة الثقافي الرياضي يتبنى هذه الجائزة انطلاقاً من عشق الوطن وإيماناً منه بضرورة المساهمة في الحفاظ على التراث ونقله إلى الأجيال بهدف إبراز تراث منطقة الخليج خاصة مليحة التي تعج بالآثار والحكايات والتاريخ الأصيل، وآثرنا التركيز على هذا التراث من خلال الأجناس الأدبية «الرواية والقصة وقصة الطفل»، مؤكدا أن حفل تكريم الفائزين من المقرر أن يقام خلال نهاية أكتوبر على مسرح نادي مليحة الثقافي.

كما عبر محمد سلطان الخاصوني رئيس مجلس إدارة نادي مليحة الثقافي الرياضي عن سعادته بانتشار جائزة مليحة الأدبية ونجاحها في إثراء أدبيات منطقة الخليج من خلال الورش التي قدمت والمشاركات التي رفعت إلى أمانة الجائزة في مختلف فئاتها. وهنأ الخاصوني مجلس أمناء جائزة مليحة بهذا النجاح.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: