اكسسواراتالنصف الحلو

حقيبة سفرك.. راحة بال بالترتيب والنظام

يُفضل لف الملابس بدلاً من تطبيقها لتقليل من الكرمشة ومتاعب الكوي

من الأفضل أن يعد الشخص حقيبة عطلته قبل يوم من السفر، وبدلا من بذل مجهود بدني في إعداد أغراض السفر من ملابس وغيرها قبل أيام من السفر، من الافضل وضع قائمة بكل أغراض الرحلة، إذ أن هذه الطريقة تضمن عدم نسيان أي من المتعلقات اللازمة للاستمتاع بالعطلة.

وهناك بعض الطرق السهلة في الترتيب،  والتي تضمن لك راحة البال عند ترتيبك لأغراضك عند وصولك الى مكان العطلة وفي وقت قصير.

 

  • لف الملابس

عند تعبئة الملابس يُفضل لفها بدلاً من تطبيقها بالطريقة التقليدية، فهذا يقلل كثيرا من المساحة التي تحتلها داخل الشنطة، كما يقلل من الكرمشة ومتاعب الكوي.

ويمكنك لف الملابس بطريقة أكثر ابتكاراً عن طريق لف أكثر من قطعة ملابس متشابهة، فالحيز الذي ستشغله ثلاثة تيشيرتات ملفوفة معاً سيكون حتما أقل من وضعها ملفوفة كل على حدة.

 

  • فرخ الكرتون

استخدمي فرخ كرتون في نفس حجم شنطتك، قومي بداية بتعبئة الأحذية، أدوات النظافة والتجميل، الأشياء الصلبة، وأي شيء خلاف الملابس، ضعي فرخ الكرتون فوق هذه الأشياء ثم ابدئي برص الملابس فوقها، بهذه الطريقة تكوني قد فصلت بين الملابس وباقي الأشياء، مما يمكنك من إزالة الملابس وفرخ الكرتون بسهولة دون إفساد طريقة الرص لوضع أو إزالة أشياء إضافية داخل الشنطة، وهذه الطريقة مفيدة أيضا إذا كنت ستتعرضين لتفتيش جمركي، فيمكنك إخراج وإدخال المحتويات بسهولة.

 

  • الشنط البلاستيك

يمكنك استخدام الشنط البلاستيكية الصغيرة لحفظ الأشياء الصغيرة التي قد تضيع وسط محتويات الشنطة مثل الجوارب، الملابس الداخلية، أقراص وشرائط المسجلة.

 

  • شنط إضافية صغيرة

تحتاجين إلي شنطة صغيرة إضافية لاستخدامها في المكان الذي ستذهبين إليه، فمثلا شنطة تحفظين فيها ملابسك وأغراضك في أثناء وجودك على الشاطئ أو عند التجول داخل المدينة للتسوق أو التنزه، وهذا يريحك ويقلل من فرص ضياع الأشياء هناك.

 

  • اربطيها أفضل

قد يكون لف الملابس عملياً، لكنه يكون أكثر عملية لو ربطت كل قطعة أو مجموعة قطع من الملابس برباط صغير للحفاظ عليها ملفوفة، كما يمكنك هذا من البحث بسهولة عن أي محتويات داخل الشنطة.

 

  • استخدمي كل شبر

مهما كان حجم ونوع الشنطة التي ستحملينها، فحاولي استغلال كل مساحة ممكنة داخل الشنطة.

ضعي الجوارب داخل الحذاء، لفي الأحزمة على جدار الشنطة، وهكذا.

اعملي حسابك أنك قد تجلبين أشياء إضافية من رحلتك مثل الهدايا، فحاولي اصطحاب أغراض يمكنك الاستغناء عنها وقت اللزوم.

 

  • مشكلة الأحذية

عند تعبئة الأحذية بأنواعها، يمكنك وضع كل فردة حذاء داخل فردة جورب قطني، مما يحافظ عليها من الخدش ويحافظ على باقي المحتويات من الاتساخ، ثم ضعي الحذاء ذا الغطاء القطني في شنطة بلاستيك لحماية ملابسك وأغراضك من أي روائح.

 

ضعي الأشياء الأكثر أهمية مثل الأوراق الشخصية والأدوية في شنطة الكتف ولا تضعيها في الشنطة الرئيسية

 

  • أشياء مهمة جدا

ضعي الأشياء الأكثر أهمية مثل الأوراق الشخصية، التلفون المحمول، الأدوية وغيرها في شنطة الكتف ولا تضعيها في الشنطة الرئيسية، فإن حدثت أي ظروف غير متوقعة، فإنك ستحتاجين لهذه الأشياء التي لا يمكن أن تضيع.

 

  • أثواب السهرة الطويلة

ترتب بحيث تعلو السراويل، ويراعى انسياب أطرافها للخارج، ووضع بعض الثياب (الداخلية والخاصة بالنوم) داخلها، وحين الانتهاء من حزم الحقيبة تطوى أطراف الأثواب فوق باقي الثياب.

يجب التنبه إلى ضرورة لف الثياب الداخلية وقمصان وبيجامات النوم داخل أكياس، وأن يكون مكانها في وسط الحقيبة، لئلا تظهر للأعين أثناء تفتيش الحقائب في جمارك المطارات.

 

  • البدلات الرجالية أو النسائية

توضع في أكياس بلاستيكية طويلة، وتعلّق بجيب الحقيبة الإضافي لئلا تتعرض للثني والتجعد، وتوضع القمصان والسراويل أسفل منها، وتلف ربطات العنق والأحزمة الجلدية بشكل حلزوني وإرفاقها بالبدلات.

وعليك وضع الهدايا التي ستقدمينها أعلى الأمتعة كليا، لسهولة تناولها بسرعة وتقديمها للمرحبين بعودتنا، على أن تعلوها (داخل كيس خاص) المنشفة والثياب التي سنرتديها بعد وصولنا إلى المدينة.

 

  • حقيبة أمتعة الأطفال

يفضل أن تكون حقيبة أمتعة الأطفال مستقلة وحجمها أصغر، وأن يراعى وضع الثياب مفتوحة دون طي، لأن مقاساتها صغيرة، وهذه الطريقة كفيلة بالمحافظة على رونق وأناقة الثياب، ويراعى في تنسيق الأمتعة داخل الحقائب نفس الأمور وطريقة التقسيم التي تتبع في ترتيب أمتعة الكبار.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق