تعالي معي
أخر الأخبار

تعرف بـ «مجنونة الكيك» بيكـا.. من أجـل «الـكــيـــك» تركت الصيدلة

عملت في مختبر
في قطاع مراقبة الجودة وأصرت على دخول
عالم الطهو

لم تكن تتخيل أنها بعد تخرجها في كلية الصيدلة أن تصبح واحدة من أكبر وأشهر صانعي الكيك والكعكات المبهرة، إنها طاهية المعجنات الإيطالية بيكا ميلانو التي تعرف بـ “مجنونة الكيك”، حصلت على جائزة أشهر وأقوى صانعة كيك في إيطاليا. واشتهرت على شاشة التلفزيون في برامج Fábrica de Weddings وBake Off Brasil، كعكاتها لا تتميز بالشكل الفريد والمثير فحسب، بل في الطعم المميز أيضاً.

بدأت بيكا هذا المجال بطريقة غير تقليدية. في نهاية المدرسة الثانوية، عندما احتاجت إلى تحديد المسار الذي يجب اتباعه بشكل احترافي، اختارت كلية الصيدلة! ليس من فراغ، ولكن لأنها كانت ترغب في العمل في صناعة المواد الغذائية.
ومع ذلك، فإن تاريخ بيكا في المطبخ يسبق هذه الرغبة. فهي لطالما كانت شغوفة بفن الطهو وكانت تقضي أوقاتا كثيرة مع عائلتها فيما يتعلق بهذا المجال. قالت بيكا لوسائل الإعلام: “منذ أن كنت صغيرة، كنت أحب الطبخ مع والدتي”، وكانت بيكا ووالدتها تصنعان الكعك والحلويات حتى تتمكنا من بيعها في الحي.
وبعد التحاق بيكا بكلية الصيدلة، كانت كل المعرفة التي تم توفيرها لها من خلال دراستها في الصيدلة، ما هي إلا لتساعدها في حياتها اليومية، لأن الطبخ مرتبط مباشرة بالكيمياء.

وبعد تخرجها، قضت بضع سنوات تعمل في مختبر بقطاع مراقبة الجودة. ومع ذلك، بقدر ما كانت تتبع مساراً مختلفاً، فهي لم تضع حلم فن الطهي جانباً. خلال هذه الفترة حصلت بيكا على العديد من الدورات التدريبية في هذا المجال. بعد ذلك، بدأت الخبرات المهنية في المطبخ بالظهور، حيث عملت في أحد المطاعم، ونمَّت قدراتها بشكل لافت للنظر.
وبعد فترة اختارت ترك الوظيفة والبقاء بشكل كامل في المطعم. ومع ذلك، فهي لم تتوقف عند هذا الحد، كانت تفكر دائماً في تطوير المزيد والمزيد، فهي لم تتوقف عن الدراسة والتخصص، لدرجة أنها أخذت سلسلة من الدورات، حتى بدأت فصلاً جديداً في قصة نجاحها: بدأت عملها الخاص.
وذكرت بيكا أنه كان هناك الكثير من التحديات مثل أن هناك الكثير من الليالي التي لم تكن تنام فيها، لتتمكن من توصيل الطلب أو مسؤولية إرضاء توقعات العملاء، وتذكر بيكا أن أهم ما تعلمته من عملها التفاني والحب، فهما المكونان الأساسيان للاستمرار في هذا المجال.
وعندما سئلت بيكا عن أفضل وصفة، قالت إن الوصفة الجيدة هي تلك التي تجعلك تبتسم. وأضافت: الحلوى الجيدة هي التي تجعلك تبتسم. أشاهد دائماً ردود أفعال الناس عندما يتذوقون حلوى صنعتها. إذا ابتسموا، فالوصفة جيدة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق