ثقافةعصير الكتب
أخر الأخبار

روايـة‭ ‬ ‮«‬بيت‭ ‬القبرصي‮»‬‭.. ‬ رعب‭ ‬نفسي‭ ‬ساخر

حققت مشاهدات هذه الرواية الجديدة في مصر أكثر من مليون زائر.. نظراً لنجاحها في وقت قصير جدا، فقد صدرت حديثاً وبمجرد الإعلان عنها تصدرت المشاهدات أو المراجعات.. بعد أن أعلن كاتبها يوسف عماد في فيديو خاص بها على حسابه بالانستغرام، فهو واحد من المؤثرين على الانستغرام ويتخطى عدد متابعيه المليون متابع!

بيت القبرصي هو بيت لم يكن رعباً بشكله التقليدي، ولكن الرعب بداخله يندرج تحت (الرعب النفسي) الذي يجسد لهشام كل مخاوفه وذكرياته القديمة.
الرواية تدور أحداثها في إطار ساخر وغموض ورعب نفسي، حيث تحكي عن لعنة بيت القبرصي الذي يقوم بشرائه هشام حسن الوالي، وهو شخص يعمل في ترميم المنازل القديمة وإعادة بيعها.

من مقاطع الرواية:
(حين انتهى من كلماته كنت قد بدأت الهرب، هرولت بعيدا وأنا ألتفت كل ثانية لأنظر إليه قبل أن يباغتني من الخلف، لم يفعل ما يجعلني أنتظر منه أي مكروه، ولكني أتحدث إلى شبح شخص فارق عالمنا من سنوات فلم أنتظر منه الخير؟!).

يذكر أن الكاتب يوسف عماد له روايات سابقة أربع، هي: (الساعي) التي حققت نجاحا كبيرا عند صدورها كأول أعماله الروائية 2018، (المبهج) 2018 أيضًا، (أربع عيون) 2019 وفى عام 2020 صدرت روايته الرابعة (نسخة مرممة) وحققت نجاحًا كبيرًا.
والكاتب يبلغ من العمر 21 عاما فقط وإلى جانب كتاباته، فهو استشاري أعمال وريادي تسويق.

يذكر أن أدب (الرعب الساخر) بدأ ينتشر في الروايات العربية الجديدة.. وهي روايات تعمل على التركيز على خيال الرعب، وقد بدأت ووصلت إلى ذروتها في الولايات المتحدة الأميركية أواخر الأربعينيات حتى منتصف الخمسينيات من القرن الماضي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق