أزياء وموضةالنصف الحلو

سباق عالمي على تصميم العبايات العربية.. و Dolce & Gabbana تبدأ

خلال ساعات بسيطة استطاع خبر إطلاق دار Dolce&Gabbana لمجموعتها الأخيرة الخاصة بالعبايات العربية أن يحتل جزءا كبيرا من الصحافة المرئية والمكتوبة العالمية، خاصة أنه يأتي في أعقاب ما يُعرف بالإسلاموفوبيا التي تجتاح الغرب.

وقد اختارت دار Dolce&Gabbana في بداية هذا العام أن تحاكي النساء العربيات، وتحديداً المرأة المحجبة، من خلال مجموعة من العبايات الأنيقة التي من المنتظر أن تلقى رواجاً كبيراً في صفوف النساء اللواتي يحلمن بالجمع بين الأناقة المحتشمة والإطلالات الراقية.

وقد كان للعباءة السوداء حضور كبير من بين التشكيلة التي ضمت حوالي 20 قطعة فبعضها كان مزينًا بالدانتيل حيناً، وبقصات اللايزر Laser Cut حيناً آخر، بالإضافة إلى تطريزات الورود، طبعات الأزهار البيضاء ورسمات فاكهة الليمون التي سبق أن زينت العديد من تصاميم دار Dolce&Gabbana في مجموعاتها السابقة.

حضور الدانتيل بكثافة أضفى لمسات أنثوية راقية على هذه الإطلالات التي ترافقت مع شيلة تناسقت بامتياز مع لون كل عباءة وخامتها.

ونظراً لاهتمام المرأة العربية الكبير بالإكسسوارات، تم تنسيق هذه العبايات مع مجموعة من الإكسسوارات تضفي عليها لمسات إضافية من التميز.

وقد لفتت الأنظار الأحذية التي تزينت بالتطريز الملوّن، الحقائب المصنوعة من جلود التمساح والثعبان الملوّن، بالإضافة إلى النظارات الشمسية التي تزينت بالأزهار النافرة، والخواتم والأساور التي أضفت عليها الأحجار الملونة لمسات مشرقة وأنيقة.

وتتبارى عدة دور للأزياء في الآونة الاخيرة في تقديم أزياء تناسب المرأة المحجبة الانيقة منها أوسكار دو لا رنتا الذي قدم في رمضان الماضي تشكلية من الجلبيات العربية المريحة والأنيقة، بينما أدخلت دار «اتش اند ام» هذا العام ولأول مرة عارضة محجبة لجذب أنظار السيدات العربيات.

يذكر أن معدل إنفاق المرأة العربية على أزيائها في العام الماضي بلغ ما يقارب الـ 250 بليون دولار، بينما يتوقع أن يتضاعف الرقم في العام 2019 وهو ما يدفع كبرى دور الأزياء لعمل مجموعات من الأزياء التي تجذب أكبر قدر من هذه الأموال.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: