تحقيقات

طموحـاتي لا حـدود لهـا وأتـمـنـــــــــــى أن أصبـح وزيرة يومـاً مـا

fatma-DSC_0121

 

طموحها ليس له حدود.. نجحت في كسر روح القبلية.. هي ثاني امرأة في تاريخ المجلس البلدي المركزي لدولة قطر، تعتبر نفسها قدوة لنساء الخليج ودافعًا لهن نحو المزيد من المشاركة.

«أسرتي» التقت عضو المجلس البلدي فاطمة الكواري التي ترشحت ضمن خمس مرشحات كن يحلمن بالوصول لهذا المنصب لتكون المرة الأولى التي تفوز فيها سيدتان بعضوية المجلس البلدي في دورة واحدة.

 

في البداية.. هل تعتبر تجربتك مع عالم السياسة والانتخابات هي الاولى؟

– لا، كان لي تجربة في انتخابات الدورة الرابعة ولم يحالفني الحظ، ولكن إن شاء الله تكون هذه الدورة هي الاساس الذي انطلق منه لخدمة المرأة القطرية وتمثيلها بالشكل الجيد.

 

وهل ترين أن المراة القطرية حصلت على كل حقوقها الاجتماعية والسياسية؟

– المرأة القطرية حصلت على حق التصويت الانتخابي عام 1999 كما يسمح للمراة القطرية بقيادة السيارة، إلا أنها لاتزال بحاجة لموافقة زوجها للحصول على رخصة القيادة.

 

الاستثمار في التعليم سر دمج المراة

في المجتمع والحياة السياسية

 

وماذا عن التعليم ودوره في التقدم الذي تشهده قطر؟

– الاستثمار في التعليم أدى إلى دمج المرأة في الحياة السياسية والاقتصادية، فهناك ما يقرب من ست نساء في التعليم العالي مقابل رجل، فالمراة قد حققت الكثير مما كانت تطمح اليه ومازال في جعبتها الكثير والكثير.

 

«حظر سكن العمال في مناطق سكن العائلات» أولى توصياتي داخل المجلس

 

وماذا كانت أولى توصياتك داخل المجلس؟

– تقدمت بتوصية لرئيس المجلس لتطبيق القانون 15 لعام 2010 والمتعلق بحظر سكن العمال في مناطق سكن العائلات، مما يهدر الكثير من الاموال في عمليات الصيانة المستمرة، وزيادة الاحمال الكهربائية واكتظاظ الشوارع بالسيارات.

 

شاركت مؤخرًا في مؤتمر خاص بالبيئة ممثلة لدولة قطر.. فما أهم النقاط التي طرحتيها خلال المؤتمر؟

– لـ «قطر» دور ريادي في المحافظة على البيئة وتقدمت خلال مؤتمر الشرق الاوسط لإدارة وتدوير النفايات بورقة عمل تناولت فيها تجربة قطر في التخلص الآمن من النفايات والمشروعات الكبرى التي تحرص الدولة عليها لتوفير بيئة نظيفة خالية من التلوث، وكذلك مشروعات لتوليد الكهرباء بالطاقة الشمسية، وكيفية الحد من التأثيرات السلبية لتزايد النفايات.

 

وما  سر حرصك على التواجد والحضور في مثل تلك المؤتمرات الدولية؟

– أعتبر أن المؤتمرات المتخصصة فرصة لاكتساب الخبرات ونقل تجارب الدول الرائدة للعالم الخارجي وإظهار جهودها في مختلف المجالات.

 

وما أمنياتك للمراة بالتحديد خلال الفترة المقبلة؟

– أتمنى أن يكون للمرأة حظ أوفر في انتخابات المجلس القادمة وتكون نسبة التمثيل أكبر إن شاء الله.

 

أتمنى للمراة تمثيلاً أكبر في المجالس المقبلة

 

وما طموحاتك؟

– طموحاتي لا حدود لها، وأتمنى أن أصبح وزيرة يوما ما، كما أتمنى أن تمنح الدولة أعضاء المجلس المزيد من الصلاحيات ليزداد تأثيره وتزيد ثقة الناخبين، وأتمنى أيضا الاهتمام بالعمل الخيري ومساعدة أبناء دائرتي لتحقيق السعادة والرخاء لهم. وأرحب بأي مقترحات وأفكار تهدف إلى التطوير وحل مشاكل المواطنين، واعدة اياهم بأني سأبذل قصارى جهدي لتحقيق برنامجي الانتخابي.

 

أسرتي في كل مكان

غادة عوني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: