تعالي معي
أخر الأخبار

غرف مقلوبة مثبتة ببراعة في السقف البيت المقلوب لـ”ليالي الخميس” الجاذبية الأرضية لأعلى 8

الوقت كان أصعب شيء واجهني

والدي ووالدتي هما من وقفا بجانبي وسانداني

كل ما في البيت مثبت بشكل دقيقة وآمن

 

 

الشعور بعدم وجود جاذبية أرضية أمر غريب حقا، ولكن الأغرب منه أن تكون الجاذبية إلى الأعلى وتسير رأسا على عقب، هذا ما ستشعر به في البيت المقلوب في منطقة السالمية في مجمع (ذا كيوب مول).

هذا البيت المميز هو أحد أجمل الأماكن التي يستطيع الزوار التجول ورؤية جميع غرف المنزل بأثاثها المقلوب رأسا على عقب، ويفضل التقاط العديد من الصور التذكارية لهذا المعلم المميز لحفظ أفضل الذكريات من هذه الزيارة.

(أسرتي) التقت صاحبة البيت المقلوب المهندسة ليالي الخميس للتعرف على قصة هذا البيت وفكرة إنشاؤه، كعمل مميز ومتقن فعلاً وإليكم الحوار:

 

كيف جاءت فكرة إنشاء البيت المقلوب؟

– كان أول بيت مقلوب أقوم بزيارته كان في بولندا، والفكرة كانت في ذهني منذ 2015، ورأيتها عندما كنت في رحلة علاج في الخارج مع والدي، وأصبحت أول من يطبق هذه الفكرة في الكويت.

 

حدثينا عن تفاصيل البيت المقلوب أكثر.

– البيت هو بيت يعبر عن كل واحد منا، بيت بلمسات كويتية وأثاث حقيقي، صُمم هذا البيت بحيث يشعرك عند دخولك فيه بأنك تسير عكس الطبيعة، فكل شيء بداخله مقلوب، ويجب أن تنظر لأعلى حتى ترى مقتنيات المنزل، المنزل مكون من ثمان أماكن من غرف النوم، لغرف المعيشة، والمطبخ حتى الجراج، توجد به سيارة مثبتة بشكل بارع في السقف، ليس هذا فحسب، بل ولزيادة الإثارة والتشويق، عند خروجك من المنزل تجد نفسك في حديقة المنزل بإضاءاتها وكافية لتناول مشروبك وأنت أيضا بالمقلوب.

 

ما أصعب ما واجهكم أثناء تجهيز البيت؟

– الوقت كان أصعب شيء واجهني، لأنني بدأت التجهيز والتركيب من أشهر معدودة، وممرنا بفترة الحظر الجزئي في شهر أبريل ومايو الماضيين، وبالتالي كان العمال يخرجون متأخرين ربع أو نصف ساعة عن وقت الحظر، ولكننا وجدنا تعاون كبير من رجال الشرطة في هذه الفترة.

 

ذكرت أن المنزل يحتوي تفاصيل دقيقة لبيتكم فما هي؟

– حرصت في غرفة الأطفال أن أضع لوحتي التي قمت برسمها وأنا في الصف السادس، وألعابي الخاصة بي أيضا، كما أن هناك الكثير من الأشياء التي لم أقم بشرائها، بل أخذتها من منزلنا مثل الشامبو الخاص بي، وهناك أحد كراسي طاولة الطعام تم وضعه بطريقة معينة غير متساوية مع باقي الكراسي لأن أحد أفراد أسرتي زائد الوزن.

 

ما أطرف موقف حدث لك؟

– حدثتني إحدى الزائرات وسألتني أنت مسلمة قلت لها: (أي الحمد لله) قالت لي: (وليش مو حاطة سجادة وثوب صلاة)، وهي بالفعل أعطتني فكرة جديدة وسأقوم بإضافتهم.

 

ماذا عن أبرز التعليقات التي جاءت لك؟

– أكثر التعليقات عن التفاصيل الخاصة بسلة الغسيل والملابس الملقاة بها، وعلب التوابل وعلبة حليب التموين في المطبخ وعلبة الشوكولاتة (الماكنتوش) والبخور والمبخر والكبريت على طاولة غرفة المعيشة ومكياج والعطور التي تحتل ما تحت المرآة في غرفة النوم.

 

ما الشيء الأصعب في التثبيت في الأعلى؟

– السيارة لأنها ثقيلة والسرير والثلاجة أيضا.

 

ما احتياطات الأمان التي قمتم باتخاذها؟

– كل ما في البيت مثبت بشكل دقيقة وآمن، وبأقوى الأدوات والمعدات والدعامات، وتم تركيبه حسب اشتراطات الأمان الهندسية، حرصا على حياتنا وحياة كل من يزور المنزل، كما أننا حرصنا على أخذ كل التراخيص من الجهات الرسمية.

 

لمن تدين المهندسة ليالي الخميس بالشكر لدعهم لها؟

– أحمد الله أولا ثم والدي ووالدتي هما من وقفا بجانبي وسانداني ومازالا، فهما لم يتركانني بمفردي للحظة، ودائما هما السند لي الله يحفظهما، ثم إنني أشكر كل من أهدى لي كلمة تشجيع أو حتى نقد لأستفيد منها.

 

ما الأمر الذي كنت تودين وضعه في المنزل ولم يحدث؟

– كنت أود وضع حمام سباحة، ولكنني لم أستطع لأنه يحتاج إلى إمكانيات كبيرة.

 

هل قال لك البعض هذا صعب وربما مستحيل تراجعي؟

– لا ألتفت لمثل هذه الأقوال والأشخاص، المهم أنني أضع حلمي نصب عيني ولا أرى سوى تحقيقه بوضع أسس سليمة وخطوات ثابتة، وعلى قدر النوايا تكون العطايا، ومن المهم أن نعمل ونضع نية الخير في قلوبنا ويتولى الله سبحانه تدبير الأمور.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق