أخر الاخبار

فاز بالمركز الثاني في مسابقة «كوكب الأرض» العالمية

المصور ماجد الزعابي:

«اصنع اللحظة ولا تنتظرها»

 

فاز المصور الكويتي المحترف «ماجد سلطان الزعابي» بجدارة بالمركز الثاني في مسابقة «كوكب الأرض» العالمية المقامة في المكسيك والمدعومة من مؤسسة «ناشيونال جيوغرافيك» بمشاركة 3000 مصور يمثلون 88 دولة حول العالم، بعدد 28 ألف صورة.

وأعلن الحكام المشرفون على المسابقة فوز الزعابي بالمركز الثاني في محور الحياة البرية والسلوك، حيث انقسمت المسابقة إلى 8 محاور متنوعة.

وركزت رسالة المسابقة التي تعد الأكبر من حيث تخصصها في تصوير الحياة البرية والجوائز المرصودة لها على حماية الحياة البرية في كوكب الارض.

الزعابي عبّر عن فرحته الكبيرة بهذا الانجاز المتميز الذي يحمل اسم الكويت في المحافل العالمية، مؤكدا أن الشباب الكويتي غني بالإبداعات في شتى المجالات.

ووضع بعض النقاط التي لابد أن يراعيها كل هاو ومحترف لتصوير الحياة البرية.. ومنها:

  • «افتح آفاق فكرك»:

وربطها بأهمية الاطلاع على أعمال رواد المصورين في رحلاتهم المشابهة.

  • «الإعداد للسفر»:

يعني ذلك اختيار توقيت السفر وشراء التذكرة قبل الموسم بسعر أقل، والبحث في المواقع الإلكترونية المعنية برحلات التصوير عن أفضل الفنادق وأسعارها، والاهتمام بصيانة معدات المصور والحرص على أخذ كاميرتين من ماركة واحدة تحسباً لأي أعطال في البراري.

  • «اصنع اللحظة ولا تنتظرها»:

وأكد كيفية استغلال الفرص وصناعتها في الحياة البرية من خلال دراسة سلوك الحيوانات والطيور وغيرها، وبالتالي تهيئة الفرصة المطلوبة.

 

يذكر أن الزعابي حقق أكثر من 100 إنجاز دولي في مجال التصوير الفوتوغرافي بما في ذلك إنجازاته في مؤسسة «ناشيونال جيوغرافيك» وتحكيم العديد من المسابقات على مستوى الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: