أخر الاخبار

فنادق وسياحة نسائية.. ٪100 إدارةً وخدمةً ونزيلات

(Pajama Party) فكرة فندقية للنساء فقط لمشاهدة السينما النسائية في غرفة للنساء المجتمعات المرتديات البيجامة!

تشكل النساء حالياً ما يقرب من نصف جميع المسافرين- حسب موقع السياحة المتخصص سمارتر ترافل-ومعظم هؤلاء من المسافرين منفردات. لذا، فليس من المستغرب أنه في السنوات الأخيرة أصبح هناك المزيد من الفنادق التي تقوم بتقديم خدمات تلبي احتياجات النساء وتفضيلاتهن. ومن ضمن تلك التفضيلات التمتع بجو كامل الخصوصية لهن كنساء،  وقد يجادل البعض ان حظر الرجال من غرف فندقية أو خدمات معينة سياحية يعد تمييزًا صارمًا أو أنه قد يفتح الباب أمام أشكال أخرى من المعاملة بالمثل،  لكن هناك نساء يفضلن بشكل خاص السياحة الخالية من الرجال فإن الطوابق المخصصة للرجال فقط ستثير الكثير من الجدل.

 

1. حفل البيجامة للمشاركة في الراحة والتسلية بين النساء

حفل البيجامة (Pajama Party) هي فكرة فندقية «للنساء فقط»، حيث إمكانية مشاهدة الأفلام الخاصة بالنساء في غرفة تضم النساء للاستمتاع معاً وهن مرتديات البيجامة أو ثياب النوم، ومن أهم الفنادق لتي تقدم مثل هذه الخدمة النسائية الخاصة فندق «إليتاس ألباتروس» بإسبانيا وهو أيضاً يعرض غرفاً مزودة تعتبر ضرورية لقضاء عطلة مثالية للمرأة وحدها، من أبرزها: مرآة بالحجم الطبيعي، شمّاعات للمعاطف المبطنة، مجلات متخصصة للمرأة، شموع معطرة، تمارين رياضية خفيفة، صالونات لتصفيف الشعر.، خدمة «تسوق VIP» مع مرشد خاص يأخذ الضيوف إلى أفضل المحال ويقدم نصائحه للنساء.

 

في طوكيو غرف خاصة لبكاء النساء للراحة وحل المشكلات العاطفية!

 

2. غرف للدموع النسائية في طوكيو

ابتكر فندق Mitsui Garden Yotsuya بالعاصمة اليابانية «طوكيو» فكرة لراحة النزيلات من النساء فقط، وهي تخصيص غرف للبكاء مخصصة لهن فقط، والمقابل في حدود 80  دولاراً لليلة، وبالطبع فإن تلك الغرف مزودة بمناديل فاخرة ومجموعة مختارة من الأفلام النسائية ذات الطبيعة الدرامية،  والغرض هو مساعدة النزيلات على التعبير العاطفي وإفراغ شحنات الحزن والكرب والتوتر من خلال البكاء الشديد في جو من الراحة بل مساعدتهن على التغلب على المشاكل العاطفية التي يصبن بها من خلال التنفيس عن المشاعر السلبية والتعبير عن الأسى الداخلي، كما تضم هذه الغرف مزيلات لمساحيق التجميل، وقناع بخار للعين، كما يمكنهن الاختيار من الأفلام التي تدفع المشاهدين للبكاء.

 

 

3. فندق Som Dona للنساء فقط!

واحد من الفنادق المخصصة لخدمة النساء فقط هذا الفندق الموجود بإسبانيا مطار بالما دي مايور بمستوى 4 نجوم، وهو مخصص فقط للنساء ويعلن عن ذلك بوضوح شديد،  واحدة من النزيلات بهذا الفندق كتبت تجربتها مع فندق كهذا للنساء فقط:

«اكتشفت أنا وأختي هذا الفندق بالمصادفة. يا لها من مفاجأة مذهلة! حجزنا ليلتين وبقينا ليلة واحدة أخرى. الجو «نساء فقط» مريح حقاً ومليء بالاستمتاع الجيد. هادئة ومجهزة حقا بحمام السباحة والسطح وأرائك بالي. أنا أوصي حقا لجميع النساء الذين يبحثون عن مكان مليء بالصفاء.

والافطار على الطريقة الصحية هو زائد زائد، فريق عمل جيد بالفعل!

 

في كوبنهاجن تجربة سياحية معروفة عالمياً لفندق خصّص الطابق 17 منه للضيوف من الإناث

 

4. في كوبنهاجن طابق واحد فقط للنساء!

من التجارب المعروفة عالميا في تخصيص فنادق للنساء فقط فندق Bella Sky Comwell في مدينة كوبنهاجن وقد تم افتتاحه عام 2011 ويضم 812 غرفة، حيث تم تخصيص الطابق 17 منه للضيوف من الإناث. لكن الفندق تلقى دعوى قضائية اتهم فيها بأن كلمة «للنساء فقط» تُعتبر تمييزا تجاه الرجال. وتم السماح للرجال بالنزول فيه عدا الطابق الـ 17 الذي لا تزال غرفه العشرون مفتوحة على النساء فقط، لكن يُسمح للرجال الآن بحجز الغرف أيضًا (على الرغم من صعوبة القيام بها).

 

في إنجلترا شبكة تفاعلية لإدراج الفنادق صديقة النساء في 25 مدينة

 

5. شبكة للفنادق «صديقة النساء»!

أصبحت الآن شبكة اجتماعية مقرها المملكة المتحدة للمسافرات من رجال الأعمال واسمها (Maiden Voyage)، لإدارج الفنادق «الصديقة للنساء» في 25 مدينة تعتبرها مناسبة لنزول النساء فيهن بشكل خاص. ومن بين اختياراتها فندق

Georgian Court Hotel في وسط مدينة فانكوفر حيث لا يمنح 18 غرفة في طابق الاوركيد Orchid Floor للنساء فقط بأمان عال، بل يوفر أيضًا حصير اليوغا، ومكاوي مسطحة، وشماعات الساتان، و«مجموعات الطوارئ» للسيدات مع الجوارب وكل المنتجات الصحية التي تحتاجها النساء بشكل خاص.

 

هناك فندق نسائي في الرياض أنشأته مجموعة من سيدات الأعمال السعوديات وبلغت كلفته 16٫5 مليون دولار، وذلك لتقديم خدمة فندقية متخصصة وخاصة للنساء فقط،  وبالتالي لا يعمل فيه سوى النساء، حيث يضم هذا الفندق 60 عاملة من جنسيات مختلفة الى جانب السعودية، وفي أحد فنادق الخمس نجوم بالرياض تم تخصيص طابق للنساء فقط مصمّم لجعل النساء المسافرات في حالة من الرخاء ومستريحات وآمنات. ويحتوي هذا الطابق على مكتب تسجيل خال  من الرجال ومليء بالعاملات من النساء فقط، ويتوافق مع الاحتياجات الخاصة بالنساء ومتطلباتهن.

كما ظهرت فكرة فندق نسائي آخر في منطقة  حائل بالسعودية،  وقد شجع البعض هذه التجربة أو المبادرة وقالوا إنها نوع من الاهتمام الذي تحتاج إليه الإناث وحفاظاً على خصوصياتهن. في تلك الفنادق، كل شيء ممنوع على الرجال، والنساء في كل مكان؛ في الاستقبال والغرف والمطعم، في خدمات الهندسة الإلكترونية والأمن والسلامة. وهذا ما يصمم المشرفون على «فندق النساء» العمل به بعد افتتاح مشروعهم بحائل بالقرب من كلية البنات المتواجدة بالمنطقة، ولعل ذلك ما شجع على الفكرة -حسب وكالة الانباء الألمانية. يتكون فندق حائل من 49 جناحا دون وجود أي غرفة، ويعمل على تقديم الخدمات الضرورية للنساء سواء تعلق الأمر بجمالهن أو حتى أطفالهن، إذ يضم صالون تجميل وحضانة للأطفال.وبالطبع العمالة في مثل هذا الفندق نسائية 100% فقد تقدمت بطلبات العمل أكثر من 1200 امرأة بعد الإعلان عن تلقي طلبات التوظيف به.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: