صحة اسرتيصحة وتغذية

في الطقس البارد.. مارسي الرياضة بأمان

تقدمها Mayo Clinic

للتمرين في درجات الحرارة القصوى القدرة على تعزيز عملية التحمل والقدرة العقلية

 

على الرغم من أن الطقس البارد قد يمنع البعض من ممارسة النشاط البدني في الهواء الطلق، إلا أن التمرين في البرد له العديد من المزايا على التدريبات المناخية الأكثر دفئًا. فلا توجد حرارة أو رطوبة للتعامل معها في الطقس البارد، ولكن قد يجعلك الشعور بالطقس البارد أكثر نشاطا.

في البرد، يمكن لجسمك تنظيم درجة حرارته بشكل أفضل قليلا، وهذا يعني أنه يمكنك ممارسة الرياضة في كثير من الأحيان بشكل أطول. لذلك يمكنك حرق السعرات الحرارية أكثر، وفقا لـ AHA.

ثبت ان للتمرين في درجات الحرارة القصوى، الساخنة أو الباردة، القدرة على تعزيز عملية التحمل والقدرة العقلية. ومع ذلك، من المهم أن تكون على دراية بالمخاطر المحتملة واحتياطات السلامة المناسبة قبل الخروج.

 

التمرينات الرياضية تعزز المناعة خلال موسم البرد والإنفلونزا

 

التمرينات الرياضية في الشتاء تعزز المناعة خلال موسم البرد والانفلونزا. يمكن لبضع دقائق في اليوم المساعدة على الوقاية من الالتهابات البكتيرية والفيروسية البسيطة، وفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها  (CDC).

 

التواجد في الطقس البارد يحول الدهون البيضاء إلى دهون حمراء أو بنية

 

وبغض النظر عن التمرين، أظهرت الدراسات أن التواجد في الخارج في الطقس البارد يمكن أن يحول الدهون البيضاء، وتحديدا الدهون في البطن والفخذ، إلى دهون حمراء أو بنية اللون. والغرض من الدهون البنية، حرق السعرات الحرارية لتوليد الحرارة بدلا من تخزينها.

أظهرت دراسة الدكتور «فيليب أ. كيرن» 2014، أن الإنسان لديه علامات وراثية للدهون البنية في الشتاء أكثر من الأشهر الأكثر دفئا. وهذا يمكن أن يشير إلى أهمية حرق السعرات الحرارية الإضافية في فصل الشتاء، بدلا من تحويلها إلى نسيج دهني إضافي.

 

الذين يعانون من الربو يجب أن يكونوا مدركين لمخاطر الطقس البارد!

 

تقدم Mayo Clinic العديد من النصائح للبقاء آمنين أثناء ممارسة الطقس البارد:

  • التغذية المناسبة والماء، مع العلم أنه في الطقس الأكثر دفئا الجسم يتكيف مع الحرارة، في حين أن الجسم لا يفعل ذلك في الجو البارد. بحسب ما ذكر الدكتور جوناثان فينوف المدير الطبي في مركز مايو كلينك للطب الرياضي.
  • تعتبر طبقات الملابس ذات أهمية خاصة في التحضير لممارسة الرياضة في الطقس البارد، والتي تختلف عن الطقس الدافئ. حيث سيقوم الجسم بتضييق الأوعية الدموية والارتعاش بقوة خاصة في الوقت المبكر.
  • يمكنك خلع طبقة إذا بدأت بالحرارة والتعرق، ثم تعيد ارتداءها إذا شعرت بالبرد الشديد. فوفقا لمدى البرودة ومدى شعور الجسم بها، يمكن أن يصبح انخفاض حرارة الجسم مصدر قلق، حسب ما ذكر الدكتور ديفيد كونروي، أستاذ علم الحركة في ولاية بنسلفانيا.
  • الذين يعانون من الربو يجب أن يكونوا مدركين لمخاطر الطقس البارد. وفقا لـ Finoff، فيمكن للهواء البارد الجاف أن يضر بالرئتين وقد يؤدي إلى نوبة ربو.
  • يجب على من يعانون من ظروف طبية، مراجعة الطبيب لمراجعة أي احتياطات خاصة بناء على حالتهم أو أدويتهم.
  • القيام بما لا يقل عن 30 دقيقة يوميا من ممارسة الرياضة، ويمكن تقسيمها على أن يكون 10 دقائق في الصباح و20 دقيقة في المساء.

 

من النشاطات الرياضية التي يمكنك القيام بها صعود الدرج والسباحة في حمامات ساخنة  والمشي

 

النشاطات الرياضية التي يمكنك القيام بها:

  • صعود الدرج

من الممكن أن يكون صعود الدرج أمرا يبدو وكأنه مرهق، ولكن كلما تقدمت في الطابق العلوي، أصبح الأمر أكثر سهولة وشعورا أفضل. لذلك احرص  على صعودك الدرج عند عودتك من الخارج الى المنزل.

  • السباحة في حمامات ساخنة

يمكنك ممارسة رياضة السباحة في المسابح المغلقة المدفأ، لقضاء يوم رياضي ممتع ومفعم بالنشاط.

  • المشي

هناك أمور بسيطة ولكن مفعولها كبير يمكنك القيام بها، مثل وقوف السيارة بعيدا عن المكان الذي تقصده، مثل السوبر ماركت، ومجمع التسوق، المطعم، وغيرها من الأماكن.

  • فكر في فوائد التمرين على المدى الطويل

إذا بدأت أو داومت  على ممارسة التمرينات الروتينية في فصل الشتاء، فستكون  مستعدا للصيف وسيكون من الأسهل عليك الاستمرار.

  • جرب الأنشطة العائلية المجانية

يمكن أن يكون الحفاظ على الترفيه عن الأطفال خلال فصل الشتاء تحديا. لحسن الحظ، يحتوي موقع MyFamily على الكثير من الأفكار للأنشطة المجانية. من القفز على الحبل، إلى الألعاب مع البالونات، وغيرها من الألعاب المسلية.

  • القيام ببعض الأعمال

حان الوقت للحصول على المكانس الكهربائية والغبار والتنظيف. لن يكون منزلك مرتبا فحسب، بل ستتحركين أثناء هذه العملية.

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: