أزياء وموضةالنصف الحلو

قَصّة A line الأكثر حضوراً في شتاء هذا العام

ملف من إعداد خبيرة المظهر

غادة الصاوي

هي القصة الأكثر حضورًا في شتاء هذا العام، فقد اعتمدتها كثير من دور الأزياء في تصميمات عملية مختلفة كالتنانير، والأثواب، والمعاطف والسترات، وحتى في ملابس السهرة والمناسبات.

منذ قدمها مصمم الأزياء الفرنسي الشهير كريستيان ديور في مجموعة ربيع 1955 التي حملت اسم القصة، أصبحت المفضلة لدى الكثير من النساء ربما كونها الأكثر عملية وأريحية، أو ربما لأنها قصة رئيسية يمكن ارتداؤها دائمَا فهي غير مرتبطة بموضة.

وكما هو واضح من اسمها، هي قصة ضيقة عند نقطة البداية، وتتسع تدريجياً حتى يكون ذيل التصميم هو المنطقة الأكثر اتساعًا، ففي التنورة يكون الخصر ضيقًا وتنساب القماشة على الأرداف متسعة تدريجيًا إلى نهايتها، وفي الثوب قد يبدأ الاتساع التدريجي من منطقة الرقبة، أو من منطقة الخصر بحسب القصة إلى أن يصل إلى ذيل الثوب.

كيف جاءت في هذا الموسم وكيف تختارين منها ما يناسب جسمك، هذا ما سنستعرضه لك في التقرير التالي:

قمصان وكنزات بقصة A line

جاءت القمصان في معظمها من خامات منهدلة، وهي في الأغلب مستقيمة عند منطقة الصدر، وتتسع ندريجياً متعدية منطقة الأرداف. فيما ظهرت بقوة الكنزات الجلدية القصيرة التي تنتهي عند منطقة الخصر. فإذا كنت صاحبة جسم كمثري (الكتفان منحسرتان ومنطقة الأرداف ممتلئة)، اختاري تلك القمصان ذات الخامات الناعمة والمنهدلة فهي مناسبة تماماً لك، وارتدي حزام خصر رفيع معه.

ولكي تبدو ساقاك أكثر نحافة وطولاً، ارتدي القميص مع سروال ضيق أو مستقيم القصة، وحذاء بكعب عال ومدبب من الأمام.

أما بالنسبة للكنزة الجلدية القصيرة فهي أكثر ملاءمة لصاحبة الصدر الصغير.

وإذا كانت منطقة الجذع لديك أكثر طولًا مقارنة بالرجلين فهي أيضاً مناسبة لك، وسيكون من الرائع أن ترتديها مع سروال ذي خصر عال.

معاطف بقصة A line

ظهرت المعاطف بهذه القصة في شتاء هذا العام في أشكال مختلفة حيث جاءت بعضها ضيقة وبصفي أزرار عن منطقة الصدر، واتسعت تدريجيا من منطقة الخصر وحتى النهاية. وهي قصة مناسبة تمامًا لصاحبة القوام المتناسق وصاحبة الجسم الخالي من الانحناءات، ويمكن أيضاً لصاحبة الأرداف الممتلئة ارتداء هذه القصة إذا انتهت الأزرار فوق منطقة الخصر.

على جانب آخر ظهرت معاطف أكثر حجماً واتساعاً حيث بدت قصاتها ضيقة عند حردة الرقبة، ومتسعة عند الذيل، وهي قصة رائعة لك إذا كنت صاحبة جسم ممتلئ عند منطقة البطن (جسم على شكل تفاحة)، أو كنت طويلة القامة وصاحبة أكتاف عريضة وأرداف مكتنزة (جسم على شكل مثلث مقلوب).

ومن الجميل في هذا الشتاء أن نرى هذا التراوح في أطوال المعاطف؛ حيث جاء منها القصير، ومتوسط الطول الذي ينتهي فوق الركبة عند منتصف الفخذين، كما رأينا بكثرة المعطف الطويل الذي يتعدى الركبة وينتهي عند منتصف الساقين.

وننصح عند اختيارك لطول المعطف أن تراعي طول قامتك، فإذا كنت قصيرة القامة، اختاري المعطف القصير فهو أنسب لك.

أثواب بقصة A line

تظهر أيضًا القصة في أثواب الموسم بأطوال مختلفة، ويتراوح أيضًا اتساعها بحسب التصميم. فإذا كنت تعانين من امتلاء منطقة البطن (جسم على شكل تفاحة)، أو اكتناز منطقة الأرداف (جسم على شكل مثلث مقلوب)، احرصي على أن تضيفي ثوبين إلى خزانتك، أحدهما عملي للاستخدام اليومي، وA line آخر للسهرة، ففي هذا الموسم هناك اختيارات واسعة في محلات التجزئة من أثواب قصة، تجنبي هذا التصميم إذا كنت صاحبة جسم كمثري (أكتاف مكتنزة، وأرداف ممتلئة).

وتستمر كإحدى القصات البارزة في موسمي ربيع وصيف 2020 حيث رصدناها في أسابيع الموضة العالمية المختلفة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: