تعالي معي
أخر الأخبار

لكل ساعة قصة من أغلى 5 ساعات في العالم.. من ماري أنطوانيت إلى شركة (إيرباص)

تقام في مدينة جنيف السويسرية مزادات تحمل اسم Art of Patek Philippe، لعرض الساعات الحديثة والمميزة. ومن هذه الساعات 5 ساعات وراء كل منها قصة غريبة ومثيرة حسب (سي ان ان):

ساعة ماري أنطوانيت
قدر ثمنها في 2013 بثلاثين مليون دولار، وهي تحمل أيضا اسم (بريغيه 160)، ومن المفترض أنها صنعت في العام 1827. وتعود قصتها إلى العام 1783، حينما تم تكليف بريغيه بصناعة ساعة ذات حوسبة فائقة للملكة ماري أنطوانيت. وأتم بريغيه صنع الساعة بعد نحو 30 سنة، لكن اكتمال الساعة جاء بعد وفاة بريغيه نفسه بأربع سنوات، وذلك داخل معمل كان مشرفا عليه. كما تعرضت للسرقة من قبل لص إسرائيلي، خلال وجود الساعة في معرض فني بالداخل المحتل، وأعادت الشرطة الساعة إلى المتحف.

ساعة معقدة التشكيل والتصميم
كان يلبسها في خمسينيات القرن الماضي المصرفي هنري جريفز جونيور، وتم بيعها في مزاد علني بالعام 2014 مقابل 24 مليون دولار. وبرغم أنها يدوية الصنع، إلا أن الساعة المميزة، تم إدخال 24 وظيفة تتجاوز معرفة الوقت فيها. وقد حملت لقب Supercomplication.

ساعة (بول نيومان)
أطلق عليها اسم (كوزموغراف دايتونا)، وهي خاصة بنجم هوليوود بول نيومان، ومن إصدار عملاق الساعات (رولكس)، وقد تم تثمينها عام 2017 بأكثر من 17 مليون دولار.

ساعة جورج دانيلز
هي تلك الساعة التي تحمل اسم (Space Traveller I) وتم بيعها في المزاد العلني بمبلغ 4.6 ملايين دولار عام 2019.. تعتبر ساعة كلاسيكية جذابة وإرثا تركه صانع الساعات جورج دانيلز بأسلوبه الذي جعله يصنع كل مكون يدويّا من المعدن الخام. وبحسب (سي ان ان) فإن إتمام الساعة تطلب من دانيلز إتقان 30 حرفة.

ساعة RM 62-01
تحمل العلامة التجارية (ريتشارد ميل) وقيمتها تساوي حاليا نحو 1.3 مليون دولار. تحمل هذه الساعة جماليات كثيرة، وقد صممت كي تواكب ابتكارات شركة الطائرات (إيرباص).
كما تتميز بإعدادات الاهتزاز بفضل وزنها الخفيف للغاية، وهي مصنوعة من الذهب الخالص، الذي يدور في الوقت المخصص للمنبه بمعدّل 5400 دورة في الدقيقة، لتنبيه معصمك (بالوقت المبرمج).

الوسوم

مقالات ذات صلة