فنمقابلات

لوكيشن

سعاد عبد الله:

«نوايا» ثريٌّ بالمضامين وتحليل للمتغيرات السياسية والاجتماعية في الخليج

 

بدأت الفنانة القديرة سعاد عبدالله في الكويت تصوير أحدث أعمالها الدرامية التلفزيونية بعنوان «نوايا» من تأليف الكاتبة نوف المضف وإخراج منير الزعبي وإنتاج صباح بكتشرز ومنتج منفذ سبكتروم بكتشرز.

يعكس المسلسل الجديد الحالة والمتغيرات التي يمر بها المجتمع الخليجي في هذه المرحلة من تاريخه من خلال عائلتين وأبنائهما.

وعن التجربة الجديدة تقول النجمة القديرة سعاد عبدالله:

المسلسل ثري بالمضامين من تأليف الكاتبة الكويتية الشابة نوف المضف والتي تؤكد يوما بعد آخر نضج تجربتها وعمق المضامين التي تذهب إليها ومقدرتها على تحليل الواقع، حيث تأخذنا إلى قصة تصور فترة مهمة من حياة عائلتين في ظل المتغيرات الجديدة ومن بينها ثورة التواصل الاجتماعي وانعكاساتها على المجتمع وعلي الصراع بين تلك الشخصيات.

وتضيف:

مسلسل «نوايا» كان اسمه السابق «شاتوش» وأجسد فيه شخصية «شيخة» التي قامت بتربية ابنة أختها اليتيمة وأحسنت تربيتها وعلى الرغم من كون شيخة شخصية قوية وتُظهر بعض الأحيان القسوة، إلا أنها تملك قلبا طيبا يقودانها إلى الكثير من المواقف.

ويقول المنتج عامر الصباح:

النجمة القديرة سعاد عبد الله تمثل أحد الرهانات الحقيقية للدراما الخليجية بشكل عام والكويتية بشكل خاص، ودائما ما تمتع جمهورها بكل جديد ومبهر وجديدنا لهذا العام مع «أم طلال» يتحرك في محورين: الأول هو مسلسل «نوايا» الذي سيكون جاهزا بإذن الله مطلع العام المقبل لنبدأ بعدها تصوير مسلسل «ساق البامبو» للدورة الرمضانية المقبلة.

ويضيف:

جدير بالذكر أن رواية «ساق البامبو» للروائي الكويتي سعود السنعوسي كانت قد فازت بجائزة البوكر للرواية العربية، وهو أفضل ما يمكن أن نقدمه لجمهور الدراما في العالم العربي.

واستطرد:

فيما يخص «نوايا» فنحن أمام عمل درامي لكاتبه شابة موهوبة نعول عليها الكثير ولمخرج متميز معطاء ولنجمة قديرة تعرف دائما ماذا تختار وماذا تقدم ولعل تجربتنا الأخيرة مع مسلسل «أمنا رويحة الينة» خير شاهد.

من جانبه يقول المخرج المتميز منير الزعبي:

لطالما انتظرت هذه اللحظة للتعاون مجددا مع النجمة القديرة سعاد عبد الله التي يمثل العمل معها حالة من التحدي وأيضا التجديد لأننا أمام نجمة حقيقية لا ترضى إلا بأقصى درجات التكامل والتميز الفني الرفيع المستوى وهنا كل التحدي لتقديم قراءة بصرية وتحليل عميق لمضامين هذا المسلسل الاجتماعي وشخوصه وأحداثه.

وقالت الفنانة فاطمة الصفي:

أقدم في المسلسل شخصية «لطيفة» ابنة أخت «شيخة»، وهذا ما يجعل جملة مشاهدي إلى جوار الفنانة القديرة سعاد عبد الله عبر شخصية ثرية بالمواقف، ورغم أن المسلسل يبدأ بتصوير السلبيات ثم الايجابيات، فإنه في النهاية يخلص إلى إنصاف أصحاب الحق.

بينما قالت الفنانة والإعلامية أمل العوضي:

أجسد في مسلسل «نوايا» شخصية «بسمة» التي ترتبط بعلاقة مع أحد الشباب العائدين من الخارج بعد الدراسة الأكاديمية، إلا أن تلك العلاقة تصادف الكثير من العثرات والتعقيدات نظرا لنظرة الأسرة بأن تلك العلاقة غير متكافئة في الحين ذاته تتلقى «بسمة» الكثير من عروض الزواج، وهذا ما يدخلها في دوامة شديدة حتى يأتي قرار بسمة ومواجهة الجميع بقرارها.

ويتحدث الفنان الدكتور فهد

العبد المحسن قائلا:

كلما كان هناك تعاون جديد مع النجمة القديرة سعاد عبد الله كانت هناك شخصية جديدة ومثيرة للجدل، وهنا في هذا العمل أجسد شخصية الشاب ذي الطموحات السياسية والذي يصل إلى سدة البرلمان ليجد نفسه أمام ظروف قد تكون أعتى منه في كثير من اللحظات، ولعل السبب وراء دخوله البرلمان هو محاربة الفساد، إلا أن الواقع يصيبه بالاكتئاب، والشخصية مكتوبة بكثير من العمق والمعايشة.

المسلسل من بطولة النجمة القديرة سعاد عبدالله ويشاركها البطولة سليمان الياسين، عبد الرحمن العقل وزهرة الخرجي وانتصار الشراح وفاطمة الصفي وأمل العوضي وفهد العبدالمحسن وعبدالله الطراروة وغرور ولولوه الملا وحسين المهدي ونخبة من النجوم الشباب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: