فنمقابلات

محمد المنصور: جائزة الشارقة للإبداع أهم تتويج لمشواري الفني

في دورتها الثالثة عشرة (2019) تقديراً لمسيرته الإبداعية

فاز الفنان الكويتي والنجم محمد المنصور بجائزة الشارقة للإبداع المسرحي العربي في دورتها الثالثة عشرة (2019) تقديراً لمسيرته الإبداعية التي استهلها في النصف الأول من ستينيات القرن الماضي واحتفاء بتجاربه المتميزة في المسرح وفي دراما التلفزيون والسينما.

حول الجائزة وماذا تمثل له وللفن الكويتي، قال المنصور:

أعرب عن سعادتي البالغة بهذا التتويج، الذي يعد تتويجا لكل من عاصرني وزاملني في مسيرتي الفنية.. من رحل منهم ومن ننعم بوجودهم بيننا الآن.

وأضاف: تعتبر الجائزة أهم تتويج لعطاءاتي الفنية التي امتدت لسنوات طويلة بين خشبة المسرح والمسلسلات والأفلام، وهي دافع لي لبذل المزيد في خدمة وطني الكويت فنيا وثقافيا ورفع رايتها في المحافل الفنية العربية.

وأهدى المنصور هذه الجائزة الكبيرة إلى الكويت التي لم تبخل على الحركة الفنية بالدعم المادي والمعنوي، ما جعل الفنان الكويتي يتبوأ مكانه مرموقة بين زملائه الخليجيين والعرب.

وتوجه المنصور بالشكر إلى حاكم الشارقة الشيخ د.سلطان القاسمي على تكريمه وتقديره لمسيرته الفنية.

وقال: «هذا ليس بغريب على أب المسرح والفن الخليجي والداعم الأهم للمسيرة الفنية في المنطقة».

وأكد أن أيام الشارقة المسرحية التي تقام كل عام بحضور الشيخ د.سلطان القاسمي استطاعت أن تحتل مكانة مهمة على خارطة الفن العربي.

وأضاف: بعد 29 دورة لهذه الفعالية نرى أن الشيخ سلطان لا يزال يحضر لتكريم الفنانين، وهذا دليل على حرصه لدعم المسيرة الفنية الخليجية بكل ما يستطيع.

من جانبه قال الفنان أحمد ايراج ممثلا عن جيل الشباب:

إن فوز الفنان الكبير محمد المنصور بجائزة الإبداع المسرحي هو تتويج لجميع الفنانين الكويتيين سواء من جيل الرواد أو جيل الشباب.

والفنان المنصور بذل للحركة الفنية الكويتية كل جهوده حتى صار أحد أعمدة الفن الكويتي، ونحن جيل الشباب نستفيد كثيرا من وجود هذا العلم الفني الكبير بيننا والذي دائما ما يشجعنا لتقديم الأفضل.

وأوضح ايراج أن الفنان محمد المنصور يعتبر الفنان الشامل؛ لأنه يستطيع إجادة تمثيل أنماط كثيرة من الشخصيات، فإذا شاهدته في قالب درامي، فهو من أفضل فناني الدراما في تاريخ الفن الكويتي، وإذا شاهدته في القالب الكوميدي، رأيته نجما يتلألأ، وهذا الأمر لا يختلف عليه اثنان.

يذكر أن الفنان الكبير محمد المنصور من مواليد عام 1948 ودرس الموسيقى في معهد المعلمين الكويتي عام 1969، كما درس الإخراج التلفزيوني بمعهد سيدو في بريطانيا عام 1971.

وفي عام 1972 نال شهادة البكالوريوس من المعهد العالي للفنون المسرحية في الكويت، وخلال مشواره الفني شارك في أكثر من 40 مسلسلا تلفزيونيا وفي العديد من العروض المسرحية الشهيرة.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق