أخبار فنيةفن

محمود الجندي من عامل نسيج إلى الشهرة والنجومية

رحل عن عمر يناهز الرابعة والسبعين

ودّع عالمنا الفنان القدير محمود الجندي عن عمر يناهز 74 عاما وذلك بعد إصابته بأزمة قلبية تم نقله على اثرها إلى أحد مستشفيات  «6 أكتوبر» لكنه فارق الحياة.

الفنان الراحل محمود الجندي له العشرات من الأعمال السينمائية والتلفزيونية والمسرحية الناجحة، حيث بدأ مشواره بأدوار صغيرة في عدد من المسلسلات والسهرات التلفزيونية والمسرحيات إلى أن وقف في 1979 أمام فؤاد المهندس في مسرحية «إنها حقا عائلة محترمة» وبعدها ثبت أقدامه في عالم الفن بمسلسل «دموع في عيون وقحة» عام 1980 أمام عادل إمام.

وكانت انطلاقته القوية عام 1983 مع المسلسل الرمضاني «الشهد والدموع» تأليف أسامة أنور عكاشة وإخراج إسماعيل عبد الحافظ والذي قدم فيه الجندي دوري الأب والابن والذي حقق نجاحا كبيرا في رمضان وقتها فتم عمل جزء ثان له.

قدم الجندي عشرات الأفلام منها «التوت والنبوت» و«ناجي العلي» و«حكايات الغريب» و«المرشد» و«اللعب مع الكبار» و«واحد من الناس»  و«شمس الزناتي» و«يوم مر ويوم حلو» و«المرشد» و«حكايات الغريب».

وفي مجال الدراما التلفزيونية قدم مسلسلات «أنا وأنت وبابا في المشمش» و«رحلة السيد أبو العلا البشري»  و«عصفور النار» و«حلم الجنوبي» و«حديث الصباح والمساء» و«الجماعة 2» و«الأب الروحي» و«رمضان كريم» و«المصراوية» و«الدالي» و«الشارع الجديد» و«زيزينيا» و«التوأم» و«رمضان كريم» و«ظل الرئيس».

ومن مسرحياته «البرنسيسة» و«علشان خاطر عيونك» و«عائلة الفك المفترس» و«باللو»، وكان آخر عمل قدمه على المسرح «اضحك لما تموت» من تأليف لينين الرملي وإخراج عصام السيد.

ولد محمود حسين الجندي في محافظة البحيرة في مركز أبو المطامير في 24 فبراير 1945 درس في مدرسة الصنايع وتخرج في قسم النسيج وعمل في أحد المصانع ثم تقدم إلى «المعهد العالي» للسينما وتخرج عام 1967 وعقب تخرجه انضم للقوات المسلحة في فترة تجنيده لمدة 7 سنوات في سلاح الطيران وخاض خلالها حرب أكتوبر 1973 وبعد الحرب عاد للتمثيل.

 

حياته الشخصية

تزوج من ضحى حسن وأنجب منها ثلاث بنات وولدا  «المخرج أحمد الجندي»، واستمر زواجهما حتى لقيت حتفها عام 2001 اثر اندلاع حريق في منزلهما وفي عام 2003 تزوج من الممثلة عبلة كامل ولكن انتهى زواجهما بالانفصال في 2005، ليتزوج بعد ذلك من الزوجة الرابعة «هيام» وهي ابنة الفنان جمال إسماعيل.

 

كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل «حكايتي»

وفاته

توفي في 11 أبريل 2019  بأحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر وكان قد أصيب بأزمة قلبية وتم نقله إلى المستشفى حتى وافته المنية بعد 10 أيام وتم تشييع جثمانه من مسجد الشيخ عبدالحكم بمسقط رأسه بمركز أبو المطامير بمحافظة البحيرة.

يذكر أن الفنان محمود الجندي كان يواصل خلال الفترة الحالية تصوير مسلسل «حكايتي» من بطولة ياسمين صبري ووفاء عامر وأحمد بدير وأحمد حاتم وإدوارد وآخرين للكاتب محمد عبدالمعطي ومن إنتاج شركة سينرجي.

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

إغلاق