فنمقابلات

مسافات.. دراما خليجية أسرية تعتمد على الغموض والأسرار

يواصل المخرج محمد القفاص تصوير أحداث المسلسل الاجتماعي «مسافات» من تأليف دخيل النبهان وإخراج محمد القفاص وإنتاج «صباح بكتشرز» عامر الصباح ومنتج منفذ «سبكتروم بكتشرز» ويقوم ببطولته حشد من النجوم منهم إلهام الفضالة وحسين المنصور ومحمود بوشهري ومحمد العجيمي ونور الغندور ومحمد المسلم وعبدالله السيف وعبدالعزيز النصار وغرور وعبدالله بهمن وخالد مظفر وريم ارحمة ومي البلوشي وعدد آخر من الفنانين.

 

وفي البداية تقول الفنانة إلهام الفضالة حول شخصيتها في المسلسل:

إن «تماضر» شخصية مركبة مشبعة بالأسرار حيث إن هناك سراً خفياً في تعاملها مع زوجها الذي هو من ذوي الاحتياجات الخاصة، مبينة أنه عبر تلك المعطيات تمضي أحداث الشخصيات والعمل وسط حالة من الغموض الذي يتطلب مساحات أكبر من الأداء وأيضا التحليل الذكي في رسم المشاهد وحركة الكاميرا بقيادة المخرج محمد القفاص.

 

أما الفنان حسين المنصور، فيقول:

أنا أقدم شخصيتين في العمل يخبئان الكثير من الأسرار والحقائق التي تتكشف مع أحداثه حيث يؤسس لمرحلة جديدة من التجارب الدرامية.

وأضاف: سأجسد في العمل شخصية الزوج المعاق وشقيقه قتيبة ولكل منهما مضامينه التي تختلف شكلا ومضمونا مما يتطلب أداء مختلفا للشخصية وصعوبة في تلاقي مثل هذه الشخصيات.

 

ويقول الفنان محمد العجيمي عن مشاركته في المسلسل:

إن الدراما في مسلسل «مسافات» تذهب إلى مناطق متجددة على صعيد الشكل والمضمون فنحن أمام نص ذكي ثري بالشخصيات والأحداث.. وأتمنى أن ينال إعجاب الجمهور.

ويقول المخرج البحريني محمد القفاص:

أتحرك منذ البداية ضمن مجموعة مستويات أبرزها التمثيل والحلول الإخراجية التي تعتمد على حركة الكاميرا وأيضا استثمار هذا العدد المتميز من النجوم في تقديم إبداعاتهم في مجال حرفتهم وما يسعدني حقا ذلك العمق العالي في الأداء الذي يستوعب نصاً يمتلك لغته وأسراره وهو ما يمنح المخرج وفريقه الاشتغال على الجوانب التي تساهم في إثراء التجربة ومضامينها.

وأخيرا.. يقول المنتج عامر صباح:

عودنا جمهورنا دائما على كل ما هو جديد وثري وهو أمر يتطلب البحث الدائم عن النصوص الذكية وأيضا فريق العمل المتميز من الفنانين والفنيين على حد سواء.

وبيَّن أنه وفقاً لتلك المعطيات يأتي مسلسل «مسافات» والعنوان بحد ذاته مليء بالتساؤلات، مثل أحداثه التي ستظل معلقة حتى المشهد الأخير من العمل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
%d مدونون معجبون بهذه: